• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 03-02-1442

الزوار يتوافدون لواحه الدرعيه

الزوار يتوافدون لواحه الدرعيه
السوبر - سعود الحربي
توافدت آلاف الجماهير على أكبر مناطق موسم الدرعيّة "واحة الدرعيّة" في عطلة نهاية أسبوع ماتعة امتزجت فيها العديد من العروض الفنيّة وألعاب المغامرة التي تضيء سماء الدرعيّة إضافة إلى المطاعم والمقاهي الممتدة على مساحة شاسعة قام مجموعة من الفنانين السعوديين والعالميين بتغطيتها بلوحات فنيّة وألوان مبهجة تجعل من واحة الدرعيّة تحفة معماريّة وسياحيّة لروّاد موسم الدرعيّة.

وتعمل هذه الأعمال الفنية الممتدة على مساحات واسعة في الهواء الطلق، والتي تجتمع لتشكل معرضاً خارجياً ضخماً، على ربط المناطق الترفيهية الأربع في واحة الدرعية بالفعاليات الرياضية الشهيرة التي يجري العمل على تنظيمها حالياً "كأس الدرعية للتنس" لفئة الرجال، و"مهرجان الدرعية للفروسية" الذي يضمن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى بطولة الملاكمة للوزن الثقيل "نزال الدرعيّة التاريخي".

وفي قلب موسم الدرعية، تبرز واحة الدرعية كمنطقة عملاقة تمزج بين الأنشطة الرياضية والترفيهية، بما في ذلك ألعاب الركوب الحماسية ومناطق الجذب التفاعلية الفريدة، جنباً إلى جنب مع الجوانب الفنية والثقافية الملهمة. ونحرص خلال هذا الموسم على توفير الكثير من الذكريات الجميلة لزوار هذه البقعة الفريدة على اختلاف أذواقهم وأوقات زيارتهم".

وتشمل قائمة الفنانين العالميين الفنان الإيطالي الشهير إدواردو تريسولدي الذي يقدم أعمالاً من الخداع البصري المرتبط بالأشكال المعمارية بواسطة الأعمال الفنية المتشابكة. وسيعمل تريسولدي على إنشاء عمل تركيبي كبير مستوحىً من مدينة الدرعية ويهدف من خلاله إلى إحياء الثقافة السعودية والاحتفاء بها من خلال نقاط اتصال تفاعلية متعددة.

وسيعمل فنان الشارع التشيلي داسيك فيرنانديز على إبداع ما قد يكون أكبر لوحة شارع في العالم في الدرعية. ومن أجل تعزيز مستويات المشاركة المحلية وتشجيع المواهب السعودية على البقاء في طليعة جميع الأنشطة المحلية، سيقوم 20 من الخريجين الحاملين لشهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة الأميرة نورة بالتعاون مع فريق داسيك وتقديم مختلف سبل الدعم.

وتقدّم "حقول الدرعية" عملاً تركيبياً مذهلاً لنقاط الضوء الطائرة التي تتوهج وتندفع في الأرجاء وتحوم فوق الأرض أثناء تفاعلها مع الموسيقى. ويتعاون الفريق الذي ابتكر هذه اللوحة الإبداعية الرائعة - فريق "توير كوليكتيف" من هولندا - مع مهندس صوت سعودي لاستكمال كافة جوانب هذه التجربة البصرية الفريدة.
في حين تعمل الفنانة الإسبانية راكيل رودريجيز، المصممة الداخلية المتخصصة في تزيين النوافذ، في جميع أنحاء الدرعية لإبداع أشكال من جوف الأرض باستخدام تقنيات فريدة في النسيج. كما ستتعاون ’تجربة مختبر التصميم‘ مع جهة محلية للتركيز على التدريب وتمكين الشابات السعوديات من خلال الحرف اليدوية لإضفاء عنصر جديد على هذا العمل التركيبي المميز.

وتنقسم واحة الدرعية إلى أربع مناطق مختلفة هي الطبيعة، الخيال، الانعكاس والاندفاع.

وتوفر منطقة الطبيعة مساحات خضراء وارفة تتيح للعائلات استكشافها أثناء تجولهم في أسواق المزارعين والغابات وواحة الفراشات، إلى جانب مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ومنافذ المأكولات والمشروبات.

بينما تتيح منطقة الخيال للأطفال فرصة تجربة الألعاب في ’مختبر ستيم‘، المعرض التفاعلي المليء بالأنشطة والمواقع الجذابة التي تساهم في إثراء عقول الشبان الصغار. وعلاوةً على ذلك، تضم هذه المنطقة مجموعةً من غرف الخداع البصري وورش عمل الفنون والحرف اليدوية وقبة القصاصات الورقية والمتاهة العصرية.

ومن جانبها، توفر منطقة الانعكاس بيئةً مريحةً للاسترخاء والتخلص من الأعباء، مع أحواض الاسترخاء والمساحات المخصصة للجلوس والتفكير. أما للراغبين بالمزيد من النشاط، توفر هذه المنطقة حلبة تزلج على الجليد في الهواء الطلق وتجربة "السيارات المائية" الفريدة التي تعتبر بمثابة سباقات لسيارات الكارتينج ولكن على سطح المياه.
بواسطة :
 0  0  1283
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©