• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 04-10-1442
صالح الثبيتي

السوبر اللندني والصدمة .!

صالح الثبيتي

 0  0  1126
صالح الثبيتي
عدنا من لندن ..

عدنا

عدنا بذكريات جميلة عن هذه المدينة العريقة ذات المباني الشاهقة التي يلفها السحاب الأبيض والأسواق المكتظة بأشكال البشر من كل أصقاع العالم لاسيما الشرق أوسطيين ..

كل هذه الذكريات الجميلة لم يفسدها إلا تعامل الاتحاد السعودي مع مباراة السوبر وأنا هنا أتكلم عن تجربة شخصية وليست من منطلق (( فلان قال لي ))

أولا سأتكلم عن اختيار ملعب فولهام الذي احتضن مباراة السوبر فهو ملعب غاية في القدم حيث تم بناؤه قبل الحرب العالمية الأولى ب18 عام !
ويحتوي الملعب على كراسي خشبية من الطراز القديم وبعضها مكسر وهناك أعمدة حديدية تمنع الرؤية لأغلب الجماهير ((والإعلاميين خصوصا )) .

ويحتوي المكان المعد للإعلاميين على تلفزيونات صغيرة جدا لاتكاد ترى بالعين المجردة ..

أضف إلى ذلك أن الجماهير دخلت بدون تفتيش وهذا مؤشر خطير يوضح مدى استهانة الإنجليز بمباركة (( عيد ورفاقه )) بأرواح الخليجيين ..

أما بالنسبة للتعامل مع الإعلاميين فهنا الطامة الكبرى !!

تواصلت مع المسؤول الإعلامي وذلك يوم الأحد أي قبل المباراة بيوم فطلب مني الحضور للملعب الساعة الرابعة عصرا لاستلام البطاقة وحضور المؤتمر الاعلامي لمدرب الهلال والأهلي وتدريبات الفريقين فاتجهت أنا وزميلي متوقعا أن أحصل على البطاقة بسهولة يرافقه احترام لمهنتنا الإعلامية خاصة أننا قطعنا هذه المسافات لتغطية هذا الحدث المهم رغم علمي بأن الأماني رأس مال المفاليس في ظل هذا الاتحاد ..

صدمنا عند وصولنا بوجود موظفة أمن بريطانية تمنعنا من الدخول وبين فترة وأخرى يخرج أحد اللجان ليعطي بطاقات مؤقتة لاعلاميين يعرفونهم تتيح لهم الدخول وكنا نكلمهم ونذكر أن أسماءنا موجودة عندهم ولكن (ياجدار اسمع ) .. يعني ذهبنا إلى لندن بصحبة ثقافة الواسطة والمعرفة ..

كنت واقفا حينها أنظر إلى هذا المنظر المخجل جدا وأقول كيف نطلب من هذا الاتحاد تطبيق النظام وباب النجار مخلوع !!

وبعد يوم عصيب لم نحصل فيه على البطاقة إنما تحصلنا عليها في اليوم التالي قبل المباراة بساعتين وهي بطاقة لايوجد عليها سوى استيكر مكتوب عليه الاسم فقط بدون أي صورة .. فكيف لهذه البطاقة البدائية أن تتأخر كل هذا الوقت وقد أرسلنا البيانات بفترة طويلة ..

سؤالي البريء

ألم يكن بالامكان أن تجهز البطاقات ويتم تسليمها للاعلاميين قبل المباراة بيوم بكل رقي وتحضر ونبتعد عن الواسطات التي أفسدت كل شيء بمجتمعنا.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©