• ×

بالصور.. أقوى 7 لاعبين بدنيا في الدوري السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة السوبر الالكترونية - متابعات 
يعتبر الدوري السعودي لكرة القدم، واحد من أقوى الدوريات العربية والآسيوية في السنوات الأخيرة، لذا فإنه يستقطب العديد من اللاعبين المميزين على مستوى العالم بفضل السمعة الطيبة والمنافسة المحتدمة بين جميع الأندية .

ولكن هناك لاعبين مميزين جداً على المستوى البدني والفني مرو على الملاعب السعودية، وبالأخص بدنياً، والبعض منهم نجح في صنع مجد شخصي له بالدوري السعودين، والآخرين لم يتكيفوا ورحلوا بعد موسم أو موسمين أو حتى ستة أشهر فقط وعادوا لبلدانهم.

وعندما نستعرض معاً أبرز اللاعبين الذي امتازوا بالقوام البدني المميز :*

1-*الإكوادوري أرماندو ويلا :

لديه من العمر 29 عاماً ، يمتلك قدرات بدنية قوية يشبه فيها لاعبي المصارعة ، إلى جانب بعض المهارات الفنية ، مهاجم مميز ولكنه يحتاج للتكيف أكثر مع الفريق النصراوي ، لتقديم الإضافة الكبيرة ، وسجل هدف واحد في أربعة مباريات خاضها مع المتصدر بالدوري السعودي للمحترفين .

تثق جماهير النصر في ويلا بشدة ، خصوصاً وأنها تجده قوة كبيرة على المستوى البدني والفني ، وسيفيد الفريق النصراوي على الصعيدين المحلي والآسيوي .
600x330
2*- السعودي عمر هوساوي :
مدافع قوي جداً ، لديه 29 عاماً يلعب للمنتخب السعودي ، يمتلك قوة بدنية كبيرة جداً يشبه فيها لاعبي المصارعة ، يهتم بشكل كبير باللياقة البدنية بينما الجانب الفني فهو يمتلكه ولكن بنسبة أقل .

يشكل إضافة قوية في خط دفاع النصر منذ موسم 2010 -11 ، حاز مع الفريق النصراوي على بطولتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد ، وكذلك حصل مع المنتخب السعودي على وصافة بطولة خليجي 22 التي أقيمت في الرياض .
600x337
3*- السوري عمر السومه :
مهاجم من طراز فريد، يمتلك كل شيء المهارات الفنية والحس التهديفي العالي بالإضافة إلى الجانب البدني الكبير الذي يجعله من أكثر اللاعبين لياقة في الدوري السعودي .

يتصدر صاحب الـ25 عاماً ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين بعد مرور 19 جولة برصيد 18 هدفاً في أولى مواسمه مع الفريق الأهلاوي بعد قدومه من القادسية الكويتي في الصيف الماضي .
600x396
4 -*البرازيلي برونو سيزار :
لاعب مميز فنان في اللعبة ، تعشقه جماهير الأهلي بشكل كبير ، عاد بعد فترة إعارة لبالميراس في ظل العلاقة الغير جيدة بينه وبين المدرب السابق فيتور بيريرا ، ولكن جروس طالب بإعادته في يناير الماضي .

وبالفعل كان برونو في الموعد ، وقاد الفريق الأهلاوي للفوز ببطولة كأس ولي العهد على حساب البطل النصر والوصيف الهلال .
لديه قوة بدنية كبيرة وقدرات فنية رائعة جعلته يلعب في أندية شهيرة أوروبياً مثل بنفيكا البرتغالي والابداع هناك ، وكذلك لكورينتيانز البرازيلي وغيرها من الأندية الشهيرة عالمياً .
600x338
5 -*البرازيلي ديجاو :

لديه 26 عاماً فقط ، ولكنه مدافع متكامل لديه قوة بدنية كبيرة يستخدمها بشكل مميز أمام الخصوم ، ويمتلك كذلك الحضور الفني رغم أنه قليل في هذا الجانب ، ولكنه يحاول زيادته بشكل كبير ، مع الثقة التي يتمتع بها مع الفريق الهلالي .

يعتبر اللاعب الوحيد الذي أستطاع اثبات نفسه مع الهلال منذ قدومه في موسم 2013-14 من فلوميننسي ، لعب هذا الموسم معظم المباريات مع الفريق الهلالي على المستويين المحلي والآسيوي .

يثق فيه الجمهور الهلالي بشكل كبير ، وأثنوا عليه كثيراً ، وطالبوا الإدارة بالابقاء عليه بجانب المدافع الكوري كواك تاي هي وعدم التفريط فيه بأي حال من الأحوال في يناير الماضي ، وذلك في ظل ثبات مستواه .
600x338
6*- الكونغولي دوريس سالومو :

مهاجم قوي جداً ، يمتلك قوة بدنية كبيرة مثل باقي اللاعبين الأفارقة ، لديه من العمر 30 عاماً ، ليده حس تهديفي عالي ، يعتبر واحد من أفضل اللاعبين المحترفين بالدوري السعودي بالسنوات الأخيرة .

يلعب للفتح منذ موسمه 2010 -11 ، ولم يدر بخلد الكونغولي الدولي يوماً أنه بعد 4 سنوات و7 أشهر و 10 أيام سيصبح أعظم هداف أجنبي في تاريخ دوري المحترفين السعودي ، حيث حفلت الدقيقة (51) من لقاء فريقه الفتح أمام التعاون مساء السبت 7 مارس 2015 بتسجيله الهدف الشخصي رقم (54) في دوري المحترفين السعودي ، والذي تجاوز به الرقم (53) الذي يملكه محترف الأهلي السابق البرازيلي فيكتور سيموس .
600x686
وأحرز دوريس سالومو أهدافه الـ(54) بدوري المحترفين السعودي خلال (119) مباراة في خمسة مواسم بمجموع دقائق (10382) دقيقة، وجاءت أهداف دوريس في الشوط الأول بواقع (26) هدفاً و(28) هدفاً في الشوط الثاني ، كما سجّل (27) هدفاً في القدم اليمنى و(3) أهداف بالقدم اليسرى و(24) هدفاً بالرأس كأعظم هداف بالكرات الرأسية في دوري المحترفين على مستوى جميع اللاعبين المحليين والأجانب .

7*- المغربي حسن الطير :
مهاجم رائع أثبت نفسه بقوة مع الفريق الشعلاوي في الموسم الماضي ، يمتلك خبرة كبيرة خصوصاً وأنه لديه 32 عاماً ، سجل في الموسمين الماضيين 22 هدفاً مع الشعلة ، قبل أنم يرحل في الموسم الجاري لصفوف الرائد .

يمتلك الطير قدرات فنية وبدنية عالية جداً ، يستخدم قوته البدنية كثيراً داخل الملعب ودائماً ما يفوز بالعديد من الكرات مع مدفعي الخصوم ، وظهير ذلك بشكل كبير مع الشعلة بالسابق ومع الرائد بالموسم الحالي .

سجل الطير هذا الموسم مع الرائد خمس أهداف هذا الموسم حتى الآن ، ومزال بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف
600x1385
بواسطة : صحيفة السوبر صحيفة السوبر
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 744 التاريخ 05-25-1436 09:28 صباحًا
التعليقات ( 0 )

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:25 صباحًا الإثنين 18 ديسمبر 1440.