• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 03-09-1442
سلطان الحربي

تقليد توتي

سلطان الحربي

 0  0  873
سلطان الحربي
في كرة القدم نرى دوما نماذج تلعب على عاطفة الجمهور وعشقها لكرة القدم وخصوصا إذا سجلت هدفا فسوف تتكلم عنك تلك الجماهير لمدة طويلة ويتناسون كل ماقدمته في السابق من غيابات وأداء سلبي وعدم اهتمام في التمارين والأمور الإنضباطية.


في أوروبا العديد من الأمثله الحية التي لاتزال تتواجد بهذه الطريقة وأكثر فبعضهم يعتبر النادي ملكا له كتوتي مثلا توتي لاعب عاصر العديد من الأجيال في إيطاليا وجميع من بدؤا معه اعتزلوا إلا هو وعلى طريقته الحالية هو قادر أن يلعب حتى سن الخمسين لانه بكل بساطة يرتاح شهر ويدخل التمارين الترفيهية شهر ويبدأ بملامسة الكرة أسبوع ومن ثم يلعب مباراتين ويغيب شهر ومن ثم يعاود هذا الجدول.


هؤلاء اللاعبين أصبحوا عالة على فرقهم وعلى من يشاهد المباريات ولكن الدلع وخوف الإدارات من قوتهم ونفوذهم يجعلهم يمرحون ويقيلون المدربين ويغيرون اللاعبين والتشكيلات الفنية.


على النقيض هناك دلبيرو أسطورة اليوفي وأحد كبار لاعبي ايطاليا على مر التاريخ في نهاية أيامه الكرويه حدد له موعد اعتزاله وابتعاده عن اليوفي وتم التنسيق بين الطرفين لنهاية العلاقة الطويلة والمليئة بالبطولات والانجازات لكي يكون اعتزاله في افضل وقت بعد تتويج اليوفي بالكالتشيو.


هذه هي الأندية الكبيرة التي تبحث عن التجديد والإنجازات وهاقد استمر اليوفي بدون دلبيرو بحصد البطولات ولم يفكر بتفكير روما الذي جعل توتي يجلس وينتهي معه كل تفكير بأي بطولة قادمة.

وفي ساحتنا الداخليه رغم الفارق الكبير كمستوى وكبطولات إلا أن الأمثله كثيرة للاعبين المزاجيين الذين يظهرون في فترة قصيرة وتجدهم أغلب فترات الموسم خارج القائمة
ومن ضمنهم أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري.

أحمد الفريدي ذلك اللاعب المزاجي منذ انتقاله من الهلال وهو حبيس الدكة أوخارج القائمة مع الإتحاد والنصر فتجده على شاكلة توتي السلبيه يظهر في مباراتين ومن ثم يغيب شهرا ومن ثم يبدأ بالتمارين الخفيفه وكأنه خارج من إرهاق المشاركة الكثيرة في المباريات.

وعبدالعزيز الدوسري ذلك المحظوظ في جلب المال بدون مجهود يصاب من دون مباريات ويدخل غرفة العلاج ويعمل التأهيل ومن ثم ينافس زملائه على أفضل الكراسي خارج الميدان الأخضر.


لاعبون غير محترفون ويطالبون أنديتهم بدفع الأموال لهم بدون ظهور وبدون حتى أغلب الأوقات من لمس الكرة أمام شاشات التلفاز
بواسطة : سلطان الحربي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:21 صباحاً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©