• ×
الإثنين 2 شوال 1441 | 10-01-1441
فالح الدوسري

أبعدت كفّي عن عينيّ . . فوجدت النور

فالح الدوسري

 0  0  1836
فالح الدوسري
مقدمة:
"الآن بالطبع نريد الحادية عشر . . أعلم أن الكثير لايفهمون فلسفتنا ولكن هذه ثقافتنا للأبد"



رسالة:
من الكريم الى اللئيم:
مرحباً بك يا صديقي القديم، ها أنا ذا أعتلي عرش أوروبا من بعدك مرتين . . كذبت علي حينما قلت أننا من بعدك سنمر بانتكاسة كما مرّ بها غيرنا . اعلم يا صديقي أنني على علم بتوقيعك مع نادٍ آخر قبل نهاية الموسم بشهرين وأَعلَمُ أيضاً أن ذلك حصل في لندن في أسبوع الفيفا . لكنني تعمّدت التغافل عن ذلك من أجل المصلحة العامة . استخففت بي في وقتٍ دعمتك فيه بكل ما أملك من قوة . لقد فعلتها بكل وقاحة في وقتٍ كنا قريبين فيه من تحقيق الحلم "العاشرة" . كنت ترى أن مسيرتك ناقصة بعدم تدريبك للريال، وقد درّبته . . لكن يجب أن تعلم أن لوكسمبورغو و كيروش وخواندي راموس قد نالوا شرف تدريب الريال. الغاية هي أن تكون عظيماً في تاريخ الفريق الأعظم ولم تكن .

من الكريم الى المتخاذل:
مرحباً بك صديقي المتخاذل، ستبقى ذكراك خالدة في ذهني وذهن الجمهور ، وسيبقى اسمك خالداً في تاريخ النادي الأعظم كونك بطل "العاشرة" . كنت آمل أن نستمر سويةً بتحقيق الذهب وأن يستمر الريال متربّعاً على عرش أوروبا . لكن سقطاتك لم تكن تُغتفر، كنا في صدراة الليغا بفارق 7 نقاط مع مباراة مؤجلة . . وبأخطاء فادحة منك جعلت الغريم بطلاً، خرجنا من الكأس مبكّراً أمام فريق أصبح لنا عقدة في عهدك . . والنهاية المؤسفة كانت بالخروج من اليوفي مع فارق امكانيات رهيبة بين فريقنا و اليوفي . خذلتني وخذلت عشّاق الريال . . فكانت اقالتك ما ليس منه بُدّ ، أعتذر لك يا صديقي .



من الكريم الى الصديق:
مرحباً بعودتك مرةً أخرى أيها البطل . لايمكن أن أنسى ما حدث في شهر أغسطس من عام 2000 حينما قدّمت لك منديلاً كتبت فيه "هل جئت للعب لريال مدريد" وقد أجبت بـ"نعم نعم" . أنا ممتن لتلك اللحظة التي جعلتني أعانق السماء، ممتن لتلك اللحظة التي جعلتني أحلّق عاليّاً بطموحاتي . ممتنٌّ لك حينما وافقت على طلبي ولم ترفضني . لقد بذلت كل ما أملك لتمهيد قدومك، كانت صفقتك هي الأغلى في التاريخ حينها ب70 مليون يورو . لكنك يا صديقي في كل مرّة تحرجني بكرمك، ففي موسمك الأول حققت التاسعة لفريقي . ولأنك صديق مقرّب لي، حينما عُدت لرئاسة ريال مدريد في العهد الجديد طلبتك لتعمل معي في مشروعٍ مستقبلي حيث تقود فيه فريقي الى الذهب . بدايةً تكتسب الخبرة مع أحد كبار مدربي أوروبا، ومن ثم هيأت لك الظروف كاملة في الكاستيا حتى تتطور , ولكن ميعادك كان مبكّراً يا صديقي . . أعتذر لك، فقد أخترتك بعد مأزقٍ وقعت فيه حينما جعلت أحمقاً يقود الريال، ولثقتي بك جعلتك أنت من تقود الفريق ولم تخذلني كعادتك يا صديقي . فها أنت تُكرمني بتحقيق الحادية عشر . كنتُ تائهاً في الليلة الحالكة، حتى ظهرت كالشمس منيراً طريقي . كنتُ واقفاً على قمة الحزن، فاذ بك تأخذ بيدي الى قمّة الفرح . ممتنُنّ لك بحجم السماء ، بعدد زخّات المطر، بعدد حبّات الرمل . . ممتنّ لك يا صديقي .


. . بــذخ . .
Monday, 9 July, 2001
رسميّاً: ريال مدريد يتعاقد مع زيدان كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حيث بلغت 70 مليون يورو .

Thursday , 1 September, 2005
رسميّاً: ريال مدريد يتعاقد مع المدافع سيرخيو راموس بملبلغ 27 مليون يورو كثالث أغلى لاعب شاب وكأغلى لاعب شاب في الدوري الاسباني .

Thursday, 11 June, 2009
رسميّاً: ريال مدريد يتعاقد مع كريستيانو رونالدو كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حيث بلغت 94 مليون يورو .

حينما حقق الريال الـ11 ، نُسب الفضل الى ثلاثة كان لهم الأثر الأكبر في البطولة "راموس – كريستيانو – زيدان" متغافلين عمداً عن السبب الرئيسي في تواجدهم في الريال . مشكلة الريال أنه تورّط سابقاً بعشّاق لئيمٍ رحل، و بمتخاذل لاتكفيه ملابسه لستر عورته . . وبين هذا و ذاك، تاه عجوزٌ مُتيّم وجد ضالّته أخيراً في عشقه القديم . الاحتكام للعاطفة يجعل المنطق ينزاح شيئاً فشيئاً حتى يختفي . في فترة وجيزة قد تبدّدت نظرياتٌ كثيرة . . الرقعة ذاتها، والبيادق لم تتغير . . لكن الذي اختلف هو اللاعب وبطبيعة الحال اختلفت النتيجة .

حجّة التدخل في التشكيلة وعدم تواجد مدير رياضي ماهي ألا حجج واهية . . هاهو خاميس وايسكو على الدكة مع زيدان ولم نسمع بأي مشاكل بينه وبين الرئيس . بيريز كان لايعمل الا وبجانبه مدير رياضي .. ولكن الفلسفة قد تغيرت بقدوم مورينيو والذي بدوره أقال المدير الرياضي السابق فالدانو . ومايحدث الان ماهو الا امتداد لفلسفة مورينيو وليس لأن بيريز يرفض الفكرة . يجب أن نتقبل فكرة أن كارلو بعناده قد أودى بفريقه الى التهلكة . . وأن زيدان بواقعيته قد وضع الريال على عرش أوروبا . معادلة بسيطة غير معقّدة، أعلم بأهمية وجود مدير رياضي يربط بين المدرب والرئيس . . لكن هذا لن يكون بدون طلب المدرب . ولهذا السبب وجدنا خبر في الصحف مؤخراً عن طلب زيدان لمدير اليوفي الرياضي للعمل معه . لا أذكر بيريز وكأنه منزّه من الخطأ، بل له أخطاءه .. لكن من المؤسف أن نرى الذم والانتقاد دائماً موجّهاً له في أي اخفاق ، وفي المقابل لا يلقى أي مديح أو شكر في أي نجاح أو انجاز يتم تحقيقه .

همسة:
اغتر أحدهم بحمله لمغناطيساً قوياً ، لم يعي صاحبنا أن ذلك المغناطيس لا يجذب الا برادة الحديد فقط وأنه لايمكنه أن يجذب الذهب أو الفضة . . هي تلك العقول التي عاشت على التفتيش والتنقيب على أخطاءٍ وقعت دون النظر الى الانجازات التي تم تحقيقها . نتحدث عن عهدٍ جديد ، فإذ بهم يعودون بنا الى سنوات طويلة مضت . نتحدث عن انجازات ، فإذ بهم يذكرون لنا الخيبات .

خاتمة:
"صحيح بأنه من غير الطبيعي أن تفوز بأحد عشر لقب ولكن دوري الأبطال موجود في DNA ريال مدريد . الان نفكر بالثانية عشر"


--------
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©