• ×
الثلاثاء 18 رجب 1442 | 07-17-1442
عبدالله مانع

ماذا يحدث في دوري البراعم

عبدالله مانع

 0  0  1904
عبدالله مانع

عن عبدالله مانع

رئيس أكاديمية الإمبراطور

إن تنظيم دوري فئة البراعم تحت 13 سنة وتحت 15 سنة للأندية في نسخته الثانية هو السبيل الوحيد لتطوير كرة القدم وتحقيق رؤية الوطن 2030 في المجال الرياضي لتكون ناجحة على المدى الطويل وتعزيز قوة منتخباتنا الوطنية بجميع فئاته السنية وهي خطوة رائدة تشكر عليها وزارة الرياضية و اتحاد الكرة واللجنة الفنية لتطوير اللاعبين خلال السنوات القادمة وإدخالهم في جو المنافسات الكروية قبل انتقالهم إلى مرحلة الناشئين رغم السلبيات البسيطة التي من الممكن تفاديها في المواسم القادمة.
كما قصر مدة الدوري وقلة عدد المباريات لبعض الأندية.
فكرة القدم بحاجة للممارسة فنأمل من اتحاد كرة القدم الاهتمام أكثر بتلك الفئة بالمعسكرات والمشاركات في البطولات الدولية المخصصة لهم، وكذلك دعم ومساعدة الأندية في تنظيم البطولات والمهرجانات الرياضية بشكل مستمر.
* المتابع لدوري براعم الأندية يلاحظ عدم تكافؤ مستويات اللعب داخل الملعب بين اللاعبين ويعود ذلك للفروق الفردية لدى بعض لاعبي البراعم في الأندية من حيث التكوين والبنية الجسمانية وقوة العضلات والقدرة على تحمل المجهود الزائد..
وفي الواقع إن هذه المواصفات لا نجدها إلا في لاعبي درجة ألناشئين أو الشباب، ومن الصعب أن نجدها في لاعبين صغار تحت 13 و15 سنة. فلابد على المسؤولين عن دوري البراعم إيجاد حلا والالتفات لهذه النقطة وحصر اللاعبين المميزين والموهوبين منهم وتحديد العمر الحقيقي لهم من خلال إجراء كشف بالتصوير المغناطيسي المتبع من قبل الفيفا والاتحاد الأسيوي ليتضح من خلال ذلك تحديد العمر الحقيقي للاعبين للاستفادة منهم في منتخباتنا الوطنية وأيضا لحفظ حقوق اللاعبين والأندية التي تضررت بشكل كبير من ذلك بالنتائج السلبية.
كيف تتطور كرة القدم في الأندية وهذا مانشاهده في دوري البراعم، وعلى إدارات الأندية ان تعلم ان هذا الدوري تم تنظيمه لبناء مستقبل الاندية وليس للفوز بالبطولات.
وينطبق كذلك على اللاعبين الناشئين والشباب وليس على لاعبي البراعم فقط.
وإن الكشف عن أعمار اللاعبين عمل إيجابي والمستفيد الأول والأخير من هذا العمل هي منتخباتنا الوطنية للفئات السنية لأننا نواجه في مشاركاتنا الأسيوية للفئات السنية كشف بالتصوير المغناطيسي لتحديد أعمار اللاعبين المشاركين في البطولات الأسيوية.
ومن الخطاء الغير مقصود الذي يقع فيه الجهاز الفني لمنتخباتنا للفئات السنية في السابق اختيار قائمة لاعبين لمنتخباتنا الوطنية للفئات السنية دون العلم بأعمارهم الحقيقية أو دون الكشف بالتصوير المغناطيسي ويتم تدريبهم وتجهيزهم في معسكرات داخلية وخارجية والاعتماد عليهم كلاعبين أساسيين ضمن 11 لاعب فيتفاجأ الجهاز الفني والإداري لمنتخباتنا قبل بداية البطولات الأسيوية بالكشف لتحديد أعمار اللاعبين فتكون النتيجة سلبية على منتخباتنا الوطنية في المشاركات الأسيوية.

بقلم الأستاذ عبدالله مانع رئيس اكاديمية الإمبراطور الرياضية لكرة للبراعم والناشئين بالمدينة المنورة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:27 مساءً الثلاثاء 18 رجب 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©