• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 02-04-1442
درع الدوسري

إعلامنا الرياضي ... إلى أين ؟

درع الدوسري

 0  0  11531
درع الدوسري
يشرفني في بداية كتابتي الصحفية في " السوبر " الإلكترونية أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لمسؤولي الصحيفة على ثقتهم بي وحسن ظنهم بقلمي المتواضع ... وما هي إلا خواطر أضعها بين أحبابي متابعي هذه الزاوية التي ستكون كل أربعاء بحول الله . فرق بين أن تكون إعلاميا تلتزم بقواعد المهنة وحيادية الطرح وموضوعية الكلام حتى لو كانت لك انتماءات وميول فذلك أمر طبيعي وبين أن تكون مشجعا متعصبا لا يرى للحقيقة طريقا ويرى الخطأ صوابا . وقد ابتلي الإعلام الرياضي بفئة جعلت من نفسها حكما على الآخرين ونشرت التعصب بين الجماهير بألفاظ لا ترقى للمستوى الإعلامي المتزن الموضوعي . والمصيبة أن بعضا منهم قد كان رياضيا مرموقا أو نجما سابقا يعي معنى التنافس الشريف والروح الرياضية لكن كرهه لناد معين أو لاعب زاد عنه بالإنجازات لاعبا ومدربا وإداريا جعله يقلب الحقيقة ويوهم البعض بأنه الفاهم ولا غيره . من هنا نشأ التعصب الرياضي ومن هنا أوقدوا شرارته ...من هنا أصبحت الرياضة حلبة مصارعة ... والمشاهد لتويتر وما يحدث فيه من تراشق في الألفاظ بين الجماهير لهو أكبر دليل على نتائج تلك الهرطقات الإعلامية من أشخاص يتبعهم الآلاف . بل انتقل ذلك للقنوات الفضائية بمباركة من بعض المسؤولين عن البرامج الرياضية فهو لا ينتقي إلا من يوافق ميوله ولا يطرح إلا قضايا تخص ناديه وتمجد فيه ولو كان يمر بأسوأ حالاته الفنية ومبتعدا عن البظولات وفي الجانب الآخر ينبش في قضايا تافهة تخص النادي المنافس وتؤلب الآخرين للانتقاص منه ولو كان يمر في أحسن حالاته ويبدأ يلمح أحيانا ويصرح أحيانا أخرى بالتشكيك والنيل منه . إننا في حاجة لإعلام رياضي منصف يعطي الكبير حقه وينتقد بموضوعية واتزان دون زيغ ولا تعصب أعمى على حساب عواطف الجماهير فالجماهير الآن أصبحت أكثر وعيا مما مضى ويعرفون عن ماذا نتكلم وإن شذ بعضهم !!!

آخر الكلام : كلٌ له ميوله وانتماءاته ... كن موضوعيا وليس بشرط أن تكون محايدا ... الحقيقة موجعة ومؤلمة في كثير من الأحيان لكن الأرقام لا تكذب والإنجازات لا تُحجب والزعامة لا ينساها التاريخ ولا الحاضر المشرق.


درع معجب الدوسري @dera_aldosari
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انتصر فريق الشرطة العراقي على فريق الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الخميس ضمن الجولة “4” من دوري ابطال آسيا ، على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:22 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©