• ×
السبت 25 ذو الحجة 1441 | 12-24-1441
خالد العوني

طموح " عشق آباد " لا يتوقف

خالد العوني

 0  0  1783
خالد العوني
- منذ أن وطأت قدماي مطار عشق آباد انتابني شعور مختلف وشعرت بالبهجه و السرور لما رأيته من استقبال وترحيب فوق الوصف .
طيبة شعبها تضاهي بياض مبانيها التي اكتسبته من صفاء ونقاء قلوب ساكنيها .
- في الحقيقة عندما دعينا لتغطية الفعاليات بمناسبة بقاء مائة يوم على انطلاق الألعاب الأولمبية الآسيوية الخامسة ، كنا نعتقد بأن الفعاليات ستكون عادية .. ليس لشيء وإنما لطول المدة لانطلاقة البطولة .
- ولكن ماشاهدناه منذ اليوم الأول جعلنا نغير الصورة الذهنية التي رسمناها قبل مجيئنا وأصبحنا في مرحلة ترقب وشوق كبير لما سنراه في اليوم التالي .
- فالتنظيم على أعلى مستوى سواء بمقر البعثة أو التنقلات والإلتزام بالوقت ، واللجنة المنظمة سخرت كل خدماتها وطاقاتها من مسؤولين أو متطوعين لخدمة بعثة الإعلاميين رغم كثرة عددهم الذي يصل قرابة المائة إعلامي من كل قارات العالم .
- والمباني والتجهيزات تفوق الوصف والتعبير . . فعبارة " ليس من سمع كمن رأى " تنطبق بكل حذافيرها على ما رأيناه في هذه الدولة العظيمه .
- ولا أبالغ لو ذكرت بأن مبنى القرية الأولمبية بكل مرافقه و تجهيزاته لا يمكن أن تراه في أكثر دول العالم والتي سبقتها بعقود عديده في المجال الرياضي .
- والاحتفالية التي شاهدناها رغم أنها ليست إعلان لبدء البطولة رسميا إلا أنك لايمكن أن تراها في افتتاح بطولات رسمية في دول عديدة .
- وهذا إن دل على شيء فهو يدل على الاهتمام الحكومي ممثلا برئيس البلاد " قربان قولي بيردي محمدوف " بالجانب الرياضي وتسخير كل الإمكانيات للنهوض بالبلد رياضيا وعلى كافة المستويات .
- بعد كل ما رأيت فأنا أراهن على نجاح هذه البطولة قبل أن تبدأ بثلاثة أشهر بل أنها لو بدأت من الغد فكلي ثقة بأنها ستبهر القارة الصفراء والعالم أجمع .
- سنقول وداعا " عشق آباد " ولكن حتما سنعود قريبا لأنك ستكونين مهدا لمناسبات رياضية كبيرة وعالمية فطموحك لن يتوقف عند هذا الحد .

- شكرا لمن استقبلنا بقلبه وسخر كل طاقاته لخدمتنا ، والشكر لكل شعب تركمانستان المضياف .

* همسة *
" أبا قاسم عملك والتزامك سيرسل معارضيك إلى زوايا الندم والإحباط "
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©