• ×
الخميس 5 شوال 1441 | 10-04-1441
خالد عبدالله

ما بعد العاشرة ... آهات وأفراح

خالد عبدالله

 0  0  1756
خالد عبدالله
عندما تكون من المدريديستا غالبا ستكون ممن يجلس في مكتبه وفي غرفته وفي سيارته او اي مكان وتضع سماعة الاذن لتسمع ذلك النشيد ... و الان ان كنت تقرأ هذه المقالة فما عليك الا ان تحضر كوب شاهي او قهوة و ترفع تلك السماعة مرة اخرى وضعها في اذنك و ابحث عن العاشرة



Historia que tu hiciste

Historia por hacer

Porque nadie resiste

Tus ganas de vencer



ومن ثم تتأمل لتعيش ذلك الشعور بأول موسم لريال مدريد مع انشيلوتي مرورا بثاني سنة لنفس المدرب مع الريال و التحول السلبي الى بينتيز قبل ان تأتي النهاية بالتحول القسري الذي وضع زيدان في قمة ريال مدريد لتجعل منه شخص متكامل في نظر مشجعي المدريديستا.



ما بعد العاشرة قمنا بالعبث بذلك الفريق البطل لأسباب مختلفة ... منها أسباب تخص عقلية لاعب ومنها رغبة لاعب و منها طريقة إدارة رواتب و منها ركون مدرب لفلسفة خاطئة "او كما اسميها عناد" و منها الكثير و الكثير حسب وجهة نظرك عزيزي القارئ و للأسف لم يتنازل احد لمصلحة ريال مدريد !!



عشنا بعدها لعام ونصف في مطبات كثيرة و كأن ذلك الفريق لم يكن أبدا ريال مدريد بل اقرب لفريق يريد المنافسة و النظر الى تحقيق البطولات بطريقة اقرب ان تكون للاجتهادات !!



"مرحلة عناد"



هذا لا يمنع من القول ان انشيلوتي سلم بطريقة غير مباشرة او جعل المنافسة أسهل للبلوغرانا في موسمه الثاني .. تارة بعناده امام اتليتكو و فياريال و بيلباو او الفرق التي تتكتل بشكل عام و خسر معها فارق وصل لسبع نقاط في سباق الليغا و بنفس العناد اخرجنا امام اتليتكو في كأس اسبانيا وكدنا ان نخرج من اتليتكو في الابطال لولا غيابات بيل و بنزيما القسرية التي أرغمته على تغيير تكتيكه و بعد عودتهم من الإصابة عاد لنفس التكتيك امام فريق اخر كبير في التكتلات الدفاعية و خرج بعدها خالي الوفاض من موسمه الثاني !!



إقالة انشيلوتي بالنسبة لي هي ثاني افضل قرار لبيريز و إدارته و لكنها وقعت في خطأ كبير و هو التعاقد مع مدرب بفلسفة بينتيز و يكمن الخطأ في التحول من مدرب هجومي إلى مدرب اقرب ما يكون دفاعي"و هي نقطة اعترف أني أغفلتها في الفترة التي كان ريال مدريد يبحث فيها عن مدرب يخلف انشيلوتي".



"قرارات مصيرية"



قبل الحديث عن موسم بينتيز و بمناسبة الحديث عن افضل قرارات بيريز و إدارته وحسب رأيي تأتي تلك القرارات بالترتيب الآتي:



١- "التوقيع مع كريستيانو من مانشستر إلى ريال مدريد" هو الأهم منذ قدوم بيريز عام ٢٠٠٩

٢- إقالة كارلو انشيلوتي

٣- إنهاء مسيرة كاسياس مع ريال مدريد و وضع الثقة في قائد جديد الا و هو سيرجيو راموس

٤- إقالة رافا بينتيز في منعرج مهم و تعيين زيدان



اعترف أني كنت ممن يقول "يجب ان يأخذ بينتيز فرصته كاملة اي لموسم واحد على الأقل" و هي نفس الفكرة أعطيت لبيليغريني و مورينهو و انشيلوتي و هذا المعتقد عندي من ايام بيليغريني و هو نهج طبيعي لتحصل على نتايج طيبة و الأهم ان بيريز و ادارته لم يطيقوا او يصبروا على ان يكمل بينتيز موسمه و هذا من حسن حظ المدريديستا.



بعد كل هذا وصل الريال الى منعرج مهم في تاريخه و بعد تعيين زيدان لم نكن نتمنى غير المنافسة على ما تبقى من الموسم و الظهور بثوب افضل مما كان عليه الفريق في مرحلة بينتيز.



"مدرب كبير في طور التنفيذ"



لا أحب ان ارفع سقف طموحاتي بطريقة عاطفية لمجرد ان من يقود ريال مدريد هو زيدان ... لطالما كان زيدان محركا لعواطفي و الثقة فيه لا حدود لها منذ ايام كان لاعبا لليوفي و انا دائماً أضع فيه رهاني و أكسبه بكل قوة.



استلم ريال مدريد في وقت مزعج لأي مدرب و لكنه اظهر وجه مميز خلال هذه الفترة بشخصيته و بطريقة إدارته لبعض المباريات و هدوئه المعتاد في مقابلاته قبيل كل مباراة مصيرية لريال مدريد و النتيجة كانت مبهرة لعشاقه من المدريديستا توجها مع اللاعبين ببطولة لطالما احبت الريال.



عندما تكلمت عن قرارات الادارة المصيرية ذكرت ان رابع اهم قرار هو إقالة بينتيز و من ثم تعيين زيدان و هذا التغيير حقق ريال مدريد الابطال محطما رقمه السابق بإحدى عشر مرة كأكثر فريق تحقيقا لها و في المقابل هو قرار مصيري يحسب لجميع الأطراف و ليس لزيدان وحده.



و حتى هذه اللحظة سنفرح و من حقنا ان نفرح و لكن ما بعد ذلك هو الأهم لزيدان حتى يستكمل او يستثمر هذه البداية "بكل انسيابية" في صالح ريال مدريد و بالتأكيد ستنصب في صالحه ان احسن الاختيار و تدبير الأمور بدءا من الموسم المقبل ليكون فعلا من كبار المدربين مستقبلا.



"درس ثمين"



طبعا من يقرأ السطور السابقة يظن اني اعشق فلورنتينو بيريز و لكن على العكس تماما و من يعرفني جيدا يعلم ان في حال تواجد من هو افضل من بيريز فبالتأكيد مع التغيير الى الأفضل هذا في حال تواجد البديل و لكن السؤال الموجه للمدريديستا ... في اعتقادك من هو البديل المناسب لريال مدريد بعد بيريز ؟!



بإمكانك وضع نظريات و أسباب غالبها تدين بيريز و لكن في المقابل هناك عمل يقوم به مع إدارته اقرب ما يكون للاجتهادات و هذا الاجتهاد نابع عن حب ريال مدريد و هنا فقط اعتب على هذه الادارة خصوصا في فترة وصول انشيلوتي و بينتيز لأن هذا العمل الاجتهادي تارة ينجح و تارة يفشل و حسب ما يحيطك من ظروف !!



ما حصل في موسم انشيلوتي الثاني و فترة بينتيز و من ثم استلام زيدان و تحقيق الابطال هو درس مهم يجب ان يستفيد منه بيريز و إدارته خاصة اذا أردت ان تنافس في المواسم المقبلة و أهمها هي الحفاظ على أساس هذا الفريق و حتى اذا أردنا تغيير زيدان في يوم ما ، لا يجب ان نقع في نفس الخطأ و هو التغيير من مدرب صاحب اُسلوب هجومي إلى مدرب صاحب اُسلوب دفاعي و غيرها من الأسباب و القرارات التي تضر ريال مدريد مستقبلا.



ولك أيها القارئ أطيب تحية ،،
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©