• ×
الأربعاء 6 صفر 1442 | 02-06-1442

بايرن ميونيخ يدمر دورتموند وشالكه يؤخر تتويجه

بايرن ميونيخ يدمر دورتموند وشالكه يؤخر تتويجه
السوبر - الوكالات
سحق بايرن ميونيخ غريمه بوروسيا دورتموند 6-صفر بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لكن تتويجه تأجل بعد فوز شالكه الثاني السبت في المرحلة 28 من الدوري الالماني لكرة القدم.
وكان بايرن الذي خسر في المرحلة السابقة امام لايبزيغ، بحاجة للفوز مقابل تعثر شالكه، بيد ان الاخير تخطى عقبة فرايبورغ 2-صفر، ليبقي على فارق النقاط الـ17 بينهما. وسيضمن بايرن احراز لقبه الثامن والعشرين السبت المقبل، بحال فوزه على ارض اوغسبورغ، بغض النظر عن نتيجة شالكه.
على ملعب "اليانز ارينا" وامام مدرجات ممتلئة بـ75 الف متفرج، احتاج البولندي روبرت ليفاندوفسكي الى 5 دقائق فقط ليهز شباك دورتموند، عندما استلم الكرة من توماس مولر وهو على حافة التسلل فسجل منفردا قبل ان تؤكد مراجعة الفيديو صحة الهدف. وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدفا ثانيا بعد تمريرة من مولر ايضا، الغاه الحكم بداعي التسلل بعد استشارة الفيديو (9).
انطلق بعدها الكولومبي خاميس رودريغيز ولعب تمريرة الى النمسوي دافيد الابا على الجناح الايسر، فردها له عرضية تابعها في المرمى بمساعدة من الحارس السويسري رومان بوركي (14).
وبعد كرة خسرها غونزالو كاسترو في الوسط، مرر خاميس رودريغيز كرة على طبق من فضة لمولر من الجهة اليسرى تابعها هدفا ثالثا (23)، فاخرج المدرب النمسوي بيترشتويغر كاسترو ودفع بيوليان فايغل (29).
هدأت المبارزة نسبيا، لكن بايرن لم يرض بدخول غرف الملابس من دون تعميق جراح الفريق الاصفر، عن طريق ليفاندوفسكي بهدف أكده مجددا الفيديو المساعد بعد مجهود فردي من ريبيري على الجهة اليسرى (44). بعدها بثوان وقع ريبيري على هدفه الاول والخامس لفريقه بعد تمريرة متقنة من ليفاندوفسكي (45+1).
وهذه اول مرة يستقبل دورتموند خمسة اهداف في الشوط الاول في الدوري منذ اربعين سنة.
واحتفظ بايرن بخماسيته في الشوط الثاني، وفي وقت كانت الامور تتجه الى الهدوء، عاد ليفاندوفسكي قبل نهاية اللقاء ليوقع هدفه الثالث والسادس لبايرن مستفيدا من جملة جميلة بين البديل جوشوا كيميش وتوماس مولر، رافعا رصيده الى 26 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (87).
- هاينكس لن يمدد -
وبرغم الفوز الكبير، عجز بايرن مرة جديدة عن الاحتفال باللقب امام جماهيره منذ 2005، لكنه سيركز في الايام المقبلة على رحلة الأندلس الثلاثاء حين يحل ضيفا على اشبيلية الإسباني في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.
وهذه الخسارة الاولى لدورتموند في 2018 في الدوري والثالثة هذا الموسم امام بايرن (3-1 في الدوري على ارضه و2-1 في ثمن نهائي الكأس).
وقال مهاجم دورتموند اندري شورله بعد المباراة "لا يمكنني أن أصدق ما حصل، لقد حطمنا بايرن في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كان بايرن مطمئنا على النتيجة".
 0  0  276
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انتصر فريق الشرطة العراقي على فريق الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الخميس ضمن الجولة “4” من دوري ابطال آسيا ، على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 صباحاً الأربعاء 6 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©