• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 03-06-1442
خالد العوني

كانافارو هل دخل دائرة الشك ..!

خالد العوني

 0  0  1649
خالد العوني
عندما أعلنت الإدارة النصراوية تعاقدها مع اللاعب الإيطالي الكبير كانافارو ليقود الدفة الفنية للفريق الأول خلفاً للأورغوياني داسيلفا
انقسمت الآراء النصراوية إلى مؤيد ومعارض ،
استند المؤيدون على تاريخه الكبير كلاعب وأيضاً كونه يعتبر من نخبة المدافعين في عصره ، لأنهم يرون أن علة فريقهم تكمن في النواحي الدفاعية ، لذا أيدوا هذا الإختيار واستبشروا به خيراً في تحسين وضع الفريق المتأرجح .

أما من عارض الإدارة في اختيارها فقد بنى على سيرته التدريبية والتي لم تتجاوز ستة أشهر مع بطل الدوري الصيني وبطل دوري أبطال آسيا مؤخراً جوانزو الصيني والذي أقيل من منصبه بسبب النتائج .
بخلاف عمله القصير كمساعد للمدرب القدير كوزمين مع نادي الأهلي الإماراتي .

عندما استلم كانافارو تدريب النصر بعد مباراة الوحدة والتي انتصر فيها الفريق ، اكتشف أن الفريق يعاني لياقياً وأيضاً لديه ضعف واضح بالجوانب الدفاعية ، فبدأ العمل على ثلاثة جوانب ، فرض تدريبات صباحية ومسائية لزيادة اللياقه للاعبين ، واهتم بالجوانب الفنية للفريق وأيضاً ، ركز على نقطة ضعف الفريق الأساسية وهي الجانب الدفاعي .

بدأ القائد الإيطالي الطموح العمل بكل جد وحزم وتباشرت الجماهير بعمله في التدريبات وفرضه للانضباطية والتي كانت غائبة في الفترة الماضية .

بدأ المدرب قيادة الفريق رسمياً في أول مباراة له وكانت ضد الفيصلي العنيد وصاحب مواقف سابقة أمام النصر ولم يستطع الفوز ، وخرج الفريق بنقطة وحيدة لا ترضي الطموح .

عاد الفريق للإستعداد للمبارة التي تليها وكانت أمام الغريم التقليدي الهلال ، ولحسن الحظ أنها تأجلت لمشاركة المنتخب في التصفيات الآسيوية .

تنفس الإيطالي الأنيق الصعداء لتوقف الدوري لمدة عشرين يوم تقريباً ، وكانت فرصة لإلتقاط الفريق لأنفاسه والعمل بعيداً عن ضغط المباريات .

ورغم غياب خمسة لاعبين لإنضمامهم للمنتخب ، وعدم اكتمال جاهزية المصابين ، إلا أنه واصل العمل مع المجموعة الموجودة ، وكثف تمارينه للاعبين على فترتين دون أن يخوض مباريات وديه ، وكان شعاره الانضباطيه والعمل الجاد .

انتهت فترة التوقف وعاد الركض من جديد ، التقى بفريق منظم ويقدم مستويات مميزة جدا ، كان فريقه بالموعد وتقدم بهدفين بالرغم من ان الظروف لم تساعده وخرج نجمه أدريان مصاباً ، وربما التردد في بعض القرارت جعله يخرج بالتعادل مرة أخرى .

وبعدها التقى بالفتح وحقق انتصاره الأول بكل جدارة ، ولكن سرعان ما عاد إلى دائرة التعادلات مرة أخرى وأمام فريق متوسط ،

المدرب الإيطالي خاض مع فريقه أربع مباريات في غضون شهر ، انتصر في واحدة وتعادل في البقية واثنتان منها كانت سلبية ، سجل فريقه ستة أهداف وقبل مرماه أربعة أهداف .

وبمقارنة كانافارو بمن سبقوه في آخر أربع مواسم تظهر أرقامه سيئة ، ويبقى راؤول كانيدا، الرجل الذي حقق أفضل النتائج رغم أنه جاء وسط اعتراضات جماهيرية تصدت لها رغبة رئيس النادي ، ونجح بالفعل المدرب الإسباني بالفوز في أول أربع مباريات برصيد 11 هدفاً ، ولم تستقبل شباكه سوى 4 أهداف فقط ، وحصد 12 نقطة كاملة.

رحل كانيدا وسط الموسم وتم التعاقد مع الأورغوياني داسيلفا الذي تمكن من قيادة النصر لتحقيق الفوز على الهلال في الديربي 1/صفر، مسيرة خورخي في أول أربع مباريات كانت عبارة عن 3 انتصارات وتعادل سلبي ، سجل لاعبوه 8 أهداف ولم تستقبل شباكه أية أهداف واستحق المدرب اللاتيني 10 نقاط فقط

كارينيو : صانع أمجاد النصر الحديث أرقامه شبيهة بالكولومبي ماتورانا، إذ فاز مرتين وتعادل وخسر مرة واحدة، له 8 أهداف وعليه خمسة أهداف، وفي النهاية نال 7 نقاط مع أفضلية هدفين للأورغوياني .

ربما لازال الوقت مبكراً للحكم على الإيطالي
وخصوصاً في ظل الظروف المحيطة بالفريق من إصابات ومشاكل ماليه أدت إلى تأخر رواتب اللاعبين .

ولكن من خلال المباريات السابقة ، ربما من لديهم خبرة فنيه عميقه يستطيع أن يعطي مؤشرات مبدئيه لعمل الإيطالي .

* همسات ..
- على إدارة النصر أن تكون أكثر شفافية مع نفسها ومع محبين النادي وإلا لن يتغير حال الفريق عما هو عليه .
- ربما من الضروري تعيين مساعد وطني لكانافارو يساعده في كثير من الجوانب التي لا يدركها عن اللاعبين والفرق .
- بعض لاعبين النصر عليهم مراجعة أنفسهم ، فما يقدمونه بعيد كلياً عن ماشاهده الجمهور العام الماضي والذي قبله .
- جماهير النصر عليها أن تدعم الكيان بكل الأحوال ، و محاولة إثبات كل طرف صحة نظرته في الإداره أو المدرب لاتخدم النادي .

خالد العوني
Khaledh970@gmailcom
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:13 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©