• ×
الخميس 5 شوال 1441 | 10-04-1441
خالد بن كلاب

عقدة الأهلي

خالد بن كلاب

 0  0  641
خالد بن كلاب
هذا هو الأهلي منذ عرفته ما أن يقف حتى يسقط حتى وهو قلعة الكؤوس إلا أن هذه القلعة ليست محصنة مثل باقي القلاع لأن الخوف عليها ليس من المتربصين بالخارج وإنما في هشاشة الأسرة الداخلية لهذه القلعة.
الأهلي الوحيد من الأندية الكبيرة الذي لم يتزعم آسيا حتى الآن، الأهلي الذي انتظر ثلاثون عاماً حتى يعود ويحقق الدوري البطولة الأقوى من بين البطولات الداخلية، قد يعتقد البعض عندما يقرأ هذا الكلام أن النادي يفتقد للإمكانات الكبيرة التي تمنحه التواجد الدائم في المنافسة على الدوري وآسيا البطولتين الأكبر إلا أن الأهلي حقيقة يملك كل أدوات النجاح منذ تأسيسه ادارياً وفنياً ومالياً وجماهيرياً لكنه يفتقد للثبات الذي تملكه الفرق الأخرى فأي اختلافات إدارية أو هزات فنية قد تسقطه.
ففي كل عام لابد أن يمر بمرحلة صعبة تجعله يضيع البطولات الواحدة تلو الأخرى للأسباب السابقة بالإضافة الى عدم قدرته من الخروج من الرمزية داخل النادي سواء عضو شرف أو إداري أو حتى لاعب.
ففي كل أزمة لابد أن يلوح بالأفق أسم الأمير خالد بن عبد الله الذي بذل الغالي والنفيس في خدمة هذا الكيان على مدى أربعة عقود وقد اعتذاره غير مرة عن مواصلة الدعم ورئاسة أعضاء الشرف للملكي إلا أن كل من يحاول أن يسد مكان هذا الرجل لا يجد المساحة والوقت والدعم المتوقع لان كل من حوله ينظرون له بنظرة الأمير خالد بن عبد الله مما يتسبب في عدم قدرته على إدارة أزمات النادي.
كذلك إدارياً فإسم طارق كيال بتواجد باستمرار وكأنه لا يستطيع أحد أن يحل محله، ناهيك عن السيد جروس الذي حقق الثلاثية فمع تراجع المستوى الفني للفريق يتردد اسمه بكثرة وهذا دليل على عدم القدرة على الانفكاك من شخصية المدرب الفنية على الفريق.
وبنفس المقياس النجم السوري عمر السومة الذي أعتقد أنه قدم كل ما لديه للفريق وأصبح استمراره لا فائدة منه له وللفريق فأحياناً تغيير البيئة مطلب للعودة للإبداع مرة أخرى.
وقفة:
لو للحياد والمهنية ألسن لقالوا ((ملينا)) بينما الشفافية لا زالت تقاوم.
والله ولي التوفيق.
بواسطة : خالد بن كلاب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©