• ×

محمد السعد

الناقد المتسلسل وإشكالية الإنتماء

محمد السعد

 0  0  1.2K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


لم يعد لدى المشجع الشبابي أدنى ريبة بأنه يواجه في الأونة الأخيرة خصماً خفياً ذو أيادي متعددة مثل الأخطبوط يسعى للإطاحة بالإدارة الجديدة قبل أن تبدأ ويحاول جاهداً بشتى الوسائل والطرق تشويه صورتها وزعزعة الثقة بها بكل ما أوتي من قوة وقدرة على التدليس والخداع وتدبير الحيل والمكائد .
وصار لهذا الخصم الخفي ضحايا متجددة بشكل يومي وروتيني متكرر , وهذا الخصم الخفي ذو الضحايا المتسلسلة قادر بما منحه الله من قدره على الخداع والتدليس على صناعة قضية تهدد كوكب الأرض لو أكتشف بأن حنفية المياه في النادي لا تعمل بشكل جيد .
سمعنا بالقاتل المتسلسل في الأفلام السينمائية والقصص البوليسية وتعرفنا على نزوات وهوس القاتل الخفي والمتسلسل في رواية (القاتل الخفي) للكاتبة الإنجليزي آجاثا كريستي الذي يقتل ضحاياه تباعاً وبشكل تسلسلي منظم حسب الترتيب الأبجدي .
ولكن الجديد اليوم هو وجود (الناقد المتسلسل) , والناقد المتسلسل بفضل من الله وكرمه هو أحد الأولويات المتفرد بها نادي الشباب , وظاهرة الناقد المتسلسل لن تجدها في أي مكان في العالم بإستثناء نادي الشباب .
والناقد المتسلسل له إنتماء صريح وواضح للرئيس السابق الأستاذ خالد البلطان في المرتبة الأولى ويأتي بعده في الإنتماء مدير المركز الإعلامي السابق طارق النوفل , مع أن هذا الناقد يتظاهر بميوله الشبابية الخالصة التي لا تشوبها شائبة ولا يخالطها أي إنتماء دخيل أو ميل مخالف .
بمعنى أن هذا الناقد الجديد لديه إنتماء كامن ومشاعر كمونية في دواخله تضع الأستاذ خالد البلطان والأستاذ طارق النوفل فوق كل إعتبار , وكل هذه الشوشرة المفتعلة ناتجة عن مشاعر الحب والولاء الخالصين التي يكنها في أحشائه لهذين الشخصين , لأنه يريد أن يثبت للملئ بأن نادي الشباب لا يستطيع أن يقف على قدميه بدون هذين الشخصين الكريمين .
وهذا الناقد التسلسلي وبدون وعي منه صار يحارب نادي الشباب لأنه لا يستطيع أن يتخيل نادي الشباب بدونهما , ويعتقد في قرارة نفسه بأن نادي الشباب بلا هوية وبلا هيبة وبلا مكانة وبلا كاريزما وبلا شخصية وبأن المكان الطبيعي لنادي الشباب هو دوري ركاء .
ولكن بفضل دهاء وحنكة خالد البلطان وطارق النوفل أصبح نادي الشباب نادي محترم جدير بالتشجيع وجدير باللعب مع الكبار , هذه هي الأفكار والمفاهيم التي يحملها الناقد التسلسلي الناشئ وهكذا هي نظرته القاصرة لنادي الشباب العريق والبطل .
وبعد قدوم الإدارة الجديدة صار كل الكادر الإداري المرافق لها مرهون بقاؤه في الإدارة الجديدة بعلاقته التاريخية مع الأستاذين خالد البلطان وطارق النوفل .
وكل ضحايا الناقد المتسلسل في الشهرين الأخيرين يحملون علاقة سيئة وتاريخ سلبي مع خالد البلطان أو طارق النوفل أو كلاهما معاً , أي أن الدافع النفسي والمعنوي هو دافع إنتقامي بحت سببه الأول والأخير عاطفة الإنتماء والولاء التي يحملها للأستاذين خالد البلطان وطارق النوفل والتي تفوق أي عاطفة أخرى .
والناقد المتسلسل صاحب الضحايا المتسلسلة والمتتابعة , لن يكشف لك عن إنتماؤه وأهدافه الحقيقية من وراء النقد المتتابع الغير متوقف لأن هذا بمثابة إدانة صريحة ولكنه يستخدم أسلوب الشعارات الرنانة ويتظاهر بأنه ينتقد لأنه يحب الكيان وأن ضحاياه الذين يختارهم فإنه يختارهم بدافع من حب وإنتماء للكيان وحرصاً على كرامة الكيان , وهذا كلام غير صحيح والمشجع الشبابي صار يعي جيداً تهافت مثل هذه الحجج الواهية .
وكل من يحمل علاقة مضطربة أو تاريخ صدامي مع خالد البلطان أو طارق النوفل أو كلاهما معاً , فإنه سيواجه حرب منظمة ومرتب لها مسبقاً يستخدم فيها جيش متناثر في كل وسيلة من وسائل التواصل الإجتماعي , وهذا الجيش المتناثر صاحب الهدف الأوحد وهو طرد هذا الإنسان من أبواب النادي لأنه أهان الكيان أو جماهير الكيان .
وهذا الجيش المتناثر في كل مكان محمل ومدعم بكل الإدلة والإثباتات والإدانات الكفيلة بطرد أي موظف يحمل تاريخ صدامي أو علاقة سلبية مع الأستاذين الكريمين .
وكل شخصية شبابية يراد إبعادها من العمل الإداري للأسباب المذكورة أنفاً , فإن له إرشيف وملف خاص يحمل كل خطيئة إرتكبها في حياته , وكل تغريدة أو كلمة نطق بها الضحية فإنها تحفظ في ملفات ويتم أرشفتها بشكل إحترافي للإستفادة منها وقت الحاجة .
وكل مشجع أو إداري أو لاعب له سجل محفوظ يحصي كل زلاته وهفواته وتغريداته وكل علاقاته العاطفية في تويتر ويحصي حتى عدد أنفاسه وخطواته , فهذه الإدانات قد تستخدم كورقة ضغط في يوم من الأيام , فعليك الحذر يا عزيزي القارئ فقد تكون أنت ضحية الناقد المتسلسل القادمة .



التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بشرى المجالي

في الوقت الضائع

12-17-1440

عبدالله الضويحي

*بين أحكام "مسبقة الصنع" و..

10-30-1440

عبدالله الضويحي

زيادة الفرق.. أماني وحقائق

10-15-1440

علي اليوسف

لجنة توثيق البطولات الثانية

10-03-1440

جمال بو هندي

هاوي يدير محترف فاقد الشي..

09-28-1440

عبدالله العديل

زيادة عدد أندية الأولى مطلب..

09-27-1440

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:30 مساءً الأربعاء 20 ديسمبر 1440.