• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 02-02-1442

دّراجين عالميين يعلنون "التحدي" في سباق "تيتان" للدراجات الجبلية

دّراجين عالميين يعلنون "التحدي" في سباق "تيتان" للدراجات الجبلية
السوبر- حائل
تنطلق منافسات سباق الدراجات الجبلية في الساعة التاسعة صباحاً من يوم غداً (الأربعاء) وتستمر لمدة أربعة أيام وسط سلسلة جبال أجا وذلك ضمن فعاليات موسم حائل 2019م بمشاركة 150 دراجاً من مختلف دول العالم، وسيكون السباق على مسافة 300 كم موزعة على أربع مراحل.

image



وأكد مدير المركز الإعلامي في موسم حائل صالح العنزي, أن سباق الدراجات الجبلية يعد سباق عالمي ويشهد منافسة شيقة بين أبطال الدراجات في العالم, مبيناً أن سباق "تيتان" سوف يقام على أربع مراحل, موضحاً أن المرحلة الأولى سوف تنطلق من فندق الملينيوم في الساعة التاسعة صباحاً يوم غداً (الأربعاء) حتى معسكر التخييم وستكون المسافة 97.50 كيلو متر (منها 840 م2 )، والمرحلة الثانية مسافتها 87 م2 (منها 1.300 كيلو مرتفعات) والمرحلة الثالثة لمسافة 100 كيلومتر (منها 800 متر مرتفعات) بينما المرحلة الرابعة ستكون بمسافة 60 كيلو متر، مشيراُ الى أن إجمالي مسافة السباق ستكون بمسافة: 300 كيلو متر منها 2.5 كيلو على مرتفعات.

image



وأضاف: " يتعين على المتسابقين اجتياز العديد من الكثبان الرملية والجبال والأودية وهناك منطقة "استراحات" خصصت للمتسابقين وسط الجبال ويقيمون ليلة واحدة في مخيم مجهز بأفضل وسائل الراحة مع التغطية الشاملة لكافة الخدمات من طعام ومشروبات ومخيمات على أعلى مستوى، كما سيكون هناك خدمات تأمينية طوال فترة السباق وأثناء التخييم إضافة إلى خدمات طبية وعلاج طبيعي وغيرها".



من جانبه, قال الدّراج الإسباني جينز لوبيز:” لقد حظينا بترحيب من قبل السعوديين و قابلونا بالابتسامة وحفاوة الترحيب فور وصولنا لمطار حائل، وأود أن أشكر القائمين على الفعالية على الإستقبال الرائع, مبيناً أنه يتوقع أن تكون المنافسة في "تيتان" قوية للغاية وأن تشهد تنافسية عالية بين الدّراجين، وكل ما نخشاه أن تواجهنا بعض الصعوبات أثناء مجريات السباق مثل الرياح القوية والمنحدرات في مسار السباق".

image



وأضاف: ”كلي ثقة في تحقيق نتائج مرضية, وقيادة الدراجات الهوائية في هذا البلد الجميل ستكون تجربة رائعة لأننا سوف نستمتع بالمناظر الخلابة خلال مسار السباق الجبلي خصوصا وأنني أجريت بحثاً في مواقع البحث على الانترنت وتفاجأت بجمال منطقة السباق "حائل" وتنوع طبيعتها".



وعبّر الدّراج الاسباني العالمي جوسب رامون, عن سعادته البالغة بالمشاركة في السباق العالمي لأول مرة في المملكة والتي يعتبرها من أكثر دول العالم أمناً وتتميز بشعبها المضياف وبها العديد من المناظر الجميلة والمناطق الطبيعية المتنوعة والتي تجعل منها وجهة مفضلة لإقامة سباقات "التيتان" الشهيرة.




وتابع بقوله : "سيكون سباقا صعبا جدا وسوف يشمل بلا شك على الكثير من التحديات والعقبات والجبال, لافتاً الى أن السباق يشارك فيه أبرز أبطال العالم في رياضة الدراجات الهوائية".



واعتبر الدّراج الإسباني الشهير برو كوز, أن تنظيم السعودية للسباق للمرة الأولى واستضافتها لهذه البطولة العالمية في مسابقات الدراجات الهوائية سيفيد كثيرًا من المجالات الرياضية والسياحية والاقتصادية وغيرها، وسوف يساهم أيضًا في تسليط الضوء على السعودية ويستعرض ما تنفرد من مقومات طبيعية ومواهب رياضية بارزة أمام العالم، متمنيا أن يحالفه التوفيق في السباق خصوصاً وأنه فقط يخشى أن يتفاجأ في صعوبات قد تعترض له خلال مسار السباق.
بواسطة :
 0  0  181
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انتصر فريق الشرطة العراقي على فريق الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الخميس ضمن الجولة “4” من دوري ابطال آسيا ، على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 صباحاً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©