• ×

هل ستكون السادسة يا أهلي ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السوبر - عبدالرحمن المالكي تعتبر اخر بطولة حققها النادي الاهلي لكاس ولي العهد كانت عام 2007 عندما حققها امام نادي الاتحاد بهدفين مقابل هدف ونقلاً عن المركز الاعلامي بالنادي الاهلي سيخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي يوم الجمعة، النهائي الحادي عشر في تاريخه على كأس سمو ولي العهد، عندما يلاقي فريق الهلال في المباراة الختامية على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويسجل التاريخ للنادي الأهلي أنه ـ أول فريق ـ يحقق أول كأس لهذه البطولة مع أول ظهور لها .
ويحمل الأهلي خلال مسيرته الطويلة سجلاً تاريخياً في بطولة كأس ولي العهد وأرقامًا عديدة بوصوله لعشرة نهائيات سابقة حقق منها خمسة كؤوس على مدى تاريخه، فيما سجل مدرب الأهلي الوطني أحمد اليافعي رحمه الله نفسه كأول مدرب وطني يحقق بطولة كأس ولي العهد مع النادي الأهلي.
وبالعودة إلى تاريخ البطولة، فإن النادي الأهلي يعتبر أول فريق يحقق كأس ولي العهد في تاريخ المسابقة عندما أقيمت أول بطولة قبل ما يقارب الستين عاماً وتحديداً في عام 1957 والتي واجه فيها الأهلي فريق الهلال البحري على ملعب الصبان بجدة وكسبها الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل جاءت عن طريق حسام الدين هدفين وأحمد اليافعي هدف, ليرفع بذلك الأهلي أول بطولة لكأس ولي العهد في تلك الحقبة الزمنية.
واصل الأهلي بعد ذلك حصده للقب للمرة الثانية في تاريخه حينما حقق الكأس عام 1970 بعد أن كسب الوحدة بضربات الركنية 11 5 وهو أول نادي يحسم البطولة بالضربات الركنية في تلك الفترة وبالنظام المعمول به في ذلك الوقت.
توقفت بطولة كأس ولي العهد منذ عام 1974 لتعود مرة أخرى عام 1991 ليظفر الأهلي بلقبها بعد مرور 7 سنوات من العودة عندما حقق الفوز باللقب الثالث في تاريخه على نادي الرياض عام 1997 في المباراة النهائية 3 2 والتي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض سجل إبراهيم السويد هدفين وخالد مسعد هدف، ليكون أول نادي يحسم البطولة بالهدف الذهبي في تاريخ المسابقة.
عاود الأهلي حصد لقب كأس ولي العهد للمرة الرابعة والخامسة في مسيرته على حساب غريمه التقليدي نادي الإتحاد في عامي 2002 و 2007 على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، حيث كسبه في النهائي الأول 2 /1 سجلهما خالد الشنيف وعلي العبدلي، وفي النهائي الثاني والكأس الأخيرة التي حققها الأهلي في هذه المسابقة كسب الأهلي الإتحاد بنفس النتيجة 2 / 1 عن طريق مالك معاذ وقائد الأهلي الحالي تيسير الجاسم.
طريق الأهلي إلى نهائي كأس ولي العهد 2015 :
بدأ الأهلي مشواره في كأس ولي العهد في أولى لقاءات الموسم الرياضي الحالي بعد ما واجه الحزم في دور الـ 32 من المسابقة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وكسبه 1 / 0 سجله صالح العمري، ليتأهل لدور الستة عشر من المسابقة ويقصي هجر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بهدفين دون مقابل سجلها المحترف السوري عمر السومة, ليلاقي الاتفاق في دور الثمانية على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ويحقق الفوز بهدفين لهدف عن طريق معتز هوساوي ومصطفى الكبير .
بعدها واجه النصر في كلاسيكو دور نصف النهائي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة والذي تأهل من خلالها الأهلي للمباراة النهائية بعد تجاوزه بهدفين لهدف سجلهما برونو سيزار ومصطفى بصاص ليتأهل للمباراة الختامية ويقابل الهلال على نهائي الكأس.
ويأمل محبو الأهلي أن تكون هذه الكأس من نصيب قلعة الكؤوس لتواصل معها تقديم النتائج الإيجابية في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وتستمر في المنافسة على جميع بطولات الموسم الرياضي الحالي.
بواسطة : صحيفة السوبر صحيفة السوبر
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 541 التاريخ 04-23-1436 08:58 مساءً
التعليقات ( 0 )

صفحتنا علي فيس بوك