• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 03-10-1442
خالد الهديان

كحيلان .. هل انتهى وقتك؟!

خالد الهديان

 0  0  2361
خالد الهديان
لا يشكك أحد بأن الفترة التي قضاها الأمير فيصل بن تركي رئيسا لنادي النصر أحدثت كثيرا من التغييرات الايجابية لنادي النصر، رغم ما تخلل تلك الفترات تكرارا في الفشل والنجاح في مواسم متتابعة، فعدم تحقيق نتائج ايجابية في الفترة الأولى قد يٌعزى إلى الترميم الإداري والفني للنادي بعد مواسم عديدة تاه فيها النصر لاختلاف الإدارات وضعف الموارد. بعد ذلك استطاع كحيلان صنع فريق قوي مطعما بلاعبين محليين وأجانب بقيادة المحنك كارينيو استطاع به تحقيق الدوري السعودي مرتين متتاليتين. ويعزو أغلب الجمهور النصراوي ذلك النجاح لكحيلان وحده دون غيره فقد كان المورد المالي الأول للنادي ويأتي بعده عقود الرعاية والنقل التلفزيوني ومساهمات خجولة من المقربين له من أعضاء الشرف.
وترى فئة قليلة من نادي النصر ان ذلك النجاح كان من الممكن ان يكون مضاعفاً لو فتحت إدارة النادي الباب لأعضاء الشرف في صنع قرارات النادي واستشارة الخبرات الفنية من مدربين محليين سابقين ولاعبين معتزلين في صنع الاستراتيجية الفنية للفريق والمشاركة في اختيار اللاعبين المحليين والأجانب. رغم ان تلك الفئة القليلة كان صوتها ضعيفاً في موسمي نجاح الفريق، أما الآن بدأ صوتها يرتفع ولقيت قبولاً واسعاً لشريحة واسعة من جماهير الشمس في موسم الإخفاق الحالي.
حالياً، يقف الجمهور الأصفر حائرا في وضع إدارة كحيلان وشخصه الكريم، هل نتائج الفريق الحالية هي وضع طبيعي لنهاية نشوة الإدارة واللاعبين لفريق سيطر على الدوري السعودي لسنتيين متتاليتين في ظل دوري صعب متخم بأندية أخرى كبيرة عطشة لذلك الإنجاز.
أم هل كان ذلك البذخ المادي الكبير من الرئيس للنادي هدفه تحقيق مجد شخصي من شهرة واسعة والثناء المتفرد له بالنجاح فيما حققه في السنتين الماضيتين، وما يعزز تلك النظرة هو إغلاق باب المشاركة في وجه الجميع ابتداءً من اعضاء الشرف مروراً باللاعبين السابقين وختاما بالجمهور الذي طلب منه أن يحضر ساكتاً.
أياً كان يظل الأمير فيصل بن تركي اسما تاريخياً في تاريخ نادي النصر، لكن ما يرجوه جمهور النادي من كحيلان إن قرر المضي قدما في رئاسة النادي هو فتح باب المشاركة للجميع، والاستماع لوجهات النظر الناقدة لسياسة النادي الإدارية الفنية، إضافة لبناء استراتيجية مالية لأي ادارة قادمة قد تتورط في التركة المالية الهائلة التي ستعقب الإدارة الحالية. فمهما قدم كحيلان "مشكوراً" للنادي، فالنصر هو كيان عظيم لا يقف على شخص يريد أن يتعامل مع النادي بتاريخه وجماهيريته كملكية خاصة لا يجوز لأحد أن يتدخل بشأنها.
خالد الهديان
@khalhadyan
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©