• ×
الأربعاء 11 شوال 1441 | 10-10-1441
سعود العتيبي

موسم الفشل . .

سعود العتيبي

 1  0  1937
سعود العتيبي
الإهداء : الى البدايات الأولى . . فليس هناك أصدق من تلك الخطوة التي تضعك على مستقبل لا يعرفك أبداً . .


هكذا هي نهايات الامور لا تحاول ان تُلمع نفسها بطريقة بشعة ولا تريد ان تُصبح أقل من قاسية بحق الجميع , عندما تحضر الحقيقة كاملة فهي تبحث عن ألف حل وعن ضحية واحدة فقط .

عندما قيل ذات يوم : عاش وحيداً ومات وحيداً , لم يكن غرباء المدينة حالمين بطبعهم ولم يكن لهم الحق بأن يُكتبون فوق وحدة شخص كشاهدين على حياة , المُدن تعشق الغرباء بينما لا تكتبهم في سجلاتها بل الحقيقة كل الحقيقة أنهم مُجرد عابرون لو أقاموا طويلاً , ويا لخيبتها من إقامة لا يليق بتدوينها سوى سطر هارب على جبين صفحة تتمزق .
هكذا هي الأيام وهكذا طباع البشر وهذه حقائق - احاسيس - تختلف بوهجها وتتفق على ان - نصف خيبة - كافية لأن تعيد ترتيب الأمور في دواخل وعقول تعشق ولا تُفكر وتُقاتل ولا تموت , ولكي أعيد ترتيب نفسي في هذا النص يجب أن ابدأ حيث انتهي وانتهي حيث بدأت .

ريال مدريد هو تاريخ كرة القدم , هكذا بكل بساطة وبدون أي غضب أقول جملتي - السابقة - ولدي ألف شاهد ودليل , ونفس هذه الأدلة والشهود تُقزم كل مكان آخر يفخر أنه عريق في لعبة وُجدت للبسطاء و - عوار قلب - على مثقفين , نعم ريال مدريد هو حالة خاصة هو مدينة هو عالم حقيقي وتاريخ .

بعيداً عن المدن والغرباء والنصوص الهاربة , وكم كنت أحتاج لأن اكتب مقدمة هي معضلة اختلجها قلبي لأدفن ألف علة وجرحين , وبعيداً عن ذلك أقول : بدأ موسم انقضى حلمه بوعد أطلقه كارلو انشلوتي على طريقة ( تحقيق العاشرة أسهل من ترك التدخين ) وربما من يومها وكما وعدنا كارلو نفسه بان يقوم - بطبخ - طبق الاسباغيتي اللعين على شرف الحادية عشرة , ولكن كارلو اختار مقادير الفشل ليطبخ لنا بها طبق خيبة لئيم .

أعلم مسبقاً أن لعنات السقوط هي قبلات أولى للقسوة على كل شيء , لكن من يستحق القسوة أكثر منك يا كارلو انشلوتي من يستحق أن يُجلد في ساحات سيبيليس بعد أن كنت عريساً هناك قبل 10 أشهر تزيد قليلاً او تنقص من وأد حُلم الثالثة والثلاثين بعد أن كنت ممسكاً جيداً برقبتها وفجأة فإذا هي تخنقك وتقدمك كقربان لحلم الحادية عشر , اشياء كثيرة جداً يا كارلو تكفيني لأن انظر في وجه ايارا وهروب خضيره ورعونة خيسي وصلوات الكاثوليكي تشيشاريتو وتعابير نافاس , لأجد دواخل موجوعة وثقة مفقودة تسربت ببطء لتحط لعنتها حتى على أساسيين قُتلوا واُنهكوا وأصبحوا في حالة عذاب مسيس جداً , ولن يمر بيل مرور الكرام يا كارلو , وليس صدفة او ببساطة يصبح أفضل لاعب في الدوري الانجليزي لا يُجيد حتى الركض في رواق أيمن جعلته مسرح لفشله .

هناك قناعات كثيرة يجب أن يضعها بيريز على طاولته المستديره , ولا نريده أن يناقش كارلو في أشياء كثيرة جميلة جداً في هذا الايطالي , بل في تفاصيل صغيرة سيئة يملكها ويحضر فيها الشيطان .

طبعاً كأي مدريدي يطمح كعادة المدريديين , اتقصى كل خبر شارد ووارد من لندن , فهناك وريث شرعي لمركز انقسموا عليه عاطفيون مدريد وتوحدوا أمامه العقلاء جداً , أعلم وبكل ثقه أن هذا هو أول حل جذري لأن يبتعد كاسياس ونحن نرسم على خده قُبلة تحمل نصف وفاء ونصف غيض , نريد ريال مدريد يا كاسياس ولا نُريدك فالتطاول على الوقت نتائجه وخيمه وعلى الأقل هذا سر مشاع لم يحتفظ به التاريخ لنفسه يا ايكر .

والى صيف اقترب سأطرح كثير من تساؤل متشعب جداً وانتظر اجابته على أقل من مهل : كارلو بمشروعه الذي بدأ قبل موسمين وبعاشرته التي قلت عنها يوماً : ربما ستصبح مثل التاسعة التي شنقت ديلبوسكي , وتغيير قناعاته واستمراره بأسلوبه مع تغير في ثقته التي يوزعها واستمرارنا في أحلام هي حق مشروع , أم عبقرية رجل ألماني عاطل الآن عن العمل ويُدعى يورغن كلوب . . ؟


لا أقول إلا أعانك الرب يا بيريز أعانك الرب .

@sh_label
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد 07-28-1436 04:17 مساءً
    كم أنت رائع
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©