• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 03-10-1442
عبدالمجيد الرميثي

لجنة التحكيم تُدار ولا تُدير

عبدالمجيد الرميثي

 1  0  1008
عبدالمجيد الرميثي
‏لن تستقيل بقيت وبقي الألم ..
‏والضياع هو الحال وكما هو الحال لن يتغير ولن يتعدل ولن يتبدل وانت في نفس الكرسي !

‏ياخي استقيل ليه ما تستقيل ؟
إذا قصدك خدمة وطن !
ترا خدمة وطنّا في استقالتك ،

‏في كل جولة من جولات دوري عبد اللطيف جميل لجنة الحكّام تثبت أن نسبة الفشل في عملها أكبر من نسبة النجاح إن وجدت ، ‏وفي كل جولة تضيع النقاط وتصرخ الأندية وتتألم الجماهير بأسبأب أخطاء تحكيمية بدائية من اللجنة التي تقوم بتكليف الحكام بشكلً يثير الجدل ! مما يطرح الشك أن اللجنة تُدار ولا تُدير ؟

‏ ‏( ولجنة الانضباط ما تقصر هذا غرامه مالية !! وهذا إيقاف !!)

‏وتستمر أخطاء لجنة الحكّام في كل جولة بسبب أخطائها ، نفتقد النزاهة ، نفتقد الحق ، نفتقد ‏اللعب النزيه ، والمنافسة الشريفة ، وكما ردد البعض دوري جميل أصبح دوري قبيح ! الشبهات كثيرة ، وهي الأساس في أخطاء اللجنة ، مما أجبر جميع الأندية الكبيرة والمتوسطة والمنافسة على الهبوط أن تطالب بحكام أجانب في مبارياتها المصيرية وكذلك القوية بسبب ضعف لجنة الحكام لإدارة مثل هذه المباريات الحساسة بالنسبة لهم .

الأدهى والأمَر : (أن المبالغ التي تدفع للحكّام الأجانب هي قرابة نصف مايمكن أن يدفع لهم إذا أُستقطبو في أماكن غير السعودية)

الغريب والعجيب : (حكامنا خارجياً البعض منهم من أفضل الحكّام ويمثلون المملكة خير تمثيل والبعض حدث ولا حرج ! هنا أطرح عدة تساؤلات : هل هو اجتهاد شخصي ؟ أم هو ابتعاد الضغط الإعلامي والجماهيري لأنه من المستحيل أن تكون من مخرجات اللجنة الحالية لتضارب المستويات !)

المفرح المحزن : عندما آتى الحكم الأنجليزي هاوارد ويب استبشرنا خيراً وقلنا هنا تكمن ضالة هذه اللجنة وسنسعد بالدوري الجميل ، ولكن النتيجة أن مايقوم به هاوارد ويب نسخة كربونية لما تقدمه اللجنة ، على الرغم من اختلاف مهام هارود ويب والتي قد تكون تساعد عمل لجنة الحكام وترقى بها إلا أنها للأسف (مكانك راوح ) .


هناك حلول قد تساعدنا للحصول على رياضة نزيهة ..

وجهة نظري أن هذه اللجنة تفتقد لبعض المقومات التي من الممكن أن تنقذ ما يمكن إنقاذه أهمها ، ضخ دماء جديدة من فئة الشباب لإدارة اللجنة ، وكذلك عمل دورات مكثفة للحكام وعمل دروس نظرية وتطبيقية واختبارات لهذه الدروس بشكل أسبوعي ، عمل دورات إدارية لإدارة اللجنة ، كذلك إتاحة الفرصة لحكّامنا الشباب بالتحكيم خارج المملكة بشكل أكبر من الحالي والوقوف على مستوياتهم أولاً بأول ومحاولة دمجهم مع خبرات خليجية وآسيوية وعالمية عريقة بالتحكيم .

ختاماً ..

لن أقول أن لجنة الحكّام تحتاج للعم معيض ..!
ولكن تحتاج لإقالتك .. استمع لمقربيك فهم صادقين معك !

استقيل ..!
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوسفيان 06-13-1437 09:58 مساءً
    كلام جميل
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:50 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©