• ×

محمد السعد

عقود الرعاية الموعودة ... وحلم تنتالوس

محمد السعد

 0  0  1.4K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


ومنذ أطلق أستاذنا العزيز فهد الشعلان تغريداته الواعدة بأجمل عقود الرعاية والتي فاق عددها خمس شركات راعية والسادس في الطريق كما وعدنا الشعلان في تغريداته , ونحن في إنتظار هذا الحلم الجميل الذي سيغرق نادي الشباب في بحيرة كبيرة من الأموال وستمنحه العيش الرغيد والحياة الكريمة .
مرت الأيام والأسابيع والأشهر ولا يزال الحلم الموعود بعيداً عن المنال , ولا يزال الشبابيون يمنون النفس يوماً بقدوم هذه الأموال والعقود الراعية أسوة ببقية الأندية ولكن حلمهم الجميل أصطدم بصخرة التسويف والتأجيل ويبدو بأن هذا الحلم مثل حلم تنتالوس المسكين .

ما هو حلم تنتالوس ؟

تنتالوس هو ذاك الإنسان في الأسطورة الإغريقية الذي حكمت عليه الألهة بالعذاب الأبدي والعطش الدائم حيث وضعته في بحيرة عذبة مربوطاً على شجرة , وكلما أراد تنتالوس الشرب نزل الماء حتى قدميه وبهذه الطريقة التعسفية أستمرت معاناته وعذابه الأبدي .

ولتنتالوس يعود الفعل (tantalize) في اللغة الإنجليزية أي يعذب بالإغراء والوعود الكاذبة , وهذا هو بالضبط حال نادي الشباب وجماهيره مع الإستثمار وعقود الرعاية التي وعدوا بها في وقت سابق وعاشوا معها مؤقتاً أجمل الأحلام والآمال العريضة .

لقد أغرقنا مسؤول الإستثمار في بحيرة من النقود والذهب لقد وعد الشباب والشبابيين بالثراء والثروة والأموال المنسكبة على رؤوسنا كالمطر الغزير , لقد حلمنا مع هذه الوعود بنادي قائم على جبل من الذهب الذي لا ينضب , لقد صور لنا الحال وكأن كل الشركات الراعية تتسابق على نادي الشباب من كل حدب وصوب .
وكانت أول بشائر الخير قبيل نهائي السوبر عندما أطلت علينا أول شركة راعية بمبلغ (200000) ريال , وهذا المبلغ الزهيد الذي قد يقدمه أي عضو شرف في النادي بدون هذه الفلاشات والأضواء المصاحبة لهذا العقد الزهيد , والذي من أجله إستغل أسم نادي الشباب بدون أي فوائد مرجوة , ويبدو لنا بأن عقد الرعاية هذا من فئة عقود رعاية السمن والدقيق أي التي تتبع قاعدة ( خلوا سمننا في دقيقنا) .

وأنطلقت منافسات الدوري وشارك نادي الشباب في أول مباراة وثاني مباراة وثالث مباراة ولا تزال الخمس عقود الموعودة مجرد (تغريدة) غرد بها أستاذنا الموقر وصنع بها دعاية كبرى بدون تحقيق أي وعود أو أحلام , وأخشى أن يكتب على نادي الشباب في هذا الموسم أن يعيش حلم تنتالوس وتذبح كل آمال جماهيره وطموحاتهم بعقود رعاية تمنح نادي الشباب القوة المالية الداعمة له في مشواره الطويل هذا الموسم .

التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

سيف المالكي

السعودية رياضيا واعلاميا .. عشرة..

02-19-1441

صالح المرشود

نحر الرائد

02-19-1441

خالد بن كلاب

عقدة الأهلي

02-16-1441

بشرى المجالي

في الوقت الضائع

12-17-1440

عبدالله الضويحي

*بين أحكام "مسبقة الصنع" و..

10-30-1440

عبدالله الضويحي

زيادة الفرق.. أماني وحقائق

10-15-1440

صفحتنا علي فيس بوك