• ×
الجمعة 17 ذو الحجة 1441 | 12-15-1441
خالد العوني

#المنتخب_أولاً

خالد العوني

 0  0  2195
خالد العوني
بكل تأكيد الإنتصارات لها طعمٌ مختلف في أي مجال وأمام شتى الخصوم حتى لو كان هذا الإنتصار على حساب بعضٍ من رغباتك .

ولا شك أن الإنتصارات التي تأتي بعد سلسلة من الإخفاقات يكون وقعها بالنفس أكبر ونشوة الفرح بها لايعادلها أي شيء آخر .
يقول مالكوم فوربس : " الإنتصار أحلى عندما تكون قد جربت الهزيمة " .
وبالفعل من جرب مرارة الهزيمة وعلى مدار سنوات سيُجّن فرحاً بعد أي إنتصار يتحقق وبالذات إذا تعلق الأمر بالوطن .
وما حققه منتخبنا السعودي من نتائج مشرفة خلال التصفيات الآسيوية المشتركة يدعو للفرح ويجعلنا نتفائل به لتحقيق جزءاً من طموحاتنا كعاشقين للأخضر .
لست مفرطاً بالفرح ولن أكون سوداوي النظرة لإنجازٍ تحقق منه الجزء المهم وبقي الأهم ، نعم تأهلنا وليس هذا سبب الفرحه وحدها ولكن ما قدمه منتخبنا في هذه التصفيات وتصدره لمجموعته بكل جداره يجعلنا نطلق العنان لأفراحنا التي غابت مع الأخضر منذو فترة ليست بالقصيرة .
أعلم أننا لم نحقق الهدف الأساسي من خوض هذه التصفيات وهو التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 م ، ولكني متفائل جداً من خطف إحدى البطاقات المؤهلة بعد توفيق الله وبالعمل الجاد من هذه اللحظة فلدينا نواة لمنتخب يمكن أن يحقق كل تطلعات محبيه .

وأولى خطوات العمل هي المدرب يجب حسم أمره من الآن إما بالتجديد معه بشرط بقاءه في السعودية ومتابعته للاعبينا عن قرب أو البحث عن بديل له بنفس المستوى وأفضل لكي يتسنى له معرفة اللاعبين وتوصيل منهجيته وأسلوبه وفكره لهم قبل بدء المرحلة الثالثة من التصفيات .
وإذا كان لابد من البديل فأرى ضرورة التعاقد مع مدرب خاض تجربة سابقة في الملاعب السعودية ويملك الحماس لتحقيق منجز له ولمنتخبنا .

ثاني خطوات العمل تتعلق بالإتحاد السعودي حيث يعلم الجميع أن ولايته قاربت على النهاية وعند خوض التصفيات سنكون تحت إدارة جديده ، ولكي لا نفقد مكتسبات منتخبنا بين الإدارتين أتمنى أن تتم إنتخابات الإتحاد السعودي نهاية الموسم الحالي لكي لايحدث خلل عند إنتقال إدارة الإتحاد في وسط الموسم .
وإذا تعذر ذلك أرجو أن يعزل المنتخب عن هذه الإنتخابات إما بإسناد أمره لرعاية الشباب .
أو بتشكيل لجنة تتولى إدارة المنتخب في هذه الفترة وتكون تحت إشراف شخصية خبيره ومستقلة عن الإتحادين ( وهنا أؤيد ماطرحه الزميل بتال القوس مسبقاً في هذا الجانب )


ثالث خطوات العمل وهي رسالة للاعبين أنفسهم .. أنتم أمام مجد شخصي وتاريخي وملايين العاشقين للأخضر يعقدون آمالهم عليكم فإما أن تحققوها بالعمل الجاد والإنضباطية خارج الملعب والروح والقتالية داخله ، أو تخذلوهم وتذهبوا أنتم وماقدمتوا سابقاً لسجل الإخفاقات .


ختاماً يقول جمال عبد الناصر : " إن النصر حركة، والحركة عمل، والعمل فكر، والفكر فهم وإيمان، وهكذا كل شيء يبدأ بالإنسان " .

وبالفعل هذا ما نحتاجه لمنتخبنا في المرحلة القادمة ، نحتاج الفهم لقدراتنا والإيمان بحظوظنا ، والعمل الجاد لتحقيقها ، والتحرك بكل طاقاتنا لكي يتحقق النصر والهدف المنشود الذي نتمناه ويتمناه كل مواطن محب لوطنه .

@koohj22
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©