• ×

صحيفة السوبر

الى هذا الحد وصل التعصب الرياضي ؟؟!!

صحيفة السوبر

 0  0  2.8K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


في الآونة الأخيرة تحول المشهد الرياضي إلى تراشق بالألفاظ (الخادشة) من بعض الجماهير التي لا تمثل الرياضة بصورتها الحقيقية حتى تحولت من عمل فردي الى ظاهرة بل دعني اقول ( كارثة )

كما اصبحنا نشاهد برامج لاتهتم بالحدث الرياضي بحجم ماتهتم بالضيف الذي يجيد السب والشتم والتقليل من إنجازات الأخرين ليثري حلقته بالفاظ وعبارات بذيئة تعدت إطار الميول أو التشجيع إلى النيل من الطرف الاخر ..
ونحن لا نصادر حرية الرأي وندرك أن لكل شخص ميوله ولكن مانراه في بعض البرامج والصحف تعدى ذلك واصبح تشويه وتقليل للفريق المنافس ومن ذلك ما رأيناه في احد البرامج من احد المحسوبين على الاعلام وهو يصرح بكلمته الشهيره ( الاعلام الهلامي ) والذي لايختلف عليه اثنان أنه يقصد النادي الهلالي الكبير ليرد عليه الاعلامي الهلالي بقوله ( مشوه لاتكلمني ) ليجد صدى وتصفيق من بعض الجماهير المتعصبة وهذا هو السبب الجوهري في ازدياد الإحتقان في الوسط الرياضي .
وحتى لا نكون متشائمين فهناك بعض المشاهد الجميلة والممتعة ومنها مانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي من العبارات الطريفة بعضها كانت من باب الدعابة فاصبحت أشهر جمله في الدوري السعودي واقصد بها ( متصدر لاتكلمني ) و ظهرت ايضا من الجمهور الهلالي هاشتاق ( انا هلالي .. انا مثالي ) فمثل هذه العبارات جميله ومقبوله بين الوسط الرياضي فليس فيها تصغير أو إساءة لنادي أو التقليل منه .

أطالب من المسئولين في رياضتنا كما اصدروا عقوبات على من ينتقد التحكيم أن يصدروا عقوبات اشد على من يصدر مثل هذه العبارات سواء من جمهور او صحيفه او برنامج او اعلامي دون النظر لميوله الرياضي ولاننسى انه تنافس رياضي شريف من شأنه أن يرفع مستوى الرياضة في المملكة العربية السعودية .

ختاما ادعوا كل الرياضيين بمختلف ميولهم وبالخصوص جماهير الناديين الهلال والنصر لمتابعة النهائي الكبير بين عملاقي الكرة السعوديه في كأس ولي العهد وارجوا منهم ترك المهاترات الاعلاميه والتراشقات لنجاح هذا المحفل الكبير ولنعكس صورة رائعة لرياضتنا خصوصا وان النهائي سوف يتابعه الجميع في السعوديه والخليج والعرب عامة ونرسم صورة جميلة لنا في نفوسهم ونطلب من كلا الفريقين التحلي بالاخلاق الرياضيه وان يبارك الخاسر للفريق الفائز ونتذكر انها في نهاية الامر مجرد لعب كرة قدم وتنافس شريف بين الفرق السعوديه .

التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بشرى المجالي

في الوقت الضائع

12-17-1440

عبدالله الضويحي

*بين أحكام "مسبقة الصنع" و..

10-30-1440

عبدالله الضويحي

زيادة الفرق.. أماني وحقائق

10-15-1440

علي اليوسف

لجنة توثيق البطولات الثانية

10-03-1440

جمال بو هندي

هاوي يدير محترف فاقد الشي..

09-28-1440

عبدالله العديل

زيادة عدد أندية الأولى مطلب..

09-27-1440

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 صباحًا الإثنين 18 ديسمبر 1440.