• ×
الإثنين 2 شوال 1441 | 09-30-1441
محمد الذويبي

هلال لا يكتمل

محمد الذويبي

 0  0  636
محمد الذويبي
منذ زمن بعيد ولعنة عدم الاكتمال تواجه الزعيم ..
كل مباراة .. كل شهر .. وكل موسم ..
لم أسمع أن الهلال مكتمل العناصر ..
في سنواته الأخيرة خاصة ..
ماسبب هذه الأزمة المتكررة ؟
دوماً تلازمه هذه المشكلة ..
فبعد لعنة الإصابات التي أدهشت المتابع الهلالي والرياضي بشكل عام والتي تأخذ بسببها مرحلة الاستشفاء مدة تصل إلی نصف الموسم أتت لعنة البطاقة الدولية ..
لعنة استحدثتها أنظمة التعاقد الغريبة في زمن الاحتراف هذا .. وازدادت الأوضاع سوءاً بسبب غياب الوعي الإداري ومعرفة دهاليز أنظمة الاحتراف الدولية من قبل الإداري في انديتنا السعودية بشكل عام والهلال بشكل خاص .. فالهلال للأسف خسر الكثير الكثير من المباريات والبطولات بسبب عدم الاكتمال العناصري .. فكل جولة هناك غيابات .. وكل بطولة هناك ايقافات .. حتی باتت الاستفادة من العناصر في مرة واحدة باتت مستحيلة ..
هذه اللعنة لها أسبابها المتعددة .. فمشكلة الإصابات تصف لكل وضوح الضعف الطبي في العيادة الهلالية وإن تغيرت الأسماء .. فالعيادة لازالت تستقطب المصابين واحداً تلو الآخر دون تغيير في آليات العلاج أو حتی تقليص لمدته .. ويوضح هذا الأمر صعوبة الاستشفاء السريع لدی لاعبينا مقارنة في بقية الأندية الأخری .. والضرر للأسف يقع دوماً علی الأداء الفني وهو ماسبب ضياع الكثير الكثير من النقاط في المواسم الماضية .. اللعنة الجديدة هي لعنة إدارية بحته ..
فبعد الارتباك والتردد الواضح في تصريف اللاعبين الذين ينهكون الميزانية بسبب رواتبهم الباهظة مقارنة في مردودهم الفني تأتي لنا مشكلة البطاقات الدولية للاعبين الأجانب وهي ما لم نعتد عليه في السنوات القليلة الماضية علی الأقل ..
فلا تعلم هل مشكلة هذا ضعف إداري في فهم لوائح التعاقدات أم تغييرات دائمة في هذه اللوائح أم استقصاد في تأخرها وهذا ما لا اتوقعه أم ماذا ؟؟! ..
الهلال خسر للأسف كثيراً كثيراً بسبب الغيابات .. فلم يهنأ المتابع الأزرق بأي كتلة لاعبين ينضمون للأزرق كل موسم بسبب معرفته بغياباتهم المتكررة ومتعددت الأسباب .. علی الإداري الأزرق في كل موسم أن يعي أهمية مشاركة اللاعب الأميز في كل خانة والمحاولة بشتى السبل لاكتمال كل خانات التشكيل الأساسي باللاعب الأفضل لأن ذلك سيعود بالنفع علی الفريق مباشرةً .. وكذلك يعد هذا الأمر الجانب السلبي الأبرز في مواسم الزعيم الماضية .. وإلا فإنه ما الفائدة المرجوة من دفع كل هذه المبالغ الطائلة عليهم بلا فائدة مكتملة ؟

بقلم : محمد الذويبي
Mohammad0049
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©