• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 03-05-1442
خالد بن كلاب

عدالة المنافسة

خالد بن كلاب

 0  0  351
خالد بن كلاب
منذ إقرار عودة المنافسات المحلية في 4 أغسطس ونحن نعيش مرحلة من التجاذبات الإعلامية فيما يخص عقود اللاعبين الأجانب المنتهية بنهاية الموسم الرياضي قبل جائحة كورونا.
هذه المناكفات لم تكن للبحث عن حلول بل طغى عليها ألوان الأندية فما هو حلال علينا حرام عليك ليس لان النظام يختلف بل لأننا نريد ذلك.
نعلم أن أزمة كورونا أمر خارج عن السيطرة وكان سبباً في تعديل بعض القطاعات للروزنامة والقرارات الصادرة مسبقاً للتعامل مع هذه الأزمة كما فعلت وزارة التعليم ووزارة الصحة على سبيل المثال.
وهذا الامر ينسحب على باقي القطاعات الأخرى مثل الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أختار القرار الأصعب في استمرار المنافسات المحلية بعد توقف دام حوالي الثلاثة أشهر مما أوقع الأندية في أزمة نهاية عقود اللاعبين الأجانب وأصبحت مشاركتهم في بقية الجولات والمسابقات محفوفة بالمخاطر.
ولو أخذنا مثال على ذلك لاعب النصر البرازيلي مايكون والمعار من غلطة سراي التركي والذي كان يفترض أن يلعب مع النصر حتى نهاية الموسم الرياضي حسب الرزنامة السابقة قبل كورونا أصبحت مشاركة مع نادية حالياً غير نظامية لانتهاء إعارته ورفض الفريق التركي التجديد لشهرين مما أوقع النادي بأزمة قد تصل الى الابتزاز من النادي التركي في ظل موقف المتفرج من اتحاد اللعبة والذي تخلى عن هذه الأندية وجعلها تواجه مصيرها في نفسها وهذا لا يليق أن تتخلى عن دورك فأنت المرجع والمنظم لهذه المسابقات وانت من أقر استمرارها على الرغم من علمك للتبعات هذا القرار التي تضر الأندية وتخل في عدالة المنافسة.
حتى المقارنة بين عقود اللاعبين غير صحيحة مثلاً مقارنة عقد مايكون مع ادواردو غير دقيقة فالأول أعارة تنتهي بنهاية الموسم الرياضي وبعدها اما التجديد أو العودة لنادية الأصلي أما ادواردو فهو لاعب حر غير مرتبط بنادي معين وبإمكانه التمديد مع ناديه الحالي الهلال حسب رغبة الطرفين وهنا يكمن الفرق الذي لا يراعيه البعض من باب ذر الرماد بالعيون وادعاء مجاملة نادي على حساب نادي آخر.
الاتحاد السعودي صنع مشكلة للأندية وامتنع عن إيجاد عن حل وهنا تخلى عن دوره الحقيقي واثبت أن استمرار المنافسات قد يكون رضوخ لرغبة البعض أقول البعض وليس الكل.
والله ولي التوفيق.
خالد بن كلٌاب
habledalharbi@
بواسطة : خالد بن كلاب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:10 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©