• ×

محمد السعد

الشرق والغرب ما بين الإنفصال والإتصال

محمد السعد

 0  0  1.1K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ربط الشرق بالغرب هو حلم المصريون منذ ألاف السنين وقد تحقق هذا الحلم من خلال إنشاء قناة السويس هذا الممر الصناعي الذي أستغرق حفره عشر سنوات من الجهد المضني والعطاء المتواصل والدم المسكوب .



أستفاد المصريون من هذه القناة التي حفروها بمساعدة الحكومة الفرنسية المستعمرة في ذاك الوقت , وكانت مصدر إقتصادي يضخ الأموال الطائلة عليهم وقد تكون أكبر مصدر للثروة في مصر مع أنها كانت نتيجة سنوات طويلة من الرحلات الإستعمارية والدراسات الإستشراقية .



في رياضتنا المحلية وفي نادي الشباب على وجه الخصوص لا يستغرق فصل الشرق عن الغرب سوى ثواني معدودة من التفكير وكلمة أطلقت في ساعة غضب أو ساعة فرح لا يهم , ولكن ما يهم هو أن هذا الفصل صار إنجاز عظيم في منظور البعض أنساهم ما يعانيه الشباب من تهديد مستقبلي قد يدمر ناديهم على المدى الطويل .



الشباب يعاني مادياً ويعاني فنياً وهناك ضياع على مستوى الفئات السنية وعدم إستقرار إداري ونفسي , وقلق جماهيري على مستقبل النادي وعزلة لتاريخ النادي ورموزه أدت لإبتعادهم الكلي عن الكيان لأنهم يعتقدون بأنهم أصبحوا زائدين عن الحاجة .



ولكن الإدارة وفي سبيل إمتصاص الغضب وذر الرماد على العيون وتظليل الشارع الشبابي جلبت لنا الخبير التحكيمي الذي نسمع به ولا نراه ويبدو بأنه يعاني من بطالة مقنعة في النادي وأًصبحت فكرة الخبير في عيون الجماهير فتح عظيم لا يضاهيه فتح .



وبعد ذلك جاءت فكرة المتجر الموعود الذي أعتقدنا بأنه سيغرق النادي بالأموال حتى يطفح المال من جنبات النادي ولكن أكتشفنا بأن المتجر مجرد غرفة زجاج لا تتجاوز مساحتها (4 في 3) متر مربع , يعني أصغر من بقالة حارتنا بل أصغر من بوفية لتقديم كبدة الحاشي وقد توازي مساحة بسطة في سوق شعبي لبيع القمصان .



وهذه الأيام نعيش الأفراح والليالي الملاح مع فتحنا الجديد ومنجزنا العظيم في تحقيق حلم الشعوب الآسيوية في فصل الشرق عن الغرب ولا أعلم وفي ظل هذه الظروف الشبابية الصعبة ماهي فائدة الكيان من فصل الشرق عن الغرب .



ونحن في إنتظار الفتح الجديد لإنشاء الفندق الموعود الذي طال إنتظاره وأخشى أن يصبح مثل بسيون أو نزل في ضاحية ريفية أو خيمة لإستقبال ضيوف النادي القادمين من شتى بقاع

التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

عبدالله الضويحي

بين أحكام مسبقة الصنع وآمال..

07-03-1441

حمدان الغامدي

إلى متى

06-14-1441

جمال بو هندي

هاوي يدير محترف

05-25-1441

بشرى المجالي

في الوقت الضائع

04-28-1441

خالد بن كلاب

الزعيم العالمي

03-28-1441

محمد عبدات

عودة الروح

03-16-1441

صفحتنا علي فيس بوك