• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | 12-22-1441
عبدالمجيد الرميثي

إقالة فان مارفيك !

عبدالمجيد الرميثي

 0  0  1765
عبدالمجيد الرميثي
‏من أين بدأ المدرب الهولندي مدرب المنتخب السعودي فان مارفيك ؟

‏الجميع يعلم أن أول مباراة خاضها المدرب الهولندي مع المنتخب السعودي انتصر على منتخب تيمور الشرقية بنتيجة ثقيلة سبعة أهداف بدون مقابل .

‏واستبشرت الجماهير السعودية خيراً ‏بعد ما كانت تعاني من النتائج في الفترة الأخيرة للمنتخب السعودي مع المدرب السابق الأسباني لوبيز ‏كارو علماً بأن البعض قالوا أن مباراة تيمور الشرقية ليست المحك الاساسي للهولندي فان مارفيك فالقادم أصعب .

‏ولكن ما قد لا يعلمه البعض أن المدرب الهولندي بدأ من الإقالة !
‏إقالته من تدريب النادي ‏هامبورج الألماني ‏حيث انه قاد هامبورج 14 مباراة انتصر في 3 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر في 8 مباريات !

هل هذا هو السبب الحقيقي لإقالته !

في الحقيقة أنني استعرضت هذه الارقام لكي يعلم البعض ماهي آخر خطوات الهولندي قبل التوقيع معه !

أما الآن يقدم المدرب الهولندي نفسه مع المنتخب السعودي بشكل مميز رقمياً حيث أنه اصبح المتصدر لمجموعة المنتخب السعودي ويقدم أرقام جيدة ومفيدة لمسيرته مع المنتخب السعودي (( نقطياً )) وهو الآن أمام اختبار حقيقي أمام أقوى المنافسين له وأقربهم فنياً ونقطياً المنتخب الإماراتي الشقيق يوم الثلاثاء القادم ماذا سيقدم الهولندي ؟

إن غداً لناظرهِ قريبُ ..!

(( فنياً )) : يبحث الهولندي عن الاستقرار الفني في الأسماء التي يستدعيها لتمثيل المنتخب السعودي دون الرجوع لمستوياتها والوقوف على أرقامها مع أنديتها خلال الدوري السعودي ولا يبحث عن أسماء جديدة قد تقدم له الخدمات الفنية التي تساعد على تكوين منظومة ثابتة للمنتخب السعودي .

يستخدم الهولندي الطريقة ٤ / ٥ / ١ ويعتمد على الأطراف دون استغلال العمق وذلك لفقدانه للاعب الذي يمتلك مهارة الصناعة من الخلف والتسديد عن بعد ويسير وفق رتم ثابت مستعيناً بالمهاجم الوحيد !

عندما يتأخر لا يستعين بالمهاجم الثاني في الوقت المناسب وكذلك لا يستخدم دكته بالشكل الذي يعزز له ويعيده للمباراة .
أما عندما يسجل لا يغيّر من تحركات فريقه فنياً وكأنه يبحث عن الحلول الفردية دون تدخلات فنية تغيّر من طابع اللعب الذي يسير فيه منذ انطلاق المباراة يفتقد كثيراً للشجاعة وأيضاً لفكر تعزيز الانتصار أمام الخصم وأيضاً لا يستخدم الحلول الفنية أمام الخصم المتكتل دفاعياً .

لم نشاهد تغيير في طريقة اللعب لم نشاهد حلولاً فنية تقدم المنتخب السعودي بطبيعته وبأسمائه التي تعتبر من أقوى الأسماء خليجياً وعربياً وكذلك آسيوياً .

أخيراً :
الأرقام ليست كل شيء الأهم هو المستوى والروح .!

الهولندي ابن الثلاث وستون عاماً فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول ماهو سبب إقالتك من تدريب هامبروج الألماني ؟
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©