• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 03-05-1442
صحيفة السوبر

ثلاثة وثلاثة

صحيفة السوبر

 2  0  11522
صحيفة السوبر


تعود عجلة الدوري للعمل من جديد بعد انقضاء ست جولات تصدّر فيها النصر سلم الترتيب بجدارة ..
ولكي يواصل النصر انطلاقته المميزه فهو امام ثلاثٍ وثلاث قبل نهاية القسم الاول من الدوري..
الثلاثة الاولى ستكون امام فرق متوسطه نوعاً ما .. الفتح والفيصلي والاتفاق على التوالي.. وهي بالتأكيد مباريات صعبه ولكنها ليست بصعوبة ماسيأتي بعدها ..
الثلاثه الاخرى هي الاصعب وتعتبر محك حقيقي للفريق .. وستحدد معالم كبيرة في مسيرة العالمي نحو اللقب .. بدءاً بمباراة الهلال فالاتحاد والشباب .. طبعاً جميع المباريات ستكون بالرياض عدا مباراتي الفيصلي والاتحاد حيث ستلعب الاولى بالمجمعه والاخرى بمكه ..
فاذا ماأراد الفريق النصراوي المنافسه الجادّه على الدوري والتمسك بالصداره عليه ان يعمل جاهداً لتجاوز الثلاث الاولى دون التفريط بنقاطها باي حال من الاحوال .. ليدخل مباراة الهلال وهو لم يخسر وبنفس الوقت يكون محتفظاً بصدارته .. هذه المعطيات ستعطيه ميزة التفوق النفسي والمعنوي على خصمه .. طبعاً مباريات الديربي لاتخضع لاي ظروف .. فان تجاوز النصر مباراته مع غريمه التقليدي بفوز .. لن يجد صعوبه في مباراتي الاتحاد والشباب.. وان حدثت الهزيمه .. بلاشك سيكون لها تأثير .. وبحكم المسيرة الناجحه سيكون التأثير أقل وبامكانه النهوض والعوده للمنافسه ..
حينها سيتبقى له مباراة التعاون لينهي النصر الدور الاول متصدراً .. لم لا ! والفريق يسير بخطى ثابته وتشكيله مميزة من النجوم في الاساسي والاحتياط..
عودنا الفريق النصراوي على النفس القصير.. وهنا يأتي دور الاداره .. حيث تحمل على عاتقها تهيئة الفريق التهيئة النفسيه وضخ المكافئات والوقوف مع اللاعبين عن قرب ..وتحفيزهم بعد وقبل كل مباراة.. وابعاد الضغوط عنهم.. ومن يدري قد تحمل الجولات القادمه ضغوطاً على الفريق وظروف خارجه عن الاراده كالتحكيم مثلاً .. وبلا شك الجميع يلاحظ كثرة الاخطاء التحكيميه .. التي أضرت بالجميع .. وربما تضر بمسيرة الفريق النصراوي .. ولا أحد ينكر ضعف التحكيم السعودي بشكل عام..
عليه يجب ان يعي اللاعبون انهم متى ماقدموا الاداء المميز منهم فأن الفوز سيأتي طواعيه حتى لو لم ينصفك التحكيم .. من المهم نشر هذه الثقافه بين اللاعبين والجمهور ليستمر الفريق على النهج المميز الذي يسيرون عليه حتى الان..
وبالمناسبه هي دعوه للجمهور العاشق والمتيم بفريقه للوقوف مع الفريق في هذه المرحله المهمه .. وهي لاتحتاج لمن يذكرها .. لانهم عرفوا بجماهير الوفاء .. التي طالما ساندت فريقها واذهلت الجميع بحضورها والتفافها على فريقها حتى وهو يخذلهم في وقتٍ مضى.. كيف والفريق يقدم اداء ممتاز مقروناً بنتائج ملفته أهلته ليتصدر دوري جميل حتى الان...
على كل حال .. ان تجاوز النصر العقبات الثلاث الاولى واعقبها بالثلاث الاخرى حينها يحق للمشجع النصراوي ان يفخر بفريقه وصدارته .. ولا اعتقد ان الفريق بالدور الثاني سيفرط بالمنجز الذي حققه بالقسم الاول من الدوري.. حينها سيصبح اكثر شراسه واصرار على تحقيق درع الدوري الذي غاب عن خزائنه كثيراً..


نقاط متفرقه ..



- الاصابات وعدم وجود البديل الجاهز ستحد كثيراً من مسيرة وانطلاقة الكثير من الفرق .. وبلاشك النصر ليس ببعيد عنهم .. لكن مايطمئن عشاقه وجود دكة مميزة بامكانها تعويض اي لاعب..

- بعد استئناف الدوري على الفريق النصراوي ان يكون تركيزه داخل الملعب فقط وان يبتعد عن المهاترات والجدل الحاصل بين الانديه ولجان اتحاد القدم ومايحدث داخل اورقة المنتخب وغيرها .. وينصب التركيز على مايقدم داخل المستطيل الاخضر..


- تصريح كارينيو انه لايرضى بخروج اي لاعب في الفريق وفي مقدمتهم ( نور وعطيف والسهلاوي ) وربط استقالته بخروجهم .. تصريح ذكي من مدرب يعي اهمية وجود ونجومية هؤلاء اللاعبين..




عاصم الغضية 17/12/1434
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مزن 12-20-1434 03:24 صباحاً
    أبدعت يا صديقي الى الأمام يا ابا نوال
  • #2
    سعد العبدالله 12-18-1434 10:35 مساءً
    لافض فوك .. مقال متميز ورائع ..
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©