• ×

محمد السعد

متبرع تحت الطلب

محمد السعد

 0  0  1.1K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كانت المبارزة في القرون الوسطى تتم عن طريق السيوف ولكنها تحولت للمسدسات والبنادق في أزمنة لاحقة حيث الفوضى هي السائدة بين الناس , وفيها يتخلص الإنسان من غريمه عن طريق هذه العادة الدموية وبهذه الطريقة الدموية خسرت روسيا أحد أهم شعراؤها ( ألكسندر بوشكن ) الملقب بأمير الشعراء , ومات بعد مبارزته لأحد النبلاء الفرنسيين المقيمين في موسكو , ويقال بأن هذه المبارزة كانت مؤامرة من بلاط القيصر للإيقاع بهذا الشاعر العظيم .



وبطريقة أو بأخرى أسلوب المبارزة للخلاص من الخصم والغريم والمنافس لا زال سائداً في رياضتنا , قد لا تستخدم السيف والمسدس ولكنها تستخدم أساليب أخرى لا تستدعي العنف وإراقة الدماء .



هنا الرئيس الحالي والرئيس الأسبق والرئيس القادم في صراع على الكعكعة المتمثلة في النادي الرياضي , وكل رئيس يملك فلوله وأنصاره وأعوانه في هذه المعارك الرياضية التي قد تطفو على السطح ويراها القاصي والداني .



أن تكون المبارزة بين رؤوساء لأندية مختلفة فهي هنا تكون منافسة طبيعية ومنطقية , ولكنها الأن صارت بين رجال النادي الواحد وفيها يصل الحال لأن تحاك المؤامرات في الخفاء بكل الأساليب المتاحة حتى يصل أحدهم لمبتغاه وهو الكعكعة المنتظرة ( النادي ) .



المشكلة التي تعانيها الأندية مع هؤلاء الرؤوساء الكرام أن الرئيس يظن بأنه في حال إستلامه لكرسي الرئاسة فإن النادي يصبح أملاك خاصة له ويتعامل مع الأخرين بمبدأ (البيت بيت أبونا) ويحاول أن يقصي من سبقوه ويعزلهم , ويهدم كل ما بناه من قبله حتى يظهر بمظهر البطل المنقذ , فهو يهوى بأن يصور نفسه على هيئة ملاك أرسلته السماء حتى يحمي أنصار النادي من كيد أعدائهم ويظلل النادي بجناحيه الرحيمتين .



فهو قادم لعالم الرياضة بصفته ( متبرع تحت الطلب ) فكل ما هو مطلوب منه هو إغداق الأموال على هذا النادي المسكين حتى يقوم من عثرته ويقف على قدميه .



يجب أن يعي الرئيس الفاضل بأن النادي يحتاج فكره وعمله وإدارته الحكيمة ومشاركته للأخرين بالرأي والإستفادة من خبرات من سبقوه , النادي لا يحتاج لتبرعاته ونفقاته المالية ورحمته وعطفه , نحن نحتاج لرئيس مفكر وليس رئيس مبارز أو متبرع .

التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

سيف المالكي

السعودية رياضيا واعلاميا .. عشرة..

02-19-1441

صالح المرشود

نحر الرائد

02-19-1441

خالد بن كلاب

عقدة الأهلي

02-16-1441

بشرى المجالي

في الوقت الضائع

12-17-1440

عبدالله الضويحي

*بين أحكام "مسبقة الصنع" و..

10-30-1440

عبدالله الضويحي

زيادة الفرق.. أماني وحقائق

10-15-1440

صفحتنا علي فيس بوك