• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 03-14-1442
درع الدوسري

الهلال والمرحلة المقبلة

درع الدوسري

 3  0  2819
درع الدوسري


دوما ما ينظر الهلاليون لفريقهم نظرة تختلف عن الآخرين ونظرتهم لفرقهم ... ففريقهم إن لم يحقق بطولة أو بطولتين كل موسم فتجد سهام النقد والانتقاد موجهة صوب الجهازين الفني والإداري ... وما ذلك بمستغرب لأنهم قد تعودوا مع فريقهم على صعود منصات التتويج وكأن لسان حالهم يقول
" المركز الأول مركزي وغيره لا يرضي طموحي" " الأول أموت وأحيا به "
والناظر بعين فاحصة دقيقة يجد أن الهلال بقيادة مديره الفني السعودي سامي الجابر يسير بخطى متوازنة لنيل ألقاب الموسم والمنافسة عليها بقوة كعادته فهاهو ينافس على صدارة الدوري ويصل لنصف نهائي كأس ولي العهد " بطولته المحبوبة "
ولكن من وجهة نظري أن البطولة التي يترقبها الهلاليون أجمع هي بطولة آسيا ولكي تتحقق الأهداف فلابد من وضع خطة مشتركة بين الجهازين الإداري والفني لنيل هذه البطولة بدعم ومساندة من الجماهير الهلالية.

ومن وجهة نظر فنية فإن سامي الجابر قد اكتشف مكمن الخلل في فريقه من الناحية الدفاعية وجلب المدافع الكوري كواك والبرازيلي سيلفا والمحور السعودي الرائع سعود كريري.

وهنا أرى أنه لا ينقص الهلال حاليا سوى حارس متميز يعيد ذكريات محمد الدعيع ومدرب حراس متمكن يجيد توجيه الحراس ويقدم لهم نصائح تدريبية مميزة فها نحن نرى هيجيتا ودوره الكبير مع حراس النصر الثلاثة
كما أن الهلال بحاجة لظهير محلي أيمن متمكن ليعود ياسر الشهراني لمكانه الطبيعي في الظهير الأيسر الذي يبدع فيه وقد أكون محقاً حينما أطالب بإلغاء التعاقد مع كاستيلو الذي يؤدي نفس المهام التي يؤديها سعود كريري والتعاقد مع جناح أجنبي مميز يعيد لنا ذكريات ويلهامسون وفي ذلك فائدة فنية كبرى بتحرير نيفيز من الرقابة التي دوماً تفرض عليه أو تعويضه في حالة غيابه للإصابة أو الإيقاف كما أنه سيكون داعما كبيرا للحلول الهجومية التي يحتاج إليها رأس الحربة ناصر الشمراني
فوجود سالم الدوسري ونيفيز والجناح الأجنبي المميز " السوبر " سيجعل من الهلال فريقا هجوميا مرعبا ويخفف الضغط على دفاع الهلال بتواجد الظهيرين المقابلين من الفريق المنافس في مركزيهما خوفا من الانطلاقات الهجومية الهلالية
كما أن الحقيقة يجب أن تقال فنواف العابد وعزوز لازال مستواهما يتأرجح بين مباراة وأخرى وهما قد يكونان بديلين ناجحين في أي ظرف من ظروف المباراة .
هذه وجهة نظر فنية أطرحها قد تحتمل الصواب مع ثقتنا التامة باختيارات الكوتش الفنية فهو الأقرب والأعرف والأقدر على تحليل احتياجات فريقه الفنية .
آسيا مهرها غالي لذا لابد من العمل على تدعيم الفريق الهلالي في المرحلة المقبلة بلاعبين يصنعون الفارق كما يصنعه الآن نيفيز المميز .



درع الدوسري
Twitter: @dera_aldosari
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فارس العنزي 03-04-1435 11:31 مساءً
    كلام جميل
    خصوصا تعليقك عن الدفاع
    يقول مدرب ايظاليا مارسيلو 2006 م
    فمن يريد الانتصار عليه بالهجوم ومن يريد البطولات عليه بتعزيز الدفاع
  • #2
    هلالي المدينة المنورة 03-04-1435 11:20 مساءً
    كلام درر أستاذ درع الدوسري جميع عشاق الكيان الأزرق بجتمعون على هالنقاط الهلال يحتاح حارس متمكن وياحبذا لو الكسار وبرضو مدرب حراس مميز وظهير أيمن محلي وياحبذا لو حسن معاذ يعطيك العافية أخوي درع ودائمآ مبدع وخلفك جمهور هلالي كبير الله يوفقك
  • #3
    فهد الهلالي 03-04-1435 11:18 مساءً
    شكراً درع فقد شخصت المراكز التي تحتاج إلى إعادة تأهيل في الزعيم ، قالها سامي قبل عدة مواسم : دع القيادة لنا وتمتع بالرحلة ، فلابد من تكاتف الجميع والوقوف خلف الزعيم حتى يتحقق الهدف الأسمى .
    بالتوفيق لزعيم آسيا .
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:17 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©