• ×
الخميس 5 شوال 1441 | 10-04-1441
سلطان الحربي

مدرب متدرب

سلطان الحربي

 0  0  896
سلطان الحربي
لاشك أن كانافارو كإسم في عالم كرة القدم إسم كبير له إنجازاته المعروفة وآخرها التتويج بكأس العالم ٢٠٠٦ بألمانيا والتي جعلته يتوج بجائزة أفضل لاعب بالعالم.

تغيير المهنة من لاعب إلى مدرب تتطلب الكثير من المجهودات والعمل الذي لايأتي بيوم وليلة والبدء تدريجيا حتى الوصول لأفضل الفرق ولعل أكبر الأمثلة للفشل اللاعب الكبير مارادونا الذي صال وجال كلاعب لكن حينما درب الوصل فشل وحينما درب المنتخب الأرجنتيني فشل أيضا رغم وجود المواهب التي تساعد أي مدرب على النجاح مما جعله يرغم على الإبتعاد عن مهنة التدريب حتى وقت آخر.

كانافارو بمرجعيته الفكرية الكروية الإيطالية التي تعتمد على إقفال المناطق الخلفية التي لاتناسب النصر لفشلها مع المدرب السابق داسيلفا التي طبقها في بعض مباريات هذا الموسم وخصوصا أمام الأهلي.

يجب على كانافارو اللعب بشكل متوازن بعيدا عن المبالغة بالتكتيك الدفاعي مع الإهتمام بشكل أكبر بمنطقة صناعة اللعب التي تعتبر نقطة ضعف كبيرة لفريق النصر.

من الممكن أن ينجح كانافارو ولكن النجاح لايأتي بسرعة كسرعة تغيير فانيلة اللاعب والتحويل كمدرب كما حصل مع الأهلي الإماراتي وجوانزو الصيني.

مغامرة كبيرة تلك التي أقدم عليها فريق النصر بالتعاقد مع كانافارو في هذا الوقت الحساس والضيق وربما تجعله يعاني الأمرين في قادم الأيام.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©