• ×
الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 | 12-21-1441
خالد العوني

الاتحاد السعودي والأجانب السته

خالد العوني

 0  0  1995
خالد العوني
- بعد أن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن زيادة عدد اللاعبين المحترفين من أربعة إلى سته ، وآراء الرياضيين تعددت في هذا الموضوع ، فمنهم من نظر له بسلبية ، وآخرون غلبوا الجوانب الإيجابية ، وفئة قليلة ممن يسيطر على تفكيرهم ( نظرية المؤامرة ) عزوه لخدمة فريق دون البقية .

- سواءاً اتفقنا معه أم اختلفنا لكن يبقى تاريخي من إدارة الدكتور عادل عزت ، فإعلان هذا القرار وهم لم يكملوا عاماً على تنصيبهم أقل ما يوصف به بالشجاع ، وبالأخص أن هذا الأمر لم يتم تداوله في الفترة الماضية .

- وإذا نظرنا له بشكل منطقي وبعيدا عن دائرة التعصب و الانتماءات ، فإننا سنصفه بالمفيد لرياضتنا ، ونأمل بأن يكون مساعدا لعودة توهج أنديتنا ومنتخباتنا على كافة المستويات .

- وبشكل مباشر فإن أبرز إيجابيات هذا القرار ، المساهمة في نزول عقود اللاعبين المحليين المبالغ فيها منذ سنوات ، و زيادة التنافس بينهم وبالتالي الاهتمام بتطوير أنفسهم عكس ماهو عليه الحال الآن .
أيضا يسهم في رفع طموحات أندية الوسط لمقارعة أندية المقدمة والبحث عن الإنجازات ، كذلك رفع مستوى المنافسة في المباريات مما ينعكس على الدوري إيجاباً في جوانب عدة ، وأخيراً من دخل لكرة القدم على أنها تسلية ولا يتحمل مسؤولياته سيختفي ، ولن يبقى إلا من يعمل بجد داخل الملعب وخارجه .

- أما سلبيا فإنه سيقلل من فرص مشاركة اللاعبين الصاعدين مع الفريق الأول ، وربما سيزيد المطالبات الخارجية على بعض أنديتنا والتي تفتقد إداراتها للفكر وليس لأحد سلطة في محاسبتها .


- ختاما هذا القرار مميز ولكن يحتاج لقرارات أخرى تدعمه وتسهم في تحقيق الأهداف المرجوه منه ، من أبرزها :
* المحاسبة العاجلة ( لإدارات الأندية ) و تحميلها تبعات أي هدر مالي ، لكي لا تذهب أنديتنا ضحية لمزاجية المسؤول وقلة إدراكه .
* زيادة عدد الأندية في دوري جميل لرفع مستوى المنافسة و لإعطاء فرصة أكبر للاعبين الذين لا مكان لهم في أنديتهم بالمشاركة مع فرق أخرى .



⊙ همسه
إرادة النجاح ليست أكثر أهمية من إرادة التحضير للنجاح .

بوبي نايت
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©