• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 02-12-1442

أبطال دكار للسوبر: نتطلع بشغف لتحدي رالي داكار السعودية في 2020

أبطال دكار للسوبر: نتطلع بشغف لتحدي رالي داكار السعودية في 2020
السوبر - خضر مصطفى- تصوير عبدالرحمن العبسي
أبدى أبطال وأساطير رالي داكار شغفهم لخوض تحدي رالي داكار السعودية والذي سيقام في المملكة العربية السعودية خلال الـ10 سنوات القادمة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وستقام النسخة الأولى من الرالي خلال الفترة من 5-17 يناير 2020م المقبل في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وقارة آسيا.
وأبدى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة بهذه المناسبة في القدية سعادته لاستضافة الحدث العالمي لأول مرة في قارة آسيا، مؤكداً أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أيده الله، ضمن رؤية المملكة 2030 والتي يتطلع إليها كل سعودي بفخر وأمل.
وقال سموه: المملكة العربيّة السعوديّة ورالي داكار يجتمعان ليكتبان فصلاً جديدًا من في عالم الراليات لاستكشاف عالم جديد من التحدي الذي نتمنى أن يكون جسر تواصل بيننا وكافة شعوب العالم، فمن خلال هذا الفصل، سيتعرّف العالم على روعة صحراء المملكة وأرضها الشاسعة وتحديات الطبيعة المتنوعة وسيكون قريباً من شعبنا وعاداتنا العربية الأصيلة التي تعتمد على حسن الضيافة والمحبة والتسامح.
image

من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن فخره واعتزازه بإقامة رالي داكار في المملكة العربية السعودية.
image

وأكد سموه أن الاتحاد السعودي بهذه الخطوة يواصل التزامه نحو تطوير الرياضات وتحسين معايير وظروف القيادة، وتشجيع القيادة المسؤولة، واستقطاب أفضل المسابقات وأكثرها تحديا للشباب والشابات في المملكة، كي يظهروا للعالم قدراتهم ومهاراتهم في قيادة السيارات والدراجات، والمهارات العالمية والقدرة على تنظيم كبرى الأحداث والفعاليات العالميّة.
من جانبه عبر ديفيد كاستيرا مدير سباق رالي داكار لصحيفة السوبر عن ثقته بقدرة المملكة في استضافة وإدارة الحدث بالشكل الذي يرقى لطموحات وتطلعات الجميع، لافتاً أن داكار السعودية سيشكل نقطة تحول رائعة في تاريخ هذا الرالي العريق.
وأشار كاستيرا أن المتنافسون في رالي داكار السعودية 2020 سيقطعون مسافة 9000كلم من التحدي، وستكون نقطة الانطلاق من مدينة جدة، ثم إلى مشروع البحر الأحمر، ثم بعد ذلك إلى مدينة "نيوم"، بعدها يتجه المتسابقون نحو مدينة حائل، ويكمل داكار طريقه نحو العاصمة الرياض، وبعدها يدخل المتسابقون في يوم راحة، ثم يعودوا للانطلاق نحو المنطقة الشرقية ثم تحدي صحراء الربع الخالي، ويعود بعدها المشاركون إلى مدينة الرياض مرة أخرى على أن تختتم المنافسات في منطقة القدية.
image

وقال الفرنسي ستيفان بيتر هانسل أحد أكثر المتوجين برالي داكار في الدراجات النارية والسيارات أن تحدي صحراء المملكة العربية السعودية سيكون واحدا من الأحداث المثيرة التي يتطلع إليها المشاركون، بالإضافة إلى ما يتمتع به مسار الرالي من تنوع جغرافي رائع يضفي المزيد من الحماس على منافسات الرالي.
وفي ذات السياق قالت الاسبانية لاسيا بطلة الدراجات النارية وواحدة من أبرز المشاركات في الرالي أن السعادة تغمرها لخوض تجربة جديدة في الشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية وهو ما يعد نقلة نوعية للرالي الأشهر على مستوى العالم.
بواسطة :
 0  0  1961
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©