• ×

الفتح يصعد للمركز الثامن بهدفين في مرمى التعاون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السوبر - خالد الحبيشي فاز الفتح على ضيفه التعاون بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.تقدم للفتح إلتون خوزيه في الدقيقة 42 وأضاف دوريس سالومو الهدف الثاني في الدقيقة 50.بهذا الفوز رفع الفتح رصيده إلى 19 نقطة وصعد للمركز الثامن بينما تجمد رصيد التعاون عند 25 نقطة في المركز السابع.

وسيطر الفتح على أغلب فترات الشوط الأول عن طريق التمريرات القصيرة ولعب الكرات العرضية من الجانبين خاصة الجانب الأيسر.. في المقابل حرص فريق التعاون على تضييق المساحات واللعب بطريقة دفاع المنطقة واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تسبب أي مشاكل لمدافعي الفتح.

وفي الشوط الثاني تراجع لاعبو الفتح إلى وسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم خاصة وأنهم تمكنوا من احراز الهدف الثاني مع بداية هذا الشوط في المقابل نشط لاعبو التعاون كثيرا وسيطروا على مجريات اللعب من اجل ادراك التعادل أو تقليص الفارق لكن الحكم أطلق صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الفتح بثنائية نظيفة.

جاءت الربع ساعة الاولى من الشوط الأول متوسطة المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب مع ظهور تفوق لفريق الفتح في السيطرة على الكرة وشن هجمان منظمة على مرمى التعاون.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة على المرمى سوى في كرة وحيدة في الدقيقة 13 عندما تسلم دوريس سالومو مهاجم الفتح كرة طولية داخل منطقة جزاء التعاون لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس.

وفي الربع ساعة التالية واصل الفتح سيطرته على المباراة وضغط بقوة على فريق التعاون الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه معتمدا على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الفتح.

وجاءت أخطر فرصتين في هذه الفترة من نصيب الفتح الأولى جاءت في الدقيقة 17 عندما سدد إلتون خوزيه تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن والثانية جاءت في الدقيقة 29 عندما قابل دوريس سالومو كرة عرضية من الجانب الأيمن براسه لكن حارس التعاون أبعد الكرة بصعوبة.

وفي الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط نشط لاعبو التعاون قليلا وأصبحوا ندا لفريق الفتح الذي استمر في ضغطه وتمكن من افتتاح التسجيل قبل نهاية هذا الشوط بثلاث دقائق.

وجاءت أخطر هجمة للتعاون في الدقيقة 34 عندما قابل إسماعيل المغربي كرة عرضية من الجانب الأيمن برأسه لكنها تمر بجوار القائم الأيسر.

وتمكن إلتون خوزيه لاعب الفتح من افتتاح التسجيل في الدقيقة 42 عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك باسم العطالله حارس التعاون الذي فشل في ابعاد الكرة.

وفي الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني واصل الفتح سيطرته وسط تراجع غريب من لاعبي التعاون .. ونجح الفتح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما لعب إلتون جوزيه ضربة ركنية إلى عبد العزيز بوشقراء الذي لعبها عرضية قابلها دوريس سالومو برأسه من فوق يدي الحارس لحظة تقدمه لالتقاط الكرة.

ومع بداية الربع ساعة الثانية أجرى التعاون تبديلين بإشراك الثنائي ماجد هزازي وأحمد تركي بدلا من سلطان السوادي وعدنان فلانه وتغير اداء الفريق من الأداء الدفاعي للأداء الهجومي.

وأضاع إسماعيل المغربي مهاجم التعاون فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 70 عندما ارتقى للعب كرة عرضية برأسه وسط غفلة من مدافعي الفتح لكن كرته تمر بجوار القائم الأيمن لحارس الفتح.

وفي الدقيقة 77 اصطدمت الكرة بحارس الفتح داخل منطقة الجزاء من كرة عرضية لعبت من الجانب الأيمن لتتهيأ أمام إسماعيل المغربي لكن حارس الفتح أبعدها قبل أن يسددها إسماعيل المغربي.

وكاد إلتون جوزيه أن يضيف الهدف الثالث للفتح في الدقيقة 83 عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس التعاون يبعدها قبل أن تسطن الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة سيطر التعاون على مجريات اللعب لتقليص الفارق قابله دفاع مستميت من جانب لاعبي الفتح الذين اعتمدوا في الدقائق الأخيرة على تمرير الكرة من قدم لقدم في محاولة لتضييع الوقت بصورة شرعية حتى أطلق الحكم صافرة نهاة المباراة.
بواسطة : صحيفة السوبر صحيفة السوبر
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 380 التاريخ 05-16-1436 11:32 مساءً
التعليقات ( 0 )

صفحتنا علي فيس بوك