• ×
الأحد 8 شوال 1441 | 10-07-1441
صحيفة السوبر

( أمان ) .. الكرة السعودية

صحيفة السوبر

 1  0  1053
صحيفة السوبر




نعمة الأمن مطلب ضروري في كل مكان ومجال ، وهذا ماننعم به في المملكة بفضل من الله لكن ( الأمان ) يختلف كما جاء في هرم ماسلو بنظريات علم النفس فهناك ( أمان ) وظيفي، وهناك ( أمان ) أسري و ( أمان ) صحي ... وغيره الكثير لكن في كرة القدم السعودية يختفي ( الأمان ) الوظيفي، فعندما يخرج عضو شرف يتهم ويسقط على لاعب يمثل المنتخب السعودي، و لا يوجد من يحميه لذا نستطيع نقول أنه غير قادر على تقديم العطاء داخل الملعب بسبب عدم الإستقرار و ( الأمان )، وعلى الجانب الآخر وهو الأهم يتعرض اللاعب احيانا لمواقف يمكن أن يفقد فيها حياته _لاسمح الله_ فمثلا ما حصل مؤخرا من لاعب لم يلعب الإ مباريات تعد على الإصابع ويتحصل على كرتين أحمر ويتسبب في أنهاء مسيرة لاعب مثل نايف هزازي ، ولجنة الإنضباط على المدرج تتفرج!! فكل اللاعبين مهددين بعدم ( الأمان ) .
وإذ نظرنا إلى الحكام هناك من يصرح ويهمز ويشكك في نزاهتهم ولا يوجد من يعاقبهم عقوبات رادعة، فهنا الحكم لا يستطيع العمل والنجاح لعدم توفر ( الأمان ) .
وفي ظل هذه الأحداث في رياضتنا فمن الواجب على الرئاسة العامة لرعاية الشباب الاستفادة من وزارة العمل التي اطلقت مؤخرا نظام ( ساند ) الذي يعزز ( الأمان ) الوظيفي والذي يهدف إلي دعم و يحمى من فقدوا وظيفتهم عن العمل لأسباب خارجه عن إرادتهم، وتطبيقه على الرياضيين السعوديين سوا لاعبين او حكام لينعموا بحياة وظيفية آمنه مستقرة لكي يرتقوا برياضتنا السعودية
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو أمجد 03-08-1435 05:22 مساءً
    مبدع أستاذ ماجد وموضوع الأمان الرياضي في البلد شبه موجود يسانده أعلام متعصب ويختلف الأكاذيب في ظل صمت ما تسمى بالرئاسة ورئيسها وما تعرض له الحكم مطرف القحطاني من ذلك الجمهور الذي ذهب الى منزل الحكم وترهيب أهله قامت اللجنة بشطب الحكم فكيف نطالب بالأمان في التصاريح والاتهام ونحن لم نرى الأمان في الأفعال التي وقعت في الخرج في ظاهرة خطيرة اثرت على وظيفة حكم وعلى أمان أطفاله تحياتي لك
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©