• ×

" الجمعية العمومية " ترفض ترشيح "عيد" لمكتب تنفيذي آسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السوبر - متابعات رفضت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم، ترشيح رئيس الاتحاد أحمد عيد لمكتب اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي، وعللت الجمعية ذلك بعدم معرفتها بقرار ترشّح الأخير مما اعتبر مفاجئاً للجمعية التي أعلنت رسمياً، مساء الخميس، عدم مصادقتها لقرار عيد الذي خالف النظام الأساسي لاتحاد الكرة.
وقالت الجمعية العمومية عبر بيانها: "تأسف الجمعية من استمرار مجلس الإدارة في مخالفة النظام الأساسي للاتحاد العربي السعودي وفق ما نصت عليه المادة "78" وإغفال الإجراء القانوني الخاص بمصادقة الجمعية، وتجاهل قرار اجتماع الجمعية في 2013 الخاص بالتأكيد على ذلك مستقبلاً".
وأضاف البيان: "تستغرب الجمعية تأخير اتخاذ مجلس الإدارة قرار ترشيح السعودية لعضوية المكتب ما قبل موعد إقفال باب الترشيح بثلاثة أيام، على الرغم من علم مجلس الإدارة ذلك منذ فترة طويلة بالتوجه للترشيح، والتعامل مع الآلية دون اعتبار والتقيد والالتزام بالإجراءات القانونية".
ولفت أعضاء الجمعية العمومية إلى غياب المعايير الدقيقة والشفافية والوضوع وتلافي المجاملات في آلية الترشيح التي استند إليها المجلس في ترشيحه وعدم إعلانها لفتح الفرصة لجميع المواطنين الذين يستحقون تمثيل السعودية في المنصب القاري.
من جهتها، استغربت الجمعية قرار إلغاء مجلس الإدارة عقد اجتماع الجمعية العمومية الذي أقره مجلس الإدارة باجتماعه الأخير في شهر ديسمبر الماضي، حيث تم تحديد الخامس من شهر ديسمبر موعدا جديدا للاجتماع، ولكن تم إلغاء الاجتماع دون إفصاح الأسباب.
وأكد البيان على التزام الجمعية باحترام الأنظمة والتشريعات والمصداقية والشفافية التي يجب أن تكون حاضرة في جميع أعمال المنظومة الرياضية تلافيا للطعن والتشكيك أو تأثير المجاملة عند اتخاذ القرارات من قبل إحدى هيئات الاتحاد لحماية حقوق أعضائها والالتفاف والتخطي لصلاحيات الجمعية وفقا للنظام الأساسي.
فيما ختم البيان باحتفاظ الجمعية بالحق القانوني واحترام وتطبيق النظام وضرورة مساندة اللجنة الأولمبية السعودية التي تحظى باهتمام ورئاسة الأمير عبدالله بن مساعد.
بواسطة : صحيفة السوبر صحيفة السوبر
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 460 التاريخ 05-08-1436 12:43 صباحًا
التعليقات ( 0 )

صفحتنا علي فيس بوك