• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 03-10-1442
فواز الزهراني

يا مساء الخير يا لجنة المنشطات..!

فواز الزهراني

 0  0  1190
فواز الزهراني
تأخرت عليكم يا لجنة المنشطات لانشغال الوسط الرياضي بالسوبر اللندني الهلالي والذي استحقه الزعيم عن جدارة، فالبطولات هي من تشتاق لزعيمها وتسعى إليه مالم يقف أمامها إنذاراً أو دفعاً رباعياً وأبدأ مقالي متعجباً..! فلم يكن من المتوقع أن تصدر لجنة المنشطات بياناً في منتهى الضعف والتخرص شكلاً ومضموناً، فقد بدأت اللجنة بيانها بسرد إعتراف اللاعب سرداً إبداعياً لتبيان الشفافية والحياد المصطنع ونسيت أنها ذكرت في بيانها إعتراف اللاعب، ماجعله دليل قاطع يستوجب منها القيام بأبسط مهامها وهي إستدعاء اللاعب للكشف عليه، حيث ذكر اللاعب أنه كان يقوم بأخذ هذه الإبر في الفندق قبل بداية المباراة بثلاث ساعات دون علم الطبيب..!ويأتي السؤال لماذا يستخدمها دون علم الطبيب والإدارة.؟ ولماذا كان يأخذها بالتحديد من قبل شخص مجهول حسب إعتراف اللاعب.؟ والتساؤل الأخير، لماذا لم يشرف على إعطائها طبيب النادي ان لم تكن محظورة..!! كل هذة التساؤلات لم يتطرق لها البيان.!
ومن الأجدر بلجنةٍ تود توضيح الحقائق للمنتسبين للوسط الرياضي حسب ماورد لنا في بيانها ان تقوم بحل هذا اللغز والإجابة عن هذه التساؤلات بعد التأكد وفحص النتائج عوضاً عن تأكيدها وجزمها بأن الإبر المستخدمة هي عبارة عن إبر (فولتارين) لاسيما وأنها لم تفحص..! ولم تستدع على الأقل..! وقد اصدرت بيانها بعد تصريح اللاعب بفترة قصيرة جداً يستنكرها حتى العقل اللاواعي بالأنظمة واللوائح،ومازاد الطين بلة هو إستنكار النادي لتصريح اللاعب..!
ومن أسوأ الفرص التي أتيحت لهذه اللجنة الموقرة لاختراق الأنظمة هي تلك الفرصة التي استخدمتها لإثبات النفي وذلك بناء على نماذج الفحص السابق للاعب ولم تورد لنا في بيانها حتى عدد مرات فحص اللاعب خلال الموسم او على الأقل تورايخ أخذ العينات.!
والشارع الرياضي لم يطلب من اللجنة توضيح مادة الفولتارين فنحن نستخدمها في كل مرة نصاب ((بالانفلونزا)) ويعرف تركيبتها الكيميائية والطبية حتى -العجائز- فأحياناً يقومون حفظهم الله بوصفها لنا وهم حريصون أشد الحرص على عدم وقوعنا في المحظور دون حاجتهم لمختبرات طبية ولجان فولتارينيه..!
التساؤلات التي اوردتها في مقدمة مقالي هذا هي السبب الرئيسي في إثارة الجدل حول هذه القضية،ومايثير دهشة القارئ لهذا البيان أنها جعلت كل منتسب للوسط الرياضي يتأكد بأن هذه اللجنة يملى عليها عملها من خلف الستار وأحياناً على المكشوف وبكل صفاقة وجلعتنا نتساءل للمرة المليون هل هي لجنة الكشف عن المنشطات ام هي لجنة الدفاع عن اللاعب عبدالله العنزي..؟ وهل اتضح لكم الفولتارين عن طريق البلوتوث بعيد المدى دون فحص وإستدعاء وتحقيق..؟

وأخيراً اللاعب الدولي عبدالله العنزي أخطأ في هذا التصرف الذي أحرج إدارة النادي وتسبب أيضاً في إحراج اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات والفولتارين وعليه أن يتحمل مثل هذه الاتهامات فهو من قام بصنع هذا الحدث وإثارة هذا الجدل بتصريحه الإعلامي وأتمنى منه عدم هز قائم المرمى في المرات القادمة حتى لا يتسبب في مزيدٍ من الحرج لهذه اللجنة..!


للتواصل مع الكاتب
- بريد إلكتروني ( faz.222@hotmail.com )
- تـويتــــــر ( faz5332@ )
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:21 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©