• ×
الخميس 5 شوال 1441 | 10-04-1441
موسى البلوشي

‏هل يستحق دوري واحد المتابعة بالخليج ؟

موسى البلوشي

 0  0  1072
موسى البلوشي
في كل سنة.. الشارع الخليجي العربي الرياضي لديه السؤال الروتيني المعتاد.

ما الدوري الأفضل بالخليج؟ الجواب عن هذا السؤال يبدو لأول وهلة صعبا.. لكن صدقوني.. دوري واحد يستحق وصف الأفضل.. لكن قبل أن أفصح عن هوية خياري الأول والوحيد دعونا نتحدث عن إحصائيات هذا الدوري.. ولنقارنه بدورياتكم لتعرفوا عن أي دوري أتحدث..

عندما تشاهد هذا الدوري ترى فيه فرقا ولاعبين أجانب ومحليين على أعلى مستوى..

وإن تحدثنا عن المنافسة بين الفرق، فكل العوامل متوفرة لنجاح أي بطولة..

دوري يضم أكثر من خمسة أبطال يتنافسون على اللقب.. دوري تمرض فيه الفرق القوية لكن لا تموت.. دوري يتراجع فيه الأقوياء لكن لا يموتون..

دوري يعج بخيرة نجوم الخليج والبلاد العربية الشقيقة.. نجوم من طراز عالٍ، منهم من سرق أضواء ملاعب أوروبا ومنهم من اعتلى منصات التتويج ومنهم من تتهافت أندية أوروبية على خدماته.. نجوم يتقاتلون وكأن كل مباراة هي خاتمة مسيرتهم..

دوري كان ولا يزال التحكيم يحظى فيه بأهمية لا تقارن.. حكام أجانب لهم باع طويل في الملاعب العالمية يديرون مباريات الدوري والكؤوس..

أما الجمهور فيصعب العثور على كلمات مناسبة لوصفه لأن أي كلمة أستعملها لن تكون منصفة بحق عشاق بلغ لديهم حب الكرة درجة الجنون.. جمهور يعشق المدرجات ويعشق اللاعبين والنجوم بجنون.. جمهور يعطل بعضه الطريق بالكامل من أجل التقاط صورة بجوار نجم أو مدرب محبوب.. وجمهور أنعش خزائن فريقه بالأموال رغم ابتعاده عن صدارة الدوري.. هذا ناهيك عن الآلاف المؤلفة من المشجعين خارج البلاد والذين يجعلون المباريات الدولية الخارجية للفرق تبدو وكأنها تقام على ملاعب محلية..

هل علمتم عن أي دوري أتحدث؟ .. دوري عبداللطيف جميل السعودي [للمحترفين]
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©