• ×
الجمعة 17 ذو الحجة 1441 | 12-15-1441
خالد العوني

الأهلي والهلال وصراع دوري جميل

خالد العوني

 0  0  1359
خالد العوني
الدوري وصل للأمتار الأخيرة واللقب بات محصوراً بين الأهلي والهلال " وإن كان لإتي جده وسكري القصيم بصيصٌ من الأمل .. ولكن يبدو هذا الأمل ضعيف منطقياً لفارق النقاط وكذلك للفوارق الفنية .. "
الراقي يمشي بخطى ثابتة وبمستوى مميز نحو لقبٍ طال انتظاره من أكثر من ثلاثة عقود .
والزعيم يواصل مطاردته للأهلي بخطوات متثاقلة أشبه ما تكون بمن يبدأ الصعود لمكان شديد الإرتفاع فيبدأ بشكل قوي وسريع ثم تتناقص سرعته كلما اقترب من القمة .
الدوري تبقى في عمره أربع جولات ، ومن حسن حظ المتابع الرياضي أن بينهما لقاء مرتقب بعد الجولة القادمة ، لذا ستكون مباراتهما أشبه بالنهائي إذا لم يسقط الهلال في جبال نجران الوعرة قبل أن يصل للموعد المنتظر .

الأهلي ومنذُ استلام طارق كيال لإدارة الكرة بدأ الفريق يتطور نحو الأفضل و أصبحنا نشاهد مستوى متصاعد للاعبين وروحاً مختلفه عمّا كانت عليه في بداية الدور الثاني وكأن كيال أزاح حملاً ثقيلاً كان ملقى على عاتق اللاعبين وأصبحت الفرقة الأهلاوية أكثر نشاطاً وتحرراً داخل المستطيل الأخضر فبدأنا نشاهد مستوى مختلف وإبداعات من لاعبيه غابت عنهم في فترات مختلفه من مراحل الدوري .
وساهمت في عودتهم للصدارة بعد أن فقدوها لحساب الأزرق في الجولة الرابعة عشر واستمرت بحوزته حتى الجولة التاسعة عشر والتي شهدت عودتها للراقي .
حتى على صعيد المدرب أصبحنا نسمع كلمات المديح والثناء عليه بعد أن تصاعدت الأصوات مطالبة برأس الأصلع السويسري .

أما الهلال فهو يدفع ضريبة الإستعداد المبكر لدور نصف النهائي الآسيوي وكذلك صراعه على كل جبهات الموسم والتي بدأنا نلاحظ أثرها فى هذه الفترة الحاسمة من الدوري .
بخلاف قناعات اليوناني دونيس وانضباطيته المبالغ فيها والتي ساهمت في فقدان الفريق لأبرز أسلحته في مناسبات هامه .
ويرى محبو الزعيم أنها - أي الإنضباطية -أكثر ضرراً على الفريق من أي شيء آخر .

الزعيم وفي شهر الحسم ، بدا منهك وغير قادر على إكمال المباراة بنفس القوة التي يبدأ بها ، فبعض لاعبوه بالكاد يحملون أجسادهم في الربع الأخير من المباراة ، و رأينا ذلك جلياً أمام الجزيرة الإماراتي والليث الشبابي .
وإذا لم يعالج اليوناني هذه المشكلة ستكون النتيجة قاسية على عشاق الأزرق .




# همسات مسموعة

⭕ الهلال لا يستسلم بسهوله .. ولكنه خسر الدوري نفسياً بعد تعثره أمام الشباب .

⭕ الأهلاويون إذا تحقق لهم حلم الدوري فهم مدينون للإداري المحنك طارق كيال بهذا الإنجاز .

⭕ دونيس انضباطي بحت ولا يريد أن يتكيف مع طبيعة الشمراني ( المتمردة ) على النظام .. وما زاد جنون اليوناني أن الظروف تخدم الشمراني فيكسب في كل مرة .

⭕ قرار إدارة الأهلي بالتركيز على الدوري على حساب دوري أبطال آسيا جرئ جداً وله الفضل في استمرار النتائج الإيجابية للأخضر .

⭕ الجميل في تنافس الأهلي والهلال أن كلاً منهما يستطيع حسم الدوري بالإعتماد على نتائجه ، فمن يدفع مهر اللقب سيحصل عليه .
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©