• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 04-10-1442
فالح الدوسري

أبعدت كفّي عن عينيّ . . فوجدت النور

فالح الدوسري

 0  0  1921
فالح الدوسري
مقدمة:
"الآن بالطبع نريد الحادية عشر . . أعلم أن الكثير لايفهمون فلسفتنا ولكن هذه ثقافتنا للأبد"



رسالة:
من الكريم الى اللئيم:
مرحباً بك يا صديقي القديم، ها أنا ذا أعتلي عرش أوروبا من بعدك مرتين . . كذبت علي حينما قلت أننا من بعدك سنمر بانتكاسة كما مرّ بها غيرنا . اعلم يا صديقي أنني على علم بتوقيعك مع نادٍ آخر قبل نهاية الموسم بشهرين وأَعلَمُ أيضاً أن ذلك حصل في لندن في أسبوع الفيفا . لكنني تعمّدت التغافل عن ذلك من أجل المصلحة العامة . استخففت بي في وقتٍ دعمتك فيه بكل ما أملك من قوة . لقد فعلتها بكل وقاحة في وقتٍ كنا قريبين فيه من تحقيق الحلم "العاشرة" . كنت ترى أن مسيرتك ناقصة بعدم تدريبك للريال، وقد درّبته . . لكن يجب أن تعلم أن لوكسمبورغو و كيروش وخواندي راموس قد نالوا شرف تدريب الريال. الغاية هي أن تكون عظيماً في تاريخ الفريق الأعظم ولم تكن .

من الكريم الى المتخاذل:
مرحباً بك صديقي المتخاذل، ستبقى ذكراك خالدة في ذهني وذهن الجمهور ، وسيبقى اسمك خالداً في تاريخ النادي الأعظم كونك بطل "العاشرة" . كنت آمل أن نستمر سويةً بتحقيق الذهب وأن يستمر الريال متربّعاً على عرش أوروبا . لكن سقطاتك لم تكن تُغتفر، كنا في صدراة الليغا بفارق 7 نقاط مع مباراة مؤجلة . . وبأخطاء فادحة منك جعلت الغريم بطلاً، خرجنا من الكأس مبكّراً أمام فريق أصبح لنا عقدة في عهدك . . والنهاية المؤسفة كانت بالخروج من اليوفي مع فارق امكانيات رهيبة بين فريقنا و اليوفي . خذلتني وخذلت عشّاق الريال . . فكانت اقالتك ما ليس منه بُدّ ، أعتذر لك يا صديقي .



من الكريم الى الصديق:
مرحباً بعودتك مرةً أخرى أيها البطل . لايمكن أن أنسى ما حدث في شهر أغسطس من عام 2000 حينما قدّمت لك منديلاً كتبت فيه "هل جئت للعب لريال مدريد" وقد أجبت بـ"نعم نعم" . أنا ممتن لتلك اللحظة التي جعلتني أعانق السماء، ممتن لتلك اللحظة التي جعلتني أحلّق عاليّاً بطموحاتي . ممتنٌّ لك حينما وافقت على طلبي ولم ترفضني . لقد بذلت كل ما أملك لتمهيد قدومك، كانت صفقتك هي الأغلى في التاريخ حينها ب70 مليون يورو . لكنك يا صديقي في كل مرّة تحرجني بكرمك، ففي موسمك الأول حققت التاسعة لفريقي . ولأنك صديق مقرّب لي، حينما عُدت لرئاسة ريال مدريد في العهد الجديد طلبتك لتعمل معي في مشروعٍ مستقبلي حيث تقود فيه فريقي الى الذهب . بدايةً تكتسب الخبرة مع أحد كبار مدربي أوروبا، ومن ثم هيأت لك الظروف كاملة في الكاستيا حتى تتطور , ولكن ميعادك كان مبكّراً يا صديقي . . أعتذر لك، فقد أخترتك بعد مأزقٍ وقعت فيه حينما جعلت أحمقاً يقود الريال، ولثقتي بك جعلتك أنت من تقود الفريق ولم تخذلني كعادتك يا صديقي . فها أنت تُكرمني بتحقيق الحادية عشر . كنتُ تائهاً في الليلة الحالكة، حتى ظهرت كالشمس منيراً طريقي . كنتُ واقفاً على قمة الحزن، فاذ بك تأخذ بيدي الى قمّة الفرح . ممتنُنّ لك بحجم السماء ، بعدد زخّات المطر، بعدد حبّات الرمل . . ممتنّ لك يا صديقي .


. . بــذخ . .
Monday, 9 July, 2001
رسميّاً: ريال مدريد يتعاقد مع زيدان كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حيث بلغت 70 مليون يورو .

Thursday , 1 September, 2005
رسميّاً: ريال مدريد يتعاقد مع المدافع سيرخيو راموس بملبلغ 27 مليون يورو كثالث أغلى لاعب شاب وكأغلى لاعب شاب في الدوري الاسباني .

Thursday, 11 June, 2009
رسميّاً: ريال مدريد يتعاقد مع كريستيانو رونالدو كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حيث بلغت 94 مليون يورو .

حينما حقق الريال الـ11 ، نُسب الفضل الى ثلاثة كان لهم الأثر الأكبر في البطولة "راموس – كريستيانو – زيدان" متغافلين عمداً عن السبب الرئيسي في تواجدهم في الريال . مشكلة الريال أنه تورّط سابقاً بعشّاق لئيمٍ رحل، و بمتخاذل لاتكفيه ملابسه لستر عورته . . وبين هذا و ذاك، تاه عجوزٌ مُتيّم وجد ضالّته أخيراً في عشقه القديم . الاحتكام للعاطفة يجعل المنطق ينزاح شيئاً فشيئاً حتى يختفي . في فترة وجيزة قد تبدّدت نظرياتٌ كثيرة . . الرقعة ذاتها، والبيادق لم تتغير . . لكن الذي اختلف هو اللاعب وبطبيعة الحال اختلفت النتيجة .

حجّة التدخل في التشكيلة وعدم تواجد مدير رياضي ماهي ألا حجج واهية . . هاهو خاميس وايسكو على الدكة مع زيدان ولم نسمع بأي مشاكل بينه وبين الرئيس . بيريز كان لايعمل الا وبجانبه مدير رياضي .. ولكن الفلسفة قد تغيرت بقدوم مورينيو والذي بدوره أقال المدير الرياضي السابق فالدانو . ومايحدث الان ماهو الا امتداد لفلسفة مورينيو وليس لأن بيريز يرفض الفكرة . يجب أن نتقبل فكرة أن كارلو بعناده قد أودى بفريقه الى التهلكة . . وأن زيدان بواقعيته قد وضع الريال على عرش أوروبا . معادلة بسيطة غير معقّدة، أعلم بأهمية وجود مدير رياضي يربط بين المدرب والرئيس . . لكن هذا لن يكون بدون طلب المدرب . ولهذا السبب وجدنا خبر في الصحف مؤخراً عن طلب زيدان لمدير اليوفي الرياضي للعمل معه . لا أذكر بيريز وكأنه منزّه من الخطأ، بل له أخطاءه .. لكن من المؤسف أن نرى الذم والانتقاد دائماً موجّهاً له في أي اخفاق ، وفي المقابل لا يلقى أي مديح أو شكر في أي نجاح أو انجاز يتم تحقيقه .

همسة:
اغتر أحدهم بحمله لمغناطيساً قوياً ، لم يعي صاحبنا أن ذلك المغناطيس لا يجذب الا برادة الحديد فقط وأنه لايمكنه أن يجذب الذهب أو الفضة . . هي تلك العقول التي عاشت على التفتيش والتنقيب على أخطاءٍ وقعت دون النظر الى الانجازات التي تم تحقيقها . نتحدث عن عهدٍ جديد ، فإذ بهم يعودون بنا الى سنوات طويلة مضت . نتحدث عن انجازات ، فإذ بهم يذكرون لنا الخيبات .

خاتمة:
"صحيح بأنه من غير الطبيعي أن تفوز بأحد عشر لقب ولكن دوري الأبطال موجود في DNA ريال مدريد . الان نفكر بالثانية عشر"


--------
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 مساءً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©