• ×
الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 | 12-21-1441
أحمد سنهوري

عن معاناة الريال : الرجل المميز لا يمكن تعويضه.

أحمد سنهوري

 1  0  994
أحمد سنهوري
سئمت من الكتابة وكرهت التحليل ويئست من الحديث بعد كل مباراة عن أخطاء انشيلوتي التي لا تنتهي ، ريال مدريد على وشك الخروج من الموسم بدون بطولة ، فإذا فكرنا وتعمقنا وبحثنا عن الاسباب ، لماذا بطل أوروبا الحالي والتاريخي متدهور هذا الموسم ؟ السبب ببساطة قرارات بيريز الغريبة والغير مبررة في الميركاتو الصيفي ، وخوف المدرب ضعيف الشخصية كارلو انشيلوتي ، ولا ننسى إستغلال كاسياس لأصدقائه الصحفيين بالسطوة والتحكم في الفريق كما يحلو له !!

الريال كان فريق شبه متكامل وجاهز للمنافسة لسنين طويلة وهذا التكامل كان نتيجة لعمل وجهد مورينهو في بناء الفريق خلال 3 سنوات ، فقط كان ينقص الريال لاعب او لاعبين في الدكة ولاعب بديل لألونسو الذي كبر في السن ، لكن بسبب فلسفة الرئيس الغريب الذي يلقب بالشامخ وخوف ضعيف الشخصية الذي يلقب بصانع السلام ؛ الريال قام بثورة لا يحتاجها في الميركاتو الصيفي ، انت تملك فريق فاز بدوري الأبطال عليك ان تحافظ عليه وتعالج مشاكله بدون فلسفة زائدة وخاطئة ، التعاقد مع كروس وخايمس كان خاطىء تماماً في ظل وجود دي ماريا ومودريتش وايسكو ، وكان يمكن المحافظة على دي ماريا بزيادة راتبه لكن بما ان الادارة قررت بيع انخيل ، فكروس او خايمس احدهم فقط كان يكفي ، مع التعاقد مع شنايدرلين او فيراتي او اي بديل لألونسو حتى لو لم يرحل الونسو لأنه كبير في السن ، لكن الريال باع ركائز اساسية في الفريق و تعاقد مع خايمس بمبلغ فلكي فقط لكي تباع قمصانه ويجذب شعب كولومبيا الضخم وامريكا الجنوبية ، ودي ماريا رحل لأنه ليس اللاعب الاعلامي الوسيم ، نعم فبيريز يهتم بنجاح الفريق اقتصادياً اكثر من النجاح الرياضي وتحقيق البطولات وكأنه يرئس بنك وليس فريق كرة قدم !! ولو كان انشيلوتي شجاع ولديه كلمة في الفريق كان عليه ان يمنع بيريز من العبث بالفريق وإعطائه قائمة بالاسماء التي يحتاجها الريال ، ومصارحته بأنه يدمر استقرار فريق حقق دوري ابطال اوروبا .

رغم ذلك كان من الممكن تحقيق نتائج أفضل لكن أنشيلوتي لم يكتفي بغباء واخطاء الميركاتو بل واصل ذلك في اختياراته وقراراته الفنية ، فلك ان تتخيل ان افضل حارس في الليغا الموسم الماضي احتياطي على حساب العجوز كاسياس وذلك بسبب خوف انشيلوتي من انتقادات الصحافة كما حدث مع مورينهو وديل بوسكي من قبله ، وبيل يلعب اساسي لأن بيريز يريد ذلك بسبب المئة مليون التي دفعها ، وافضل محور دفاعي في الليغا 2013 أيضاً لا يشارك لأسباب لا يعلمها الا انشيلوتي ، مجاملات قبيحة اضعفت الفريق وانهكت الميرنغي ليصبح الأداء متذبذب وتزداد النتائج سوءاً يوماً بعد يوم.

الريال ضائع وليس من السهل ان يعود مرة أخرى ، الريال الأن بين رئيس اقتصادي ومدرب جبان وقائد متهالك ! الريال يحتاج لثورة مثل الثورة التي قام بها مورينهو ، ولا أحد كمورينهو ، لو اشتريت رويس ودي خيا وغايا وكل نجوم العالم يا بيريز ، الريال لن يعود بدون مدرب يستحق قيادة اعظم فريق في التاريخ ، وسيصبح مشابه للفريق الذي صنعته في حقبتك الأولى ، أسماء لامعة ومستوى سيء وبطولات قليلة!

اعتقد الرسالة وصلت ، مورينهو لا يمكن تعويضه .. !
The Special one is special one


ملاحظة : هذا المقال ليس بكاء او رثاء على رحيل مورينهو فأنا أدرك ان ريال مدريد كيان عظيم وتاريخ عريق لا يقف على أحد ، ويبقى فوق أي اسم للاعب او مدرب ، لكنني اعتقد ان مورينهو كان في طريق الحق والصواب والنجاح ، ومن بعده بدأ الريال يعود لطريق الضياع الذي كان قبله ! والعاشرة لم تكن إلا تتويجاً لجهوده.

كتبه : أحمد سنهوري
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد فتح الرحمن 07-24-1436 09:19 صباحاً
    هل بيبي وسيم هل اربيلوا وسيم !!!
    المساله عنصريه بحته !!
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©