• ×
الأحد 8 شوال 1441 | 10-07-1441
عبدالله الشلاحي

الدرجة الثانية .. موسم تاريخي !!

عبدالله الشلاحي

 2  0  1439
عبدالله الشلاحي
الموسم القادم للدرجة الثانية السعودي سيكون موسماً تاريخياً واستثنائياً بلا أدنى شك فغالبية الفرق تمتلك التاريخ الكبير والمستوى الفني المرتفع نسبياً ولم اكتب هذه الكلمات الا لتكون مرجعية لكل جهاز فني يريد العمل في هذه الفرق حتى يبدأ العمل مثلما يقول اخواننا المصرين " على ميه بيضاء "

النهضة والرياض والدرعية .. فرق تحمل اسم كبير هبطت الدرجة من الأولى الى الثانية وبلا شك ان عدم الاستقرار الإداري والفني كان له دور كبير في هبوط الثلاثة لكن بكل تأكيد ان جميع الأطراف المختلف إدارياً سوف تسعى الى العودة للدرجة الاولى ولن تسمح بأن يمتد البقاء في الثانية اكثر من موسم خاصة ان النهضة والرياض اعتادا التواجد بين فرق الممتاز لسنوات طويلة ومتكررة .

الكوكب والجبلين والنجمة والانصار وأبها وسدوس .. فرق تحمل مشاركات تاريخية منذ سنوات طويلة نسبياً في الدوري الممتاز وتحلم بأن تعود وما يمنعها من العودة هي قلة الدعم المالي الذي يترتب عليه عدم استقرار الاداء الفني لللاعبين ما يشكل هبوط وارتفاع يسبب فقدان لنقاط سهلة لكن تبقى هذه الفرق تحمل امكانيات فنية اذا تم استغلالها بشكل صحيح فنياً بعيداً عن الاعتماد على الكرات الطولية فقط سوف تجد نفسها في مصاف فرق الأولى .

حطين والترجي والصفا والوشم والشرق .. هذه الفرق تحمل مشكلة كبيرة في ثبات المستوى الفني لذا تجدها اما ان تبدأ الموسم بشكل قوي وتتنافس على الصعود ثم ينهار المستوى الفني فتبقى بمناطق الوسط او العكس تماماً لكن من خلال ما قرأته في منتديات هذه الأندية وحساباتها الرسمية في تويتر والتصريحات الصحفية أجد ان هناك رغبة مختلفة بحل مشكلة العامل الفني عبر التعاقدات السليمة بعيداً عن الأهواء .

البدائع والمزاحمية .. فريقين يبحثان عن الذات في دوري الثانية فقد اقتربا كثيراً من الصعود لكن خسرا بطاقات التأهل في الأمتار الأخيرة ومن متابعتي اعتقد ان السبب يكمن في عدم وجود دكة احتياط قادرة على ملأ الفراغ حين وجود اي غياب لدى اللاعبين الأساسيين سواء بالإيقاف أو الإصابة وقرأت عن تحركاتهما لملء هذا الفراغ بتعاقدات مع اكثر من لاعب في مراكز مختلفة لتصحيح هذا الخلل .


الربيع والعين والصقور والثقبة .. فرق صعدت الى الثانية وبالتأكيد لا ترغب نهائياً بتوديع الثانية في اول موسم لذا تجدها تعمل على قدم و ساق لتحقيق الخطوة الأولى وهي البقاء في الثانية وصولاً للخطوة التالية وهي الصعود الى الأولى واستقرار الأجهزة الفنية في العين والصقور قد يكون عامل اضافي في تحقيق الهدف ما لم يكن طموح اللاعبين قد انتهى بالوصول الى الثانية .


لكل هذه الاسباب واكثر اجد ان الموسم القادم للدرجة الثانية هو الأقوى تاريخياً فالاهداف تتشعب بين صعود وبقاء لكن كلها تحلم بالصعود للأولى وأعتقد ان من يستطيع ايجاد استقرار اداري وابداع فني وانضباط تكتيكي من اللاعبين سوف يحتفل بالصعود للأولى ليستكمل حلمه بالصعود الى دوري جميل.
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن 08-16-1437 09:06 مساءً
    تحليل منطقي جداً كابتن عبدالله ، بل لامست بكلماتك الجراح
  • #2
    ابراهيم ناصر 08-16-1437 07:22 مساءً
    تقرير وجيز سيفيد الأجهزة الفنية لفرق الدرجة الثانية للاستعداد لموسم سيرتفع رتمه الفني بعكس ما كان عليه من سنين .
    شكرا كابتن عبدالله على تقديمك واعدادك لهذا التقرير الرائع
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©