• ×

نشيمورا يمنح الكاس للاسترالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السوبر - عماد الشايع أحرز ويسترن سيدني وندررز الاسترالي لقب دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد تعادله مع الهلال السعودي صفر- صفر اليوم السبت في الرياض ضمن اياب النهائي وذلك بعد فوزه ذهابا 1- صفر.
وكانت المباراة قد شهدت حضور جماهيري غفير من قبل الهلاليين قبل بدا المباراة ب8 ساعات و بدأت المباراة من الجانب الهلال بتغير واحد سلمان الفرج بديلا للزوري ومنذ صافرة الحكم استلم الهلال زمام المبادرة و السيطرة على المباراة من بدايتها الذي شهد هجوم هلالي كاسح وانتهاء الشوط الاول بنتيجة سلبية على الهلال وايجابية للفريق الأسترالي وفي الدقيقة 63 بعد بداية الشوط الثاني قام مدرب الهلال بسحب محور الارتكاز سعود كريري و ادخال المهاجم ياسر القحطاني واستمر الهجوم الهلالي حتى نهاية الشوط الثاني و المباراة بالفوز سيدني باللقب القاري الذي خسره الهلال بالصافرة تحكيمية ضالمة من الحكم الياباني الذي عنه الحكم الدولي السابق السوري جمال الشريف، المحلل الفني لقناة بي إن سبورت القطرية، وجود ركلتَيْ جزاء لمصلحة فريق الهلال، لم يحتسبهما الحكم الياباني نيشيمورا خلال المباراة النهائية لإياب دوري أبطال آسيا.
واكد الشريف ان الحكم الياباني اثرعلى نتيجة المباراة، قائلا : "هو من الحكام الذين يقعون تحت الضغط، ولعب دوراً في عدم إعطاء الهلال حقه من المباراة".
واضاف الشريف بان في الدقيقة 28 كانت هناك كرة من نواف العابد، اصطدمت بمرفق اللاعب توم ستالي. وهنا لمس غير مقصود، وعادت الكرة إلى سالم الدوسري، الذي سددها، واصطدمت الكرة في يد سانتالاب، لكنه غير مقصود. وقرار صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء.
وفي الدقيقة 33 كان هناك لمسة يد على مدافع الهلال سعود كريري بعد كرة من هايتي، خاصة بعد انزلاق كريري، لكن يده لم تتحرك باتجاه الكرة، بل كان يريد إبعادها، وهو لمس غير مقصود، وقرار الحكم صحيح, وفي الدقيقة 45 نواف العابد يتوغل داخل منطقة الجزاء، ويحاول اللاعب (قولك) إبعاد الكرة، لكن نواف العابد أبعدها من أمامه، وبحث عن المخالفة والاصطدام برجل المدافع؛ لذا قرار صحيح للحكم بعدم احتساب الركلة.
وزاد: في الدقيقة 53 كان هناك ركلة جزاء واضحة للهلال، بعد أن لعب نواف العابد الكرة، وكان هناك تحرك من سانتالاب الذي رفع يده تجاه الكرة لإعاقتها؛ وبالتالي يستوجب على الحكم احتساب ركلة جزاء للهلال، وفشل حكم الساحة والحكم المساعد في التقاطها وايضا في الدقيقة 65 ركلة جزاء ثانية للهلال صريحة وواضحة 100 %؛ إذ توغل سلمان الفرج داخل خط الـ18، ويخرج الحارس الأسترالي الذي انزلق باتجاه سلمان الفرج ليعيقه، بعد أن أبعد الفرج الكرة من أمامه، ويفشل الحكم في احتسابها.


بواسطة : صحيفة السوبر صحيفة السوبر
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 728 التاريخ 01-09-1436 06:04 مساءً
التعليقات ( 0 )

صفحتنا علي فيس بوك