• ×
الإثنين 2 شوال 1441 | 10-01-1441
عبدالعزيز الدوخي

(خطة النهوض بالفئات السنية)

عبدالعزيز الدوخي

 0  0  385
عبدالعزيز الدوخي
اشتهرت مدينة الرياض في أواخر الثمانينات والتسعينات الهجرية الماضية بملاعب الحواري التي لاتكاد أن تمر بحي أو حارة صغيرة إلا وتشاهد ملاعب كرة القدم في كل مكان حيث كانت هي الوسيلة الوحيدة لترفيه الصغار والشباب ذلك الحين . حتى أنها وصلت في بعض الملاعب كـ(ملعب الباطن) الشهير وملعب (الشفاء) إلى مباريات جماهيرية بالكاد أن تجد لك مكان لكي تشاهد المباراة ، وخصوصا ملعب الباطن الذي خرج العديد من المواهب كالثنيان ومحسين الجمعان وطارق العواضي والعويران والتخيفي والرزقان وغيرهم الكثير . حينها حققت المنتخبات الوطنية إنجازات على الصعيد الخليجي والعربي والقاري في جميع الفئات ومن أهم تلك الانجازات تحقيق كاس اسيا للمنتخب الأول عام 84هـ والتأهل لاولمبياد لوس انجلوس والبطوله العربية وكاس العالم للناشئين والعديد من البطولات والانجازات ،
ماذا حدث بعد ذلك ؟
إنصرف الأطفال والشباب عن ملاعب الحواري وأصبحت خاوية ومهجورة بأسباب عديدة منها بداية البث الفضائي ومن بعدها دخول الانترنت والألعاب الالكترونيه حتى وصلنا إلى الأجهزه الذكية ! والتي جعلتهم حبيسي الشاشات في منازلهم !
خطة النهوض :
لاحظت في الخمس سنوات الأخيرة إقبال كبير على أندية(الجيم) وهذا شي يعتبر إيجابي حيث أصبح الشباب لديهم الرغبة والقابلية للعودة لمزاولة الرياضيه والسبب وجود أماكن ذات بيئة صالحه لممارسة رياضاتهم ، وعلى ذلك يجب أن تكون الخطة كالتالي :
إعادة تفعيل رياضية كرة القدم من خلال ملاعب الحواري بإنشاء ملاعب مزروعة وتحسين البيئة التي تساعد الصغار للعودة لملاعب الحواري وتحت إشراف هيئة الرياضة ،،، وأيضا ً الاهتمام بدوري المدارس في جميع المراحل وإصدار تصاريح لإقامة أكاديميات أهلية تحت إشراف هيئة الرياضة و رفع جوائز بطولات تلك المشاريع لترغيب الصغار على الاقبال على كرة القدم ، وإختيار المميزين منهم في برنامج الابتعاث الذي أعلن عنه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم .


عبدالعزيز الدوخي
إداري الفئات السنية بنادي النصر سابقاً
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©