• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 03-09-1442
خالد العوني

الاتحاد السعودي والأجانب السته

خالد العوني

 0  0  2020
خالد العوني
- بعد أن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن زيادة عدد اللاعبين المحترفين من أربعة إلى سته ، وآراء الرياضيين تعددت في هذا الموضوع ، فمنهم من نظر له بسلبية ، وآخرون غلبوا الجوانب الإيجابية ، وفئة قليلة ممن يسيطر على تفكيرهم ( نظرية المؤامرة ) عزوه لخدمة فريق دون البقية .

- سواءاً اتفقنا معه أم اختلفنا لكن يبقى تاريخي من إدارة الدكتور عادل عزت ، فإعلان هذا القرار وهم لم يكملوا عاماً على تنصيبهم أقل ما يوصف به بالشجاع ، وبالأخص أن هذا الأمر لم يتم تداوله في الفترة الماضية .

- وإذا نظرنا له بشكل منطقي وبعيدا عن دائرة التعصب و الانتماءات ، فإننا سنصفه بالمفيد لرياضتنا ، ونأمل بأن يكون مساعدا لعودة توهج أنديتنا ومنتخباتنا على كافة المستويات .

- وبشكل مباشر فإن أبرز إيجابيات هذا القرار ، المساهمة في نزول عقود اللاعبين المحليين المبالغ فيها منذ سنوات ، و زيادة التنافس بينهم وبالتالي الاهتمام بتطوير أنفسهم عكس ماهو عليه الحال الآن .
أيضا يسهم في رفع طموحات أندية الوسط لمقارعة أندية المقدمة والبحث عن الإنجازات ، كذلك رفع مستوى المنافسة في المباريات مما ينعكس على الدوري إيجاباً في جوانب عدة ، وأخيراً من دخل لكرة القدم على أنها تسلية ولا يتحمل مسؤولياته سيختفي ، ولن يبقى إلا من يعمل بجد داخل الملعب وخارجه .

- أما سلبيا فإنه سيقلل من فرص مشاركة اللاعبين الصاعدين مع الفريق الأول ، وربما سيزيد المطالبات الخارجية على بعض أنديتنا والتي تفتقد إداراتها للفكر وليس لأحد سلطة في محاسبتها .


- ختاما هذا القرار مميز ولكن يحتاج لقرارات أخرى تدعمه وتسهم في تحقيق الأهداف المرجوه منه ، من أبرزها :
* المحاسبة العاجلة ( لإدارات الأندية ) و تحميلها تبعات أي هدر مالي ، لكي لا تذهب أنديتنا ضحية لمزاجية المسؤول وقلة إدراكه .
* زيادة عدد الأندية في دوري جميل لرفع مستوى المنافسة و لإعطاء فرصة أكبر للاعبين الذين لا مكان لهم في أنديتهم بالمشاركة مع فرق أخرى .



⊙ همسه
إرادة النجاح ليست أكثر أهمية من إرادة التحضير للنجاح .

بوبي نايت
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:10 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©