• ×

كتيبة باريس تخطف بطاقة التأهل من قلب لندن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السوبر ـ أحمد الرشيدي  تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب إزاحته لمضيفه تشيلسي الإنكليزي بعد التعادل بهدفين لهدفين إثر شوطين إضافيين.

وطرد نجم سان جيرمان الأول إبراهيموفيتش في الدقيقة 31 فتقدم تشيلسي عبر مدافعه غاري كايهل (81) قبل أن يعادل البرازيلي دافيد لويز في مرمى فريقه السابق فارضاً وقتاً إضافياً (86)، أخطأ خلاله مواطنه تياغو سيلفا مانحاً ركلة جزاء ترجمها البلجيكي إدين هازار (96) قبل أن يعوض سيلفا بهدف التأهل قبل 6 دقائق على انتهاء الوقت الإضافي.
تفاصيل المباراة
وشهدت بداية المباراة محاولات من هازار على جهة ماركينيوس، لكن بعد نصف ساعة على البداية حدث ما لم يتوقعه كثيرون، إذ ارتكب إبراهيموفيتش خطأ على أوسكار فعاجله الحكم الهولندي بيورن كويبرز ببطاقة حمراء مباشرة اعترض عليها لاعبو سان جيرمان كثيراً (31). وكرس إبراهيموفيتش نحسه أمام تشيلسي بعد غيابه الموسم الماضي بسبب الإصابة.
وبعد طرد زلاتان ارتفعت درجة التوتر في اللقاء فنال ثلاثة لاعبين بطاقات صفراء هم موتا (33) وماتويدي (40) من سان جيرمان وأوسكار (37) من تشيلسي الذي كان الأفضل في الشوط الأول من دون نجاعة.

في المقابل، رد تشيلسي بهدف التقدم في وقت متأخر بعد ضربة ركنية أحدثت دربكة وتسديدة طائشة من كوستا استفاد منها المدافع غاري كايهل وأطلقها من داخل المنطقة قوية في مرمى الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو (81).
وجاء الرد الباريسي بأفضل طريقة ممكنة، من ضربة ركنية وصلت إلى رأس المدافع دافيد لويز فأطلقها البرازيلي رأسية صاروخية انفجرت في المقص الأيسر لمرمى فريقه السابق (86)، ليحتكم الطرفان إلى وقت إضافي بعد تكرر نتيجة الذهاب.

وفي الشوط الإضافي الأول، لمس قائد دفاع سان جيرمان تياغو سيلفا الكرة بيده من دون مبرر إثر كرة عالية مشتركة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها هازار بدم بارد هدفاً ثانياً (96).
وصد حارس تشيلسي كورتوا كرة رائعة عندما حرم سيلفا من المعادلة بكرة رأسية قوية (113)، لكن بعدها حدث ما لم يكن في حسبان مورينيو ولاعبيه عندما ارتقى سيلفا بنفسه وعوض ركلة الجزاء برأسية ساقطة هبطت في مرمى تشيلسي (114) مسجلا هدف التأهل الى ربع النهائي.
بواسطة : صحيفة السوبر صحيفة السوبر
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 553 التاريخ 05-21-1436 12:29 مساءً
التعليقات ( 0 )

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 مساءً الثلاثاء 19 ديسمبر 1440.