• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 03-06-1442
عبدالله بن نايف

صعبة قوية !!

عبدالله بن نايف

 2  0  1283
عبدالله بن نايف
كعادته منذ أكثر من عشر سنوات لا ينجح الهلال في تحقيق دوري أبطال آسيا للمحترفين فالأمر ليس بجديد فقد تعود جمهور الزعيم على ذلك في السنوات الماضية فلماذا كل هذه الضجة و التهويل الإعلامي بعد الخروج الأخير من البطولة خالي الوفاض .
هل لأن مرارة هذه المرة كانت أكبر ؟! أو لان الهلال قدم مهر البطولة مستوى يفوق الجميع و خذلته النتيجة بالنهاية ؟؟! فالجميع يعلم بأن الكأس كان قريب للهلال أكثر من أي وقتاً مضي .
بعد أن هدأت العاصفة قليلاً ,,, لننتظر للموضوع من زاوية شمولية أكبر .
مرت بطولات الأندية الآسيوية بعدة مراحل من أبطال الدوري و أبطال الكأس و كأس السوبر ثم إلى بطولة أبطال الدوري و بطولة كأس الاتحاد الآسيوي و من ثم بطولة أبطال الدوري إلى دوري أبطال آسيا للمحترفين الحالية .فماذا كانت محصلة الأندية السعودية خلال هذه المسيرة الطويلة؟
حقق فريق الهلال على بطولة أبطال الدوري مرتين كان آخرها عام 2000م و على بطولة أبطال الكأس مرتين آخرها 2002م و بطولة السوبر مرتين آخرها عام 2002م أيضاً و تأهل على أثرها لكأس العالم للأندية في اسبانيا و تم ألغاها لاحقاً كما هو معروف , أما القادسية حصل على بطولة أبطال الكأس مرة واحدة , حينما حقق النصر بطولة أبطال الكأس و السوبر الآسيوي عام 1998 و بناءً على ذلك شارك في كأس العالم للأندية بطلت القارات في البرازيل و قدم مستوى مميزاً بتلك البطولة .
العميد الاتحاد هو الفريق الذي شرف الكرة السعودية بدوري أبطال آسيا بنظامها الجديد فقد حقق بطولة أبطال الكؤوس مرة بنظامها القديم و بطولتين لأبطال الدوري بالنظام الجديد كان آخرها عام 2005 م و شارك على أثرها في كأس العالم للأندية في اليابان و قد مستوي كبيرة .
و ماذا بعد ؟؟!! فمنذ عام 2005م لم يفز أي فريق سعودي بأي بطولة آسيوية ,, رغم أنه منذ عام 2006 كان يشارك فريقين و منذ عام 2009م بدأت تشارك أربع فرق سعودية بالبطولة , وبحسبه بسيطة نجد أن الفرق السعودية شاركت 26 مرة في البطولة منذ تغيير أسمها الى دوري المحترفين ولم يتمكن أي فريق منهم بتحقيق اللقب بل لم يصل للمباراة النهائية إلا الاتحاد 2009 و الاهلي 2012 و الهلال 2014 فأين الخلل إذاً؟
مع احترامي لجميع فرق غرب القارة باستثناء فوز السد بالبطولة عام 2011 و لأسباب لا تخفى على أحد لا علاقة لها بكرة القدم , فنسبة أي فريق من غرب القارة للبطولة لا تتجاوز 5% و السبب بسيط جداً أنه تطبيق الاحتراف الحقيقي , فحينما أهتمت فرق شرق القارة بالاحتراف أصبح نصيب الفرق شبة المحترفه في تحقيق اللقب الآسيوي ضئيل جداً و سيطول و قيس على ذلك المنتخبات .
فالآسيوية فعلا صعبة قوية على كل الفرق شبة المحترفه .
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدور 01-19-1436 01:20 مساءً
    فعلاً صعبه قويه
    مقال في الصميم
  • #2
    عبدالله 01-18-1436 05:29 مساءً
    كلام كبار يابو نايف

    يعطيك العافية
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©