• ×

خالد بن كلاب

الأمانة

خالد بن كلاب

 0  0  315
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
‏ أمانة الحرف، المهنية، الحيادية، مصطلحات نسمعها ونتداولها في اعلامنا الرياضي كأيقونة ومعلقة تدعو لمثالية واخلاقيات التنافس والمنافسة الشريفة لتسمو بنقل الرسالة الحضارية للمشجعين وتربي في دواخلهم وذهنيتهم الرقي الإنساني بتقبل نتائج الكرة بدون تشنج وعصبية صارخة. هذه المثاليات في معناها وتطبيقها تمثل كامل الجمال والروعة والرزانة وتدلل على الأنصاف والعدل وإعطاء كل ذي حق حقه.
لكن في الواقع الرياضي المعاش هي شعارات وإيماءات لا تطابق واقعاً ملموساً تكشفها معمعة الميل الكروي المتقلب والمتشنج لتذهب للأسف بأن تصبح المحرك الرئيسي لبوصلة الرأي وطرق كل الاتجاهات بالخداع والتدليس ونسيان وتجاهل طريق أمانة الحرف والمهنية والحيادية.
• ليس هذا الواقع المرير تخرصا أو تشاؤماً ولكنه اضحى في السنوات الأخيرة حقيقة وخطاً معوجاً تقوده أقلام اعلامية طغت عليها العصبية والا عقلانية لا يؤمنون بلغة الاعتدال والتجاذبات الحوارية الهادئة وبقوا أسرى في محيط الإقصاء وحملوا ألوان الأندية بشعار عصبي وتعصبي؛ انصر ناديك ظالما قبل أن يكون مظلوما...
• المتتبع الفطن للإعلام الرياضي يلحظ ان الشحن والتعاطي الإعلامي المتشنج سيطر وساد وشمخ يغذية ويسيره جمهور متعصب ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي وجدوا سوقاً جذابة لبضاعتهم الرديئة للبحث عن الشهرة والاثارة المفتعلة وإن كانت على حساب الذوق العام والمنافسة الشريفة ولا يوجد في قاموسهم وأدبياتهم المعوجة والمتشنجة بطل بالاستحقاق ومجاديفهم دوماً تحمل لغة التشكيك والتضليل ومع ذلك تقدموا الصفوف الاولى وجلسوا على منابر ومكاتب النخب والعقلانيين......
• الكثير يسأل وانا منهم ما هو الحل؟! واختصره باستشعار وتذكار وتذكر قوله سبحانه وتعالى (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).
صدق الله العظيم
والله ولي التوفيق

التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

سيف المالكي

السعودية رياضيا واعلاميا .. عشرة..

02-19-1441

صالح المرشود

نحر الرائد

02-19-1441

خالد بن كلاب

عقدة الأهلي

02-16-1441

بشرى المجالي

في الوقت الضائع

12-17-1440

عبدالله الضويحي

*بين أحكام "مسبقة الصنع" و..

10-30-1440

عبدالله الضويحي

زيادة الفرق.. أماني وحقائق

10-15-1440

صفحتنا علي فيس بوك