• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 02-14-1442

مانزوكيتش يقهر إنجلترا ويقود كرواتيا لنهائي كأس العالم لأول مرة

مانزوكيتش يقهر إنجلترا ويقود كرواتيا لنهائي كأس العالم لأول مرة
السوبر - الوكالات
سجل ماريو مانزوكيتش هدفا في الدقيقة 109 ليقود كرواتيا للفوز 2-1 على إنجلترا يوم الأربعاء بعد وقت إضافي والتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها لتواجه فرنسا يوم الأحد.
وبدا أن إنجلترا، التي لعبت في الدور قبل النهائي لأول مرة منذ 1990، في طريقها لبلوغ النهائي لأول مرة منذ 1966 عندما تقدمت مبكرا عبر كيران تريبيير من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة وفرضت هيمنتها تماما في الشوط الأول.
وتعادلت كرواتيا، التي وصلت لقبل النهائي لأول مرة منذ 1998، عبر إيفان بريشيتش في الدقيقة 68 ثم أصبحت الطرف الأخطر في المواجهة.
وكادت كرواتيا تصبح أول فريق يحتكم لركلات الترجيح ثلاث مرات في نسخة واحدة بكأس العالم لكن مانزوكيتش انتزع الفوز بتسديدة منخفضة ومتقنة قرب المرمى.
كانت انطلاقة إنجلترا رائعة عندما افتتحت التسجيل مبكرا بركلة حرة لا تصد من تريبيير ليحرز هدفه الأول بقميص منتخب بلاده وهو الهدف رقم 12 لانجلترا في البطولة والتاسع من ركلة ثابتة.
لكن كان يجب أن تضاعف إنجلترا التقدم خلال تفوقها في الشوط الأول.
وبدت كرواتيا بائسة حتى عادت للحياة مع زيادة نشاط لوكا مودريتش بعد مرور نحو ساعة.
ودفعت إنجلترا ثمن الفرص المهدرة وأظهر بريشيتش اصرارا كبيرا على تجاوز كايل ووكر لتحويل تمريرة شيمه فرساليكو العرضية إلى الشباك ليخطف التعادل.
وكاد بريشيتش يسجل مجددا بعد ثلاث دقائق لكنه سدد كرة رائعة في القائم.
وتغيرت المباراة رأسا على عقب بعد ذلك وأظهرت كرواتيا تفوقها بينما تراجعت إنجلترا رغم أن كين أهدر فرصة من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأبعد فرساليكو تسديدة جون ستونز بالرأس من على خط المرمى في الشوط الإضافي الأول.

وانتزعت كرواتيا الانتصار عندما مرر بريشيتش الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء وانقض مانزوكيتش عليها ليهز شباك الحارس جوردان بيكفورد قبل 11 دقيقة على انتهاء الوقت الإضافي.
 0  0  296
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:40 مساءً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©