• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | 12-22-1441
خالد العوني

يا اتحاد القدم لا نريد الفوز بكأس العالم

خالد العوني

 0  0  1421
خالد العوني
كل عمل لابد أن يخضع لدراسات علميه وتخطيط مسبق وربما الخوض في تجارب سابقة حتى تظهر نتائجه بالشكل المطلوب .
وبعض الأعمال يمكن تقويمها حتى و إن بدأت ، فمن خلال الممارسة يمكن اكتشاف الأخطاء والعمل على تصحيحها حتى يسير العمل بشكل أفضل ويتحقق الهدف أو جزء منه .
ومما يهمنا كرياضيين في الفترة الحالية أو حتى من ليس لهم علاقه بالرياضة ويريدون رفع اسم بلادهم في أي محفل إقليمي أو دولي ، هو المنتخب السعودي والذي يستعد لخوض منافسات كأس العالم بل قص شريط افتتاحها.
وما نشاهده حاليا على أرض الواقع من خطوات قام بها الاتحاد السعودي بدعم من الهيئة العامة للرياضة لا تجعل المتابع البسيط يتفائل بمشاركة استثنائية في " موسم الاستثناءات " للأخضر في المحفل العالمي .

فلو استعرضنا وضع الأخضر بعد سبتمبر الماضي والذي أعلن الأخضر فيه وصوله الرسمي إلى نهائيات كأس العالم نجد أن إدارة الاتحاد السعودي لم تجدد عقد الهولندي الذي أهل الأخضر " مارفيك " وتعاقدت مع مدربين اثنين خاض الأخضر مع الأول 5 مباريات خسر في 3 ونجح في الفوز في 2 وكانت مع منتخبات تقبع خلفه في التصنيف العالمي .

أما المدرب الجديد والذي جاء في أواخر نوفمبر من العام المنصرم بعد إقالة المدرب باوزا بقرار مفاجىء بحجة عدم قناعه بما قدمه في المباريات الخمس ، لم يخض مع الأخضر أي مباراة وسينتظر حتى 27 فبراير حين يلتقي بمنتخب العراق في مباراة أشبه بالكرنفال.
أي أنه سيكمل 3 أشهر دون أن يخوض مع الأخضر أي مباراة أو الالتقاء بلاعبيه سوى تجمع لمدة ستة أيام ومع مجموعة نصفها ربما لن يشارك معه في نهائيات المحفل المنتظر.
وأنا استعرض وضع منتخبنا منذ تأهله رسميا لكأس العالم لا أشاهد أي بوادر فنيه تسمح لنا بالتفائل بمشاركه مختلفة مع يقيني بوجود العناصر القادرة على ذلك ، وربما نجد أنفسنا أول المغادرين كما حدث لنا في بطولة الخليج ومع الأخضر الأولمبي في الكأس الآسيوية .

لست هنا بموقف المتشائم ومن طبعي أتفائل وأنظر للأمور بإيجابية وكنت من أشد المتفائلين في بداية التصفيات وذكرت بأن الأخضر سيتأهل من مجموعة الموت ..

http://www.alsopar.com/art/s/327

لكن ولأننا نريد أن نذهب لكأس العالم ولدينا منتخب نثق فيه و بمدربه ونطمئن عليه فنيا و تكتيكيا نذكر ماهو سلبي لتدارك الوضع لاسيما وأن في الوقت متسع...
ولكي لا تكون نظرتنا مجحفه لابد من الإشادة ببرنامج الأخضر والمكون من 5 مراحل واللعب مع منتخبات قوية ومرشحه للوصول لأدوار متقدمة في المونديال .
ونتمنى أن تسهم هذه المباريات في تحقيق الطموح ويصل معها السيد بيتزي إلى التوليفة المناسبة والتي تستطيع أن تنفذ أفكاره الفنية ويرسم هويه واضحه للمنتخب وهذه لا تأتي بمتابعة المباريات من المنصة أو لعب مباراة كل شهر .
بيتزي لكي يذهب لكأس العالم بمنتخب قوي وجاهز لمقارعة المنتخب المستضيف والاورجواي ومصر لابد له من معسكر مطول يتخلله مباريات وديه ليتعرف على إمكانيات لاعبيه عن قرب وتوصيل أفكاره الفنية لهم .

# همس مسموع
- الأخضر كان يسير بثقه مع الهولندي مارفيك وشاهدنا اللاعبين يقدموا معه أقصى ما لديهم تمنيت لو استمر معهم ... فما خسرناه في عقد باوزا وبيتزي ربما كفيل بإبقاءه.
- كرة القدم تعتمد بدرجه كبيره على الانسجام بين اللاعبين أنفسهم من جهه وبينهم وبين المدرب من جهة أخرى ، والسؤال المحير " هل الوقت كافي ليحدث ذلك مع بيتزي " .
- يجب أن يعي المسؤولين أن كل مانتمناه تقديم صوره جميله عن كرتنا ومدى تطورها و أحقيتها في التواجد الدائم في المونديال ، رفع سقف الطموح ربما تأتي نتائجه عكسيه و صادمه .
- خطوة الاحتراف جيده واتمنى التوفيق لمن وقعوا عقود احترافيه في الليغا ، و أرجوا التركيز في قادم الأيام على عناصر شابه في منتخباتنا السنية لأنهم هم المستقبل .
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©