• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 04-10-1442
سلطان الحربي

تشتت جوارديولا

سلطان الحربي

 1  0  848
سلطان الحربي
لعل الحقبة التي درب فيها جوارديولا برشلونة هي الأجمل والأمتع والأكثر حصدا للألقاب مما جعل أسهم جوارديولا بالإرتفاع لأقصى حد والدليل انضمامه للعملاق البافاري بايرن ميونيخ ومحاولة الأنديه إلى حتى هذه اللحظه بطلب وده وآخرها بقرب انضمامه للمان سيتي صيف 2015 جوارديولا كقيمه فنيه لا غبار عليه ولكن دوما الناجح أخطاءه قاتله ومحسوبه.
سنتين منذ انضمامه للبايرن تعتبر ليست بذلك النجاح المنشود فالجميع يعرف قوة البايرن بالنسبه للفرق الاخرى بالدوري الألماني لذلك كان الفوز بالدوري سهلا منذ البداية.
لعامين متتاليين يصل الفريق الى نصف نهائي دوري الأبطال ويخرج الفريق بنفس السيناريو السيء للمنظومة الدفاعيه.
في العام الماضي خرج على يد الريال بعد هزيمته ذهابا واحد صفر ليندفع بملعب الاليانز آرينا اندفاعا غير مبرر مما قضى على التأهل بسرعه خصوصا عن طريق الضربات الثابته لسوء تغطية الدفاع.
الجميع توقع أن جوارديولا تعلم الدرس بل بادر بذلك عمليا بالتعاقد مع بن عطيه من روما والونسو من الريال ولكن حينما أتى العمل على أرض الواقع تفلسف جوارديولا وبادر بالهجوم على حساب الدفاع رغم علمه بكمية الإصابات بالفريق وكانت النتيجه خروجه للمره الثانيه على التواليعلى يد برشلونه. شاهدنا بالأمس تلك الأخطاء في تشتت قلبي الدفاع وضياع المحور الدفاعي مما سبب فراغا في المناطق الخلفيه لكتيبة جوارديولا ولو استمر برشلونه بالهجوم لكانت النتيجه قاسيه ولكن البارسا لعب بثقه وراحه لتأكده من التأهل.
لعل البعض يجد لجوارديولا العذر خصوصا هذه السنه لعدم اكتمال الفريق بعناصره الأساسية أغلب الموسم لكمية الإصابات المؤثره كروبن ريبيري ألبا مارتينيز.
جوارديولا يجب أن يعي أن كرة القدم ليست هجوم فقط ولعل الطريقه التي لعب فيها انشيلوتي حينما قابل جوارديولا العام الماضي بالسانتياجو أكبر دليل فالريال متمكن هجوميا ولكن في تلك المباراه لعب بتكتيك دفاعي ووسط متوازن مع الهجمات المرتده مما جعله يفوز بدون تلقي أهداف في مرماه مما سهل عليه مباراة الإياب
جوارديولا مطالب في حال بقاءه السنه القادمه بإحضار لاعبين متميزين مكان كل من روبن وريبيري لإصاباتهم المتكررة ولكبر سنهم مما يقلل من عطاءهم بالملعب
الأنباء تقول أن جوارديولا متجه للمان سيتي فإن صحة تلك الأنباء أوبقي في البايرن فأمامه عمل ليس بالسهل خصوصا بالمنظومة الدفاعيه التي تسبب دوما صداعا لجوارديولا أينما حل.
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سالم 07-25-1436 12:08 صباحاً
    كوارديولا صنع متعة في كرة القدم لن تنسى
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 مساءً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©