• ×
الخميس 5 شوال 1441 | 10-04-1441
حمد العنزي

الإعلام .. واجهة

حمد العنزي

 0  0  1079
حمد العنزي
لكل مجال واجهة ومرآة، فالرياضة عاكسها الإعلام واقعنا ومدى ريادتنا ومكانتنا بين أقراننا فحجم اعلامنا الرياضي اقليميا كبيرا لا يستهان به، له مريدوه ومتابعوه وكذلك الصائدون بالماء العكر، لذلك يجب على الاعلامي أن يتصف بالحيادية والمنطقية والموضوعية كذلك يكون واقعيا قريبا من المتلقي ليحظى بثقته . حتى لا يعطي المجال لمن يريد أن يقتنص أي فرصة لضرب رياضتنا.
حينما تنظر لإعلامنا الخليجي تجدنا نأخذ مساحة كبيرة منه ونستحوذ على اهتمامه لذلك يجب أن نستغل هذا الوضع والفرصة لابراز الوجه المشرق لرياضتنا، لكن وللأسف غالبية ممن هو مؤتمن على القلم الذي يخط به مقالته عبر الطباعة وصولا للقارئ الكريم يجر حروفه على حاملها الورقة بدافع الميول والشخصانية والمحاباة ناسيا أو متناسيا عمدا أن القلم أمانة وأمناته تحتم عليه معاملة الكل بمسطرة واحدة محققا السواسية والعدل للجميع بعيدا عن الميول، فعند مداعبة الانامل القلم قاصدا الجمهور اخلع عنك ميولك وانزعها متسلحا بالمصداقية للوصول سريعا لهم وكسبهم .
فخلال قراءتي لبعض المقالات وجدت كتابها تقمصوا دور المحامي المدافع المنتسب لجهة ما . لا ناقل الحقيقة ومبرزها بعيدا عن حرية القلم يقومون بأدوار مغايرة لما يجب ويفترض أن يكونوا عليها . رضوا على أنفسهم بأن يكونوا تبع لغيرهم .
جل كتاباتهم تطبيل وتصفية حسابات وخدمة لتحقيق مصالح اناس آخرين، ضاربين أمانة الكلمة عرض الحائط ملقين خلف ظهورهم الامانة الملقاة على عاتقهم وصدق الكلمة ،فهؤلاء الزمن كفيل بزوال اقلامهم واندثارها .
كفاية ما فعلتوه بنا باسم الرياضة، نحتاج اقلاما نيرة منيرة تكون نبراسا ومشكاة لرياضتنا تنير لها الدرب لتشق طريقها واصلة لمكانها الطبيعي .
نريد اقلاما تقول عن الخطا خطأ وعن الصح صح لا تجامل ولا تحابي ولا تعادي لمجرد انتماءات وميول. أصبح إعلامنا وللاسف الا من رحم ربي معول هدم وهد سار بعيدا عن الطريق الصحيح دخلت المصالح بين القلم وأمانته وصدقه وبين أنامل جاءت لتقوم بدور مرسوم لها مسبقا . ما هي الا أدوات بأيدي المستفيدين . لابد من توحيد وتكاتف الجهود لتحجيم تلك الفئة ممن ينتسبون للاعلام لانهم ومع شديد الاسف يمثلون السواد الاعظم للاعلاميين .
يجب ان لانسمح لأصوات وكلمات أولئك النشاز بأن تعلو على صوت الحق والاعتدال فكلمة الحق والحقيقة لابد وان تتصدران المشهد.
بواسطة : حمد العنزي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©