• ×

محمد السعد

المستجدات في الإستثمار الشبابي

محمد السعد

 0  0  1.0K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

عانى نادي الشباب في السنوات الأخيرة مع الإستثمار وعقود الرعاية الوهمية التي أرتبط تواجدها بتواجد المستحقات المتأخرة والديون والشكاوي المقدمة للفيفا .
فقد قدم مسؤول الإستثمار السابق في نادي الشباب إستقالته ولكن الفترة السابقة لها كانت سلبية بكل المقاييس , ولو أردنا أن نعمل تقرير مفصل بكل ما قدمه في الفترة الطويلة التي قضاها في نادي الشباب حتى يوم إستقالته , لخرجنا بأرقام مخجلة تعطي إنطباع بأن نادي الشباب كان يستغل أسمه بعقود وهمية لم يكن لها أي مردود مالي يوازي قيمة نادي الشباب ومكانته العريقة بين الأندية السعودية.
نحن لا نعاتب مسؤول الإستثمار على شهر أو شهرين ولكننا نعاتبه على فترة سنوات طويلة قضاها في عمل إستثماري سلبي بكل المقاييس الرقمية .
فقد قام مسؤول الإستثمار بإطلاق تغريداته المبشرة بخمسة عقود إستثمارية والسادسة في الطريق (كما قال) , وحدد أول أيام العيد موعداً لإعلان هذه العقود الخمسة .
فهو من حدد عدد عقود الرعاية وهو من حدد موعد الإعلان , ولكن إكتشفنا بأن هناك عملية تسويف وتأجيل ومماطلة وتأخر في تقديم ملفات الرعاية الخاصة بالشركات الخمس .
تم تسليم ملف الأرجان للعقارات بقيمة 600 ألف ريال , ومع أن هذا المبلغ مخجل جداً وزهيد لأبعد درجات الزهد , إلا أنه سوف يسلم على دفعات , أستلم النادي منها مبلغ 300 ألف فقط حتى الأن .
وعقد الرعاية الأخر هو عقد شركة أنوار الطريق لتأجير السيارات , ويكون العائد المالي مجرد تأجير سيارات بمبلغ 600 ألف ريال .
لم يستلم النادي أي عقود أخرى بإستثناء هذين العقدين الزهيدين المخجلين , وهذه الأرقام بلا شك لا تلبي طموحات نادٍ كبير وعريق مثل نادي الشباب , وكل من يطبل لهذه العقود المخجلة فهو تابع للأشخاص ولا تهمه مصلحة الكيان , وكل من وصف عقود الرعاية التي قدمها مسؤول الإستثمار بأنها عقود (مرضية) فهو مطبل من الدرجة الأولى ويريد أن يظلل الرأي العام بكلام لا ينطلي على الأطفال الصغار .
ولا يزال مسؤول الإستثمار لم يقدم الملفين المتعلقين بشركتي (بنك الجزيرة وسنابل السلام) ولا تزال إدارة النادي تتواصل مع بنك الجزيرة وسنابل السلام لإستلام الملفات بعدما تهرب مسؤول الإستثمار السابق عن تقديمهما .
قدم مسؤول الإستثمار إستقالته, خلال فترة لم تتجاوز الشهر والنصف حتى الأن , وكل من يستعجل الإدارة بجلب عقود رعاية في هذه الفترة القصيرة , فليعلم بأن جلب عقود الرعاية ليست بهذه البساطة , ولا يوجد عقود رعاية تأتي في غضون شهر أو شهرين .
هذا إذا وضعنا في الحسبان بأن مسؤول الإستثمار قدم إستقالته في نهاية العام الميلادي , وكل الشركات تحسب ميزانيتها ومصروفاتها المالية مع بداية الموسم الميلادي , وهذا عرف سائد لدى كل الشركات في العالم .
وهناك من أنصار مسؤول الإستثمار في الإعلام من أراد أن يبرر له ويظهره بمظهر المظلوم والمفترى عليه , وسؤالنا لهذه الطغمة الإعلامية : هل تستطيعون أن توضحوا لنا ماذا قدم مسؤول الإستثمار في نادي الشباب في السنوات الأخيرة ؟
وهل من المنطق أن تقارن فترة شهر ونصف قضتها الإدارة بعد إستقالة مسؤول الإستثمار بالفترة الطويلة التي قضاها مسؤول الإستثمار في العمل بنادي الشباب , والتي كان يجثم فيها على صدر الإستثمار الشبابي بدون أي عوائد مالية مرضية , وكل ما جناه نادي الشباب هو مجرد وعود زائفة وعقود رعاية وهمية .
هل تستطيع أن تخبرنا يا عزيزي الإعلامي عن مشروع الفنادق الإستثمارية والمشاريع الجبارة التي لا تزال تصاميمها ومجسماتها تعاني التجاهل والنسيان ؟ وماذا عن مشروع الــ 200 مليون الإستثماري الذي ذهب في مهب الريح ؟ هل تستطيع أن تخبرنا عن مبلغ عقد رعاية بنك الجزيرة في السنة الماضية والسنة الحالية وبالتفصيل ؟
ويا حبذا لو أخبرتنا عن أطقم الفريق الرديئة التي كنا نعتقد بأنها تصنع في تركيا كما أوهمونا , ولكننا إكتشفنا لاحقاً أنها تصنع محلياً .
العمل الإستثماري في نادي الشباب وخلال السنوات الماضية لم يكن مرضياً لطموحات نادٍ عريق وكبير بحجم نادي الشباب , والواقع والحقائق والأرقام تثبت هذا الكلام .


التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بشرى المجالي

في الوقت الضائع

12-17-1440

عبدالله الضويحي

*بين أحكام "مسبقة الصنع" و..

10-30-1440

عبدالله الضويحي

زيادة الفرق.. أماني وحقائق

10-15-1440

علي اليوسف

لجنة توثيق البطولات الثانية

10-03-1440

جمال بو هندي

هاوي يدير محترف فاقد الشي..

09-28-1440

عبدالله العديل

زيادة عدد أندية الأولى مطلب..

09-27-1440

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 مساءً الأربعاء 20 ديسمبر 1440.