• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 03-14-1442
فواز الزهراني

جوهرة أرامكو.!

فواز الزهراني

 0  0  1247
فواز الزهراني
يبدو أن المثل الشهير (الزين مايكمل حلاه) قد انطبق على ملعب الجوهرة التحفة المعمارية التي طالما حلمنا برؤيتها على ارض الواقع، ولكن يافرحة ماتمت..! وفقاً لما نُشر في عكاظ تحت عنوان" مفاجآة جديدة ملعب الجوهرة بلا تهوية..؟
وسبق هذا الخبر إكتشاف خطأ تصميمي لتصريف مياة شبكات الري لـ أرضية الملعب بالإضافة لعدم وصول ضوء الشمس للكثير من زوايا الملعب وهي أحد أهم الاسباب المؤثرة على أرضية ملعب قد صُنف ضمن أحد أجمل المنشأت الرياضية حول العالم.!
ومن المحزن والمضحك المبكي في آنٍ واحد أن من قام بتنفيذ هذا الملعب هي أفضل وأرقى الشركات السعودية فهل من المعقول أن هذه الشركات التي تضم كوادراً فنية على أعلى المستويات لم تكتشف هذه الأخطاء البدائية مبكراً وتقوم بمراجعة المصمم لتدارك مايمكن تدراكه.؟
واذا أرامكو تكرفست فليس على شركات "أحفر وادفن" وشركات طبطب وليّس اي عتب او ملامة.' وننصح الرئاسة العامة لرعاية الشباب بوقف إهدار المال في تغيير العشب وشراء البذور المستوردة وتغيير التربة والاستعانة بشركات متخصصة في هذا الشأن كعادتهم السنوية في كل عام،فقد باتت الأخطاء التصميمية هي الغول الحقيقي لأرضية الملعب ولا بد من معالجة هذا الأمر بطرق ميكانيكية وصناعية "واتركوا شركات الحدائق وممرات المشاة التي تقوم بصيانة أرضية الملعب سنوياً فـ هي ليست متخصصه في أرضيات الملاعب".


- تعرف جحفلي ليست مبرراً لـ قلة الأدب ..!

عندما يكون الخطأ من شخص عادي فلا نقبله ومن الممكن تركه وشأنه لأنه "يمثل نفسه" وهذا عندما يكون الخطأ لا يتجاوز دائرة الذوق العام..
ولكن..! عندما يكون الخطأ من لاعب دولي لايمثل نفسه فقط بل يمثل المملكة العربية السعودية في مشاركاتها الخارجية ويمثل نادي ينتمي له شريحة كبيرة من الأطفال وقد يكون هو وغيره من اللاعبين قدوة لهم ويكون هذا الخطأ الذي ارتكبه اللاعب تجاوزاً للذوق العام والأعراف الشرعية ولم يوقفه عن الإساءة حتى إقامة الحد الشرعي وهو حد القذف متجاوزاً كل الخطوط الحمراء..عندها نقول يا إتحاد الكرة هذا اللاعب لايشرف المنتخب السعودي ولايشرف الكرة السعودية ولايرضي العقلاء في ناديه أن يكون منتسباً لناديهم فهذه لغة شوراعية لا نتمنى أن ينتج مثلها في مجتمعنا الرياضي بعد أن يأمن العقوبة من أساء الأدب،ومن يكون خلقه هكذا فضرره أكثر من نفعه.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:11 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©